منصة التداول إيفست

منصة التداول إيفست العالمية التي تمنحك فرصة الاستثمار بدون عمولة

هل تبحث عن منصة تداول توفر لك الوصول إلى أسواق الأسهم العالمية بدون أي رسوم أو عمولات؟ هل تريد تنويع محفظتك الاستثمارية بأدوات مالية مختلفة مثل الأسهم والخيارات والعملات والذهب؟ هل تحلم بأن تصبح صاحب حصة في شركات عالمية ناجحة وتحصل على أرباحها؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإن إيفست هي المنصة المناسبة لك.

إيفست هي منصة تداول عبر الإنترنت تقدم للمستخدمين مجموعة واسعة من الاستثمارات والأسهم والخيارات والعملات والذهب، بالإضافة إلى تعليم تداول مجاني وأدوات تداول متقدمة وبيئة تداول آمنة وسهلة الاستخدام. مع إيفست، يمكنك تداول الأدوات المالية المدرجة في أسواق الأسهم العالمية دون أي عمولة وساطة على الإطلاق. كما يمكنك الاستفادة من تطبيق إيفست للأسواق العالمية، الذي يمكنك من التداول في أي وقت ومن أي مكان.

إيفست تستخدم منصة ميتاتريدر 5 (MT5)، وهي منصة تداول متطورة توفر لك بيانات وتنفيذ فوري دون أي تأخير بنسبة 100٪. كما توفر لك إيفست خيارات متنوعة من الأسهم والعملات والذهب لتناسب تفضيلاتك الاستثمارية. سواء أردت التداول في الذهب أو متابعة أسعاره أو تداول العملات، إيفست لديها كل ما تحتاجه.

ما يميز إيفست

وما يميز إيفست أكثر هو أنها تمكنك من شراء  ال CFD (عقود الفروقات) لأسهم شركات عالمية ناجحة بدون فرض عمولات إضافية. مع إيفست، يمكنك شراء أسهم شركات مثل أبل وأمازون وفيسبوك وغيرها. والأفضل من ذلك، إن منصة تطبيق إيفست يجعلك تتداول من خلال هاتفك الذكي، في أي وقت ومن أي مكان.

حساب تداول تجريبي

ولكن إذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى بناء ثقتك في التداول أو تحسين مهاراتك أو ممارسة استراتيجياتك، فإن إيفست توفر لك حساب تداول تجريبي خالي من المخاطر بمبلغ 25,000 دولار افتراضي. يمكنك استخدام هذا الحساب لتدريب نفسك والتعلم من خلال تجربة التداول الحقيقية. كما توفر لك إيفست أكاديمية التداول، وهي مصدر تعليمي مجاني يقدم لك مقالات ودورات ونصائح وأخبار عن الاستثمار والتداول والأسواق المالية.

وبالنسبة ما يميز إيفست استثماراتك، فإن إيفست تضعهما في مقدمة أولوياتها. نظام إيفست يستخدم أحدث تقنيات التشفير SSL 256 بت، وخوادم محمية بجدار ناري، ومراكز بيانات معتمدة من SAS-70 لضمان أعلى مستوى من الحماية. كما أن معاملات الأصول تتم بواسطة مزودي خدمات معتمدين من PCI (المستوى الأول حاليًا).

إيفست هي منصة تداول تم تصميمها لتكون سهلة الاستخدام وسلسة التنقل ومضيفة لتجربتك. حمل التطبيق وأعد تحديد رحلتك في التداول والاستثمار اليوم! ابدأ في الاستثمار في الأسهم والذهب والأصول الأخرى مع إيفست – حلك الشامل للاستثمار في الأسواق العالمية والتداول في الذهب والعملات. زد رأس مالك وأسهمك مع منصة التداول المتطورة والتكامل مع ميتاتريدر 5. حول تجربة التداول الخاصة بك وانضم إلى منصة تداول يفست اليوم!

تغطيه ايفنت بايونير للدفع الالكترونى بالقاهره الجزء الثانى

تغطيه لندوة بايونير للدفع الإلكترونى بالقاهرة – الجزء الثانى

للإطلاع على الجزء الأول الرابط من هنا

السلام عليكم
نتابع معا التغطيه لإطلاق برنامج سفير بايونير للدفع الإلكترونى فى مصر

حديث الاستاذ محمد الديب

استاذ محمد الديب سفير بايونير

بعد الوقت المستقطع قام الأستاذ محمد الديب سفير بايونير فى مصر بالبدء بالحديث مشيرا الى ان هناك الآلاف من العاملين عبر الانترنت كعمل حر Free Lancers من المصريين يستخدمون بالفعل كارت بايونير .
وان شركه بايونير من مصلحتها زياده هذا العدد بالطبع لكن الأهتمام الأكبر هو تطوير مستوى العمل الحالى لمن يستخدمون خدمات بايونير بالفعل.

مشروع اتعلم اشتغل اقبض

ومن اجل تحقيق هذا الهدف فان بايونير تعمل على اطلاق مشروع LWG اتعلم . اشتغل . اقبض والذى سيبدأ الموقع الإلكترونى الخاص به فى العمل خلال ايام ان شاء الله
وبرنامج LWG (اتعلم اشتغل اقبض Learn, Work, Get Paid) هو عباره عن اتفاق شركه بايونير مع افضل مراكز التدريب لتقديم كورسات بعضها مجاني وبعضها باسعار مخفضه لتعليم المهارات المطلوبه للعمل عبر الإنترنت. وسيتم طرح هذا الكورسات عبر الموقع الذى سيتم اطلاقه قريبا لبرنامج LWG Egypt

اوضح استاذ محمد الديب انه قام بدراسه توصل من خلالها الى انه يوجد اكثر من 3150 مهاره أو ظيفه مطلوبه على الإنترنت

هذا يعنى ان هناك 3150 نوع من الوظائف التى يمكن تأديتها عبر الإنترنت وبالنسبه لى شخصيا فهذا رقم ضخم جدا لم اكن اعرف انه موجود

موضحا ان العمل من خلال الانترنت يعد من الحلول الجيده جدا فى مواجهه البطاله وزياده الدخول للأفراد وان ما ينقص الشباب المصرى هو التوعيه بهذا السوق وكيفيه استغلاله بالإضافه الى الإحترافيه والتركيز والنشاط ضاربا المثل بانه عندما يتم نشر وظيفه معينه على موقع oDesk فان نسبه احتمال وجود شخص مصرى متقدم للحصول على هذه الوظيفه يكون تقريبا 1 : 50 من احتمال تقدم شخص آخر من جنسيه أخرى وبالطبع فهذا الرقم لا يتناسب مع الإمكانيات الموجوده لدى الشباب المصرى ولا مع الإحتياج لهذا النوع من العمل.

الإشتراك فى خدمات بايونير ووصول الكروت

وكان من ضمن ما ذكره سفير بايونير فى مصر هو ان هناك اتجاه لقصر الإشتراك فى خدمات بايونير ليكون من خلال شركاء العمل فقط
بمعنى ان اى شخص يحتاج الى الإشتراك فى خدمات بايونير والحصول على الكارت الخاص بها سيحتاج اولا الى الحصول على حساب على اى من مواقع الشركاء Payoneer Partners ثم يقوم بعد ذلك بالتقدم للحصول على اشتراك فى خدمات باونير والحصول على الكارت من داخل لوحه التحكم الخاصه به فى موقع شريك بايونير .
بايونير لها شراكه مع اكبر مواقع العمل عن بعد فعلى سبيل المثال هذه المواقع الكبرى فى العمل من خلال الانترنت لها شراكه مع بايونير :
ايلانس Elance
او ديسك oDesk
فايفر Fiverr
فرى لانسر Freelancer
99 ديزاين  99designs

حاولت الحصول على القائمه الكامله لشركاء بايونير لكن لم اتوصل لها . سأواصل البحث واضافتها فى المستقبل اذا توصلت اليها ان شاء الله

اوضح استاذ محمد ايضا انه انه اعتبارا من 8 / 5 / 2015 ستقوم الشركه بشراء صندوق بريد فى مصر لتسهيل تقديمها خدماتها فى مصر.
وبخصوص مشكله عدم وصول الكروت احيانا الى من يطلبها قال ان السبب فى هذه المشكله غالبا يكون من مكاتب البريد وانه بسبب وجود احتمال ضياع الكروت وعدم وصولها وبسبب انه ليس كل الناس لديهم القدره على دفع 50 دولار مصاريف التوصيل من خلال DHL
فانه حاليا يتم تجميع الإقتراحات المختلفه لإيجاد طريقه افضل لضمان وصول الكروت الى اصحابها.

تحديث :

قامت الشركه مؤخرا بإعتماد اسلوب جديد فى توصيل الكروت فى مصر بحيث يضمن وصولة الى الطالب وحتى الى باب البيت . التفاصيل ..

خصائص الخدمات المقدمه من بايونير

تحدث ايضا عن بعض خصائص الخدمات المقدمه من شركه بايونير قائلا

  1. الشركه متخصصه فى تحصيل مستحقات العاملين على الانترنت ومن يعملون فى مجال التجاره الإلكترونيه وتحويلها اليهم.
  2. حساب بايونير سواء يتفرع الى قسمين الحساب البنكى والكارت وان فى جميع الحالات يتم تحصيل المبالغ التى تحصل عليها الشخص من خلال عمله على الإنترنت فقط. اى انه لايمكن استخدام حساب بايونير على انه حساب بنكى عادى مثله مثل اى حساب فى بنك لانه متخصص فى استقبال وارسال المبالغ الماليه اون لاين فقط.
  3. يمكن لصاحب الحساب السحب من رصيده والتحويل الى الحساب البنكى الخاص به فى مصر أو عن طريق كارت بايونير (ماستر كارد). وذلك مقابل نسبه فى حدود 2.5% سواء للدفع أو للتحصيل.
  4. هناك خاصيه للربط بين حسابك فى بايونير وحسابك فى باي بال لكن هناك مشاكل من جانب باي بال فى جعل الخاصيه ممكنه وهم يعملون على حلها حاليا.
  5. يمكن من خلال بايونير استقبال الدفع الإلكترونى على مواقع الإنترنت (بمعنى اذا كنت صاحب موقع يقدم خدمه او يبيع منتج فإنه يمكنك استقبال الدفع على الموقع من خلال بايونير)

 كلمه استاذ عمرو كاسب

استاذ عمرو كاسب

فى نهايه الايفنت تحدث أستاذ عمرو كساب عن تجربه شركته الناجحه مع بايونير للدفع الإلكترونى وكيف ساعدتهم على تنميه نشاطهم وتسهيل الحصول على زبائن من خلال الإنترنت.

الختام

Payoneer cairo forum

بعد انتهاء كلمه استاذ عمرو جاء وقت الأسئله والنقاش الحر تم خلاله طرح الأسئله والاستفسارت والتى شخصيا استفدت من الاستماع اليها والردود عليها.
جاء وقت الإنصراف ولم يتبق الا بعض الحاضرين الذين كانت لديهم اسئله اضافيه
اما انا فقد انصرفت سعيدا بحضورى هذا الحدث الجميل .. لكن فى ذهنى اسئله كثيره ليس بخصوص خدمات بايونير فحسب لكن بخصوص مجال التجاره الإلكترونيه والعمل عبر الإنترنت فى مصر عموما والمعوقات العديدة التى تعوق العمل فى هذا المجال .
لكن ربما اجمل سؤال هو ما سأله حسب ذاكرتى احد الحاضرين اثناء تعليقه على احد الموضوعات قائلا :

ليه الفريلانس فى بعض الدول بيشتغل على الإنترنت ويعمل فلوس واحنا بنقعد نقضى وقتنا على الفيس بوك …

 

شكرا للمتابعه
والقاكم قريبا على خير 🙂

بعض ادوات وخطوات سيو بسيطة للمبتدئين

إذا كنت من المبتدئين فى عالم الويب ماسترز فيجب عليك ان تتعلم كيفيه تهيئه موقعك لمحركات البحث (SEO)

سيو – SEO

“Search Engine Optimization” – “تهيئة المواقع داخليا وخارجيا لمحركات البحث”

يعتبر السيو بالنسبه للمبتدئين أمر غير مرغوب فيه مثل الفيل الكبير فى حجره صغيرة, ولكن انت تعلم إحتياجات موقعك ويجب عليك التعامل معها مهما تطلبت من عمل وجهد ووقت.

عندما يفكر الناس فى السيو يعتقدون انه من الامور الصعبة والمعقدة والتى تستغرق وقتا طويلا. ولكن ذلك ليس بالضروره صحيحا . السيو ليس معقدا يمكنك ان تتعلم السيو فى خطوات بسيطة ولكن يجب عليك العمل على ربط هذه الخطوات. يجب عليك ان توسع دائرة البحث وان تقرأ المزيد والمزيد. وكل ما عليك هو الاستماع والفهم والتطبيق ومن ثم تأخذ موقعك لمستوى أعلى .

أدوات وخطوات سيو بسيطة للمبتدئين

السيو من البدايه

خلال مرحلة انشاء الموقع الاوليه يجب ان تدير موقعك من الاساس ليكون ناجح. مثل المنزل الذى يحتاج إلى أساس متين قبل ان يرتفع البناء.
لذلك وانت تبدأ فى بناء موقعك من الأول ضع فى اعتبارك استراتيجيه السيو التى ستتبعها وسيكون من المفيد التعرف على الأدوات التاليه والتى ستكون عونا لك : Google Alaytics, Google Webmaster Tools, KeyWord Planner .

*Google Analytics

يلعب جوجل اناليتكس دورا كبيرا فى تتبع وتحليل معدل الزوار وكيف يتفاعلون فى موقعك. وهو من الضروريات لحملة السيو الخاصه بك من خلاله تستطيع ان تعرف كل التفاصيل التى تراها جوجل عن موقعك وبالتالى انت تعرف ما يراه جوجل وهل هو سئ ام جيد هل انت على الطريق الصحيح ام على الطريق الخاطئ. ولهذا انصحكم دائما بإستخدام ادوات التتبع لاى عمل تقومون به على مواقعكم لمعرفة مدى نجاحه ومدى جودته ودقته.

*Google Adwords

اداه جوجل ادوردز Keyword Planner من الادوات المهمة جدا لانها تتعلق بالسيو من ناحية الكلمات المفتاحية. وذالك يرجع لقدرتها الرائعه على تحديد معدل البحث لكلمات وعبارات معينه من خلاالها تستطيع معرفة ما الذى يبحث عنه الاشخاص لتقوم بإنشاء محتوى يلبى إحتياجاتهم ورغباتهم.
ملحوظه : تحتاج اولا الى التسجيل فى جوجل ادوردس ثم الدخول الى لوحه التحكم واستخدام اداه keyword planner
والفيديو التالى يشرح طريقه الإشتراك فى جوجل ادوردز :

*Google Webmaster Tools

ادوات مشرفى المواقع من جوجل تسمح لك بالحصلو على اقصى إستفادة لمعرفة الجهد المبذول من حملة السيو الخاصه بك عن طريق عرض موقع الويب الخاص بك من خلال عيون جوجل. تعطيك ادوات مشرفى المواقع نفاذ البصيره فى كيف تؤدى صفحات موقعك دورها بالاضافه الى الروابط التى تشير إلى موقعك, الكلمات الرئيسية التى تعمل وتجلب اكبر عدد من عمليات البحث, بالاضافة الى الميزه الكبرى وهى الاخطاء التى يجب إصلاحها داخل موقعك مع طرق حلها.

البحث عن الكلمات الرئيسية Keyword Research

يجمع الكثير من خبراء السيو SEOs على تلك المقوله المشهوره :

البحث السليم عن الكلمات الرئيسية من اهم الخطوات فىى حملة السيو

فإذا إذا كنت جاد حول حملة السيو الخاصه بموقعك المبتدأ تحتاج إلى إستثمار الكثير من الوقت فى البحث عن الكلمات المفتاحية. يكون الامر فى غاية السهوله عندما تصل إلى ما يريده جمهورك وهو ما تقوم بمعرفته عن طريق البحث.

فيما يلى أهم ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية

المحتوى

فى حين ان هناك الكثير خلف الكواليس بالنسبه لعالم السيو, لا تزال جودة المحتوى هى العامل الأكبر لتحسين موقعك فى ترتيب محركات البحث. تحديثات خوارزميات جوجل غالبا يكون هدفها التركيز على المحتوى المتميز ذو الجوده العاليه. أبدا لا تستخدم الكلمات الثقيلة. وتجنب حشو الكلمات المفتاحية داخل محتوى صفحات موقعك إجعل الامر يبدو طبيعيا لمحركات البحث.

تابعونا لدينا المزيد ..

مواقع العمل من المنزل عبر الانترنت

جميع مواقع العمل الحر عبر الإنترنت العربية – قائمة محدثة باستمرار.

مواقع العمل الحر العربية بدأت بالزيادة والإنتشار مؤخرا وعددها فى ازدياد مستمر.
نحن هنا فى مدونه الويب العربى نقوم بضم اكبر عدد ممكن من مواقع العمل من المنزل عبر الانترنت مجمعه فى هذا البوست بحيث تكون مرتبه حسب قوة كل موقع وعدد مستخدميه والمميزات التى يقدمها..

من هنا تستطيع أن تتعرف اكثر على العمل عبر الانترنت وأنواع الوظائف ومميزات وسلبيات العمل من خلال الانترنت.

والآن لنتعرف على أهم المواقع للعمل من المنزل

مواقع عربيه للعمل الحر من المنزل عن طريق الانترنت

المواقع تنقسم الى نوعين :

مواقع بيع الخدمات

عباره عن سوق يأتى اليه من يستطيع تقديم خدمات ليبيعها فيعرض خدمته ويحدد سعره ثم ينتظر من يطلب منه هذه الخدمه. وبعد أن يقوم بها يأخذ مستحقاته الماليه .
مواقع بيع الخدمات المصغرة مناسبة جدا للمبتدئ وغير المتخصص ومن لديهم خدمات متنوعة غير محددة بمجال معين وأيضا الذين ليس لديهم خبره سابقه كبيرة فى المجال الذى يعملون به.
وتستطيع ان تستلم ارباحك من هذه المواقع عن طريق الباى بال وبعضها يوجد به امكانيه الاستلام عن طريق الوسطاء والبعض الآخر أيضا توجد به امكانيه استلام الارباح عن طريق فودافون كاش والبريد المصرى للمقيمين فى جمهوريه مصر العربيه .

مواقع بيع الخدمات المصغره العربيه :

  1. خمسات
    khamsat.com
    أكبر موقع عربى لبيع الخدمات المصغرة حاليا بلا منازع.أنشئ فى البدايه على يد المدون الرائع رؤوف شبايك وتمتلكه حاليا شركة حسوب الرائده فى مجال إعلانات الانترنت العربية. يمتاز بأنه سوق ضخم من حيث عدد البائعين والمشترين. يعيبه عدم المرونه وثبات سعر الخدمه المباعه بخمسه دولارات ومضاعفاتها وتم تحديثه منذ فتره بحيث اصبح بامكانك تقديم اضافات اختياريه ملحقه بالخدمه يمكن للمشترى الحصول عليها مقابل مبلغ اضافى .
  2. أى خدمة
    ikhedmah.com
    من المواقع القليله فى هذا المجال التى يمكن ان تصبح منافس جيد لخمسات
    عدد المستخدمين وعمليات شراء الخدمات منه قفزت قفزه كبيره مؤخرا ومازال يشهد تطور سريع. وتستطيع ان تشعر بحرص إداره الموقع على تطويره والارتقاء به.

والمواقع السابقة هى الأفضل من بين مواقع بيع الخدمات المصغرة العربية حاليا.
واليك باقى قائمه مواقع العمل أون لاين عن طريق بيع الخدمات المصغرة مرتبة تنازليا لكن تبقى انت الحكم فى تحديد الأفضل.

  1. موقع مهاراتي
    maharati.com   (جديد)
  2. فايفر العربى
    fiverralarab.com
  3. كفيل
    kafiil.com
  4. سوا ورك 
    sawawork.com
  5. موقع خدمات
    khadamatt.com
  6. موقع شبكني    (جديد)
    shabbekni.com
  7. موقع وظفنى  ( جديد )
    wazfne.com
  8. تالنت رووت
    https://www.talentsroot.com/ar

مواقع بيع الخدمات مشكلتها فقط المنافسة الشديدة و سعر تقديم الخدمات يكون أقل من النوع الثانى – مواقع انجاز المشاريع –  الذى سيأتى ذكره بعد قليل.
ولكنك اذا قمت بتقديم خدمه يحتاج اليها كثير من الناس وقمت بالدعايه الجيدة وأثبت كفائتك وسرعتك فى تقديم الخدمات فيمكنك حينها ان تجنى مكسب جيد جدا من مواقع بيع الخدمات المصغرة. مثال على ذلك هذا الشاب الرائع الذى استطاع تقديم خدمته اكثر من 970 مره على موقع خمسات و 11 مره على موقع أى خدمه.

ثانيا مواقع انجاز المهمات والمشاريع

فى هذا النوع من مواقع العمل الحر من المنزل يأتى أولا المشترى ( الجهة التى تحتاج الى الخدمة ) وتنشر على الموقع طلبها وتقوم بتحديد احتياجتها وشروط التى يجب ان تتوفر فيمن يقدم لها الخدمه ومتوسط السعر. ثم تنتظر ان يتقدم اليها مقدمى الخدمات القادرين على العمل واتمام المهمه Task المطلوبه ثم تختار منهم الأفضل وبعد ان ينتهوا من تقديم الخدمه تدفع لهم نظير عملهم.
مواقع العمل الحر العربية بأسلوب اتمام المهمات والمشاريع :

  1.  مستقل
    mostaql.com
    كالعاده شركه حسوب بلا منافس تقريبا تتصدر مجال العمل من خلال الانترنت فى مواقع اتمام المهمات والمشاريع بموقعها الرائع مستقل. حوالى ثلاثه وتسعون الفا من الفرى لانس العرب فى جميع التخصصات جاهزون لاتمام اى مهمه او مشروع. هذا معناه ان اى صاحب عمل يريد اتمامه من خلال الانترنت سيكون مستقل هو مقصده الأول.
  2. خدمتى.كوم
    khdemti.com
    يعمل منذ عام 2016 فى مجال الفريلانس ، ويتميز بجودة الترافيك الخاص به عموما أى انه سواء كنت تبحث عن شخص ينجز لك أعمالك عبر الانترنت او تبحث عن عمل فستجد فيه ماتريد . ولكن فقط مشكلته الاساسية هى عدم توفر اللغة العربية ويعتمد على اللغة الإنجليزية والفرنسية فى التواصل بين الفريلانس وأصحاب الأعمال.
  3. شغل اون لاين
    shoghlonline.com
  4. نايل لانس
    nilelance.com
  5. فرى لانس مى
    freelanceme.net
  6. كروة
    krwah.com
  7. نبش
    nabbesh.com
  8. بحر ( تابع لمجموعة مواقع  تسعة أعشار : 910ths.sa )
    https://bahr.910ths.sa/freelancers 

هذا النوع يصلح أكثر للمتخصصين الذين لديهم خبرة جيده فى القيام بعملهم.
يعيبه أحيانا قلة عدد الأعمال المعروضه خصوصا اذا كنت تعمل فى مجال ليس عليه طلب كبير.
ولكى تنجح فى مواقع العمل الحر أو المستقل التى تعمل بهذا الاسلوب تحتاج الى ان تهتم بإظهار ملفك الشخصى على الموقع فى افضل صورة وتبرز فيه جميع خبراتك وقدراتك وأهم اعمالك السابقه حيث يساعد ذلك فى ان يقع عليك اخيتار اصحاب العمل او الشركات التى تطلب هذه المهمات والمشاريع.

مواقع متخصصة فى مجالات محددة للعمل عبر الانترنت

هناك مواقع أخرى متخصصه فى مجالات محدده مثل :

  • موقع تصميمى
    tasmeemme.com
    خاص بالتصميمات والجرافيك فقط بجميع انواعها مثل الصور وتصميمات المواقع وحتى الفيديو وهو يجمع مابين طريقه عمل بيع الخدمات وطريقه المهمات والمشاريع بالاضافه الى معرض لتصاميم الأعضاء المشاركين فيه.. موقع رائع واتوقع له النجاح الأكيد.
  • موقع بيكاليكا
    picalica.com
    موقع متخصص فى بيع القوالب والبرمجيات scripts
    وهو من المواقع المتميزة جدا واتمنى ان يستمر حيث لا يوجد موقع عربى آخر يقوم بنفس المهمة
    واذا كنت مصمم او مبرمج يمكنك عرض اعمالك عليه وهو يقوم بدور الوسيط بينك وبين المشترى.
  • موقع استكتب
    istakteb.com
    متخصص فى الكتابة وصناعة المحتوى النصي
    يضم محترفين فى كتابة المقالات والمواضيع ومنهم المتخصصين فى كتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث وهناك ايضا خدمات أخرى خاصة بالمحتوى مثل الترجمة والتدقيق والمراجعة وإنشاء التقييمات ويتوافر عليه خدمات مثل المساعدة فى انشاء السيرة الذاتية وكتابة الابحاث والدراسات.. موقع مميز ويقوم على إدارته محترفون ..

الى هنا نكون انتهينا من سرد لمواقع الفرى لانس العربية
هل لديك موقع آخر؟ اذكرة فى التعليق !
لديك خبرات سابقة فى التعامل مع مواقع العمل الحر؟ شاركنا بها من فضلك ..

كيفيه انشاء مدونه ربحيه microniche

الـ 9خطوات الأساسيه لعمل مدونة ربحية مايكرونيتش Micro niche

الخطوات الرئيسيه لعمل موقع ربحى مايكرونيتش

فى شروح سابقه تناولنا أمور عديده تخص الربح من الإنترنت وبناء المواقع الربحيه

وفى هذا الموضوع نتناول خطوات انشاء موقع ربحى مايكرونيتش بإيجاز
الخطوات الوارده فى هذه المقاله تعتبر المحور الأساسى التى تدور حوله جميع الأنشطه المتعلقه ببناء المواقع الربحيه .

(المزيد…)

أهم 9 نصائح لكتابه مقالات متميزه على الإنترنت

Photo by the Italian voice

ان كتابة المقالات من ضمن طرق العمل على الانترنت ، وهى ايضا من أفضل الوسائل للترويج غير المباشر للمنتجات والخدمات.. و هى إستثمار جيد لوقتك اذا كان لديك موهبة الكتابة.

بالإضافه لذلك يمكنك الكتابه أيضا لأصحاب المواقع الذى يحتاجون لذلك ..
فأصحاب المواقع  غالبا ما يبحثون عن محتوى جيد (مفيد وحصرى) لذلك من الممكن الاستفادة من كتابة مقالاتك المتميزة فى المواقع والمدونات التى تسمح بذلك سواء العربية او الأجنبيه وفى نفس الوقت يمكن استخدام مقالتك كوسيلة ممتازة للتسويق لمنتجاتك وخدماتك او لمنتجات وخدمات الآخرين مقابل عموله.

وفيما يلي أفضل 9 نصائح عملية لضمان الحصول على مقالة جيدة بحيث تضمن إنجذاب القارئ لما تكتبه وأيضا ضمان مكانة مميزة فى مجال كتابة المقالات :

1. تحديد الفكره الإجماليه . قبل كتابة المقال يجب ان تفكر فى الفكرة التى سوف تبنى عليها المقال , كالتحدث عن مشكلة شائعة
ومحاولة ايجاد حلول لها ,مثلا بعض القضايا الأكثر شيوعا و من الممكن التحدث عن أمور دائما ما تشغل بال الناس فى مجتمعك المحيط بك كالحديث مثلا عن كيفية إستغلال الوقت , كيف تكسب المال , ايضا من الممكن كتابة مقالة عن كيفية إكتساب الثقة بالنفس ,هذ الأفكار سوف تساعدك كثيرا فى عمل مقالة مميزة.

2. جذب الإنتباه . يجب أن تجذب إنتباه القارئ منذ بداية المقال فهذه الخطوة تضمن لك إستمرار القارئ فى قراءة المقال الى نهايته , ولكن يجب أن يكون ذلك بطريقة مثالية وبافكار مبتكرة , وأول خطوة لجذب القارئ للمقال هى العنوان فالعنوان الجذاب يثير فضول القارئ ويجعله يكمل قراءة المقال لآخره , أيضا يجب ان تكون المقدمة شيقة ليستمر القارئ فى انجذابه للمقال فيجب ان تحتوى على ملخص او محتوى صغير عن المقال .

3. اكتب وكأنك تحدث شخص واحد . من الافضل عند كتابة المقال أن تشعر انك تكتب لشخص واحد فقط ، تماما مثل ما أفعله معك الآن, حتى يشعر كل قارئ أن المقال موجه له أو انك تحدثه فهذا يجعل القارئ متشوق لقراءة مقالك .

4. الحفاظ على منطقية المقال وتسلسل الأفكار , لا تنتقل فجأة من فكرة إلى أخرى , كل فقرة يجب ان تتلو الأخرى بطريقة منطقية , ورغم انه من الممكن اختلاف الافكار من فقرة الى اخرى ولكن يجب ان يكون هناك تسلسل وتوافقفى الفقرات والأفكار.

5. إقتباس الأفكار أو الكلمات المشهوره عن الكتاب المشاهير فى نفس المجال لدعم أفكارك, وهذا ليس سيئا كما يعتقد البعض بل هذه الطريقة تساعدك على ايضاح وجهة نظرك وايضا تضفى مصداقية على مقالك بصفة عامة , ومن الممكن الإعتماد على المكتبات الكبيرة والمواقع المشهوره للاطلاع على أشهر الكتاب والمقالات فى المجال الذى تتناوله.

6. إبقاء الفقرات قصيرة فالفقرة المثالية تكون من 4 : 6 أسطر وهى كافية لإيضاح وجهة نظرك للقارئ ,وتمنع احساس القارئ بأن المقاله طويله أو ممله.

7. يجب ان يكون المقال معبر عن الواقع , ويهدف مثلا الى حل مشكلة منتشره فى المجتمع أو عند الشريحه من الناس التى توجه لها مقالتك وإعطاء القارئ حلول واقتراحات ونصائح لحل تلك المشكلة .و إذا كان ذلك ممكنا فمن الممكن التحدث عن أشياء تمس الحياة اليومية للقارئ وما يمر به الناس من مشاكل وهموم, فيشعر القارئ أنك قريب من افكاره ,وبذلك سوف يسهل عليه تطبيق أفكارك في حياته .

8. راجع مقالتك وكأنك انت القارئ. فعندما تقوم بالمراجعه الأخيره حاول أن تتقمص دور القارئ الذى يرى المقاله لأول مره. ذلك يساعدك بشده على معرفه كيف سيستقبل القراء رسالتك .
بجانب ذلك ولتتأكد كيف يمكن للقارئ أن يعتمد على المعلومات التى ذكرتها, وما النتائج التى يمكن ان يصل اليها القارئ بعد قراءة المقال . يمكنك محاوله عمل ملخص للمقال من فقرتين مثلا وتلخيص النقاط الرئيسية بها .

9. لا تنسى كتابة تعريف بنفسك ووسائل الإتصال بك فى نهايه المقاله. وذلك اذا كنت تكتب بهدف الدعايه والإعلان (لخدمتك – منتجك – لنفسك) , و ايضا رابط الموقع الإلكترونى الخاص بك ان وجد , ودعوة القراء للاتصال بك وزيارة موقعك أو الرابط (اللينك) الذى تريد ترويجه .

فى النهايه عليك الإستعانة بهذه النصائح لمساعدتك في كتابة المقالات المميزة التي تجذب القارئ وتجعل مقالتك مناسبه للنشر على الإنترنت .
وتذكر ان اختيار عنوان جذاب وذكى يلعب دور حيوى خصوصا لمقالات ومواضيع الإنترنت وهو ماشرحناه قبل ذلك فى :  (أفضل 23 شكل لعناوين المقالات على الإنترنت)

اطيب تحياتى و القاك على خير ..

ما هى خدمه كاش يو للشراء من الانترنت بدون فيزا وكيف تحصل عليها وتستخدمها

التسجيل واستخدام كاش يو فى شكلها الجديد

نواصل فى مدونة الويب العربى عرض اشهر خدمات التعاملات المالية عبر الانترنت مثل كاش يو ..
تناولنا من قبل بطاقه بايونير للتحصيل، وأهم الأمور التى تخص باى بال مثل انواع الحسابات والعمولات فى باى بال ..

واليوم نشرح خدمة cashu كاش يو للشراء من الانترنت بدون فيزا وكيف تقوم بالتسجيل بها.

مؤخرا قامت شركة كاش يو باجراء العديد من التطويرات على خدمتها للدفع عن طريق الانترنت،
بحيث اصبحت اكثر عملية وسهولة وأكثر انتشارا.

فى هذا الموضوع نستكشف هذة الخدمة من جديد وكيف يمكن ان تكون بديل للبطاقة الائتمانيه…

أولا ما هى كاش يو CashU :

شركة CASHU هى شركة عربية اردنية فى الأصل تأسست عام 2002، وهى من الشركات العريقه فى تقديم حلول الدفع الالكترونى عن طريق خدمة CashU للدفع الآمن عبر الانترنت.
وهي وسيلة للشراء صممت لتناسب المتسوقين العرب على الانترنت‫ بتوفيرها لخدمات دفع آمنة وسهلة في الاستخدام .

ثانيا كيفيه الشراء من الانترنت بدون فيزا من خلال كاش يو

كيفية استخدام كاش يو للشراء من الانترنت

خطوات استخدام كاش يو:

  1. تسجيل حساب فى موقع كاش يو CashU
     
  2. اضافه المال الى حسابك لاستخدامه فيما بعد فى الشراء من الانترنت. يمكنك معرفة جميع الأماكن التى يمكنك منها شحن حسابك حسب بلدك ومحل اقامتك. من هنا.
  3. شراء ما تحتاجه من الانترنت مثل موقع سوق.كوم وجميع المواقع الأخرى التى تقبل كاش يو كوسيلة للدفع، وإليك بعض وليس كل المواقع والاسواق التى تقبل الدفع عن طريق كاش يو. كاش يو مقبولة ايضا فى موقع Etoro المشهور للتداول عبر الانترنت والعديد من المواقع العالمية الأخرى.

    كاش يو مقبولة ايضا فى موقع ايتورو etoro.com للتداول عبر الانترنت
    يمكنك من خلال كاش يو زيادة رصيدك فى موقع ايتورو etoro.com للتداول عبر الانترنت.
  4. طريقه الشراء: بعد اختيار المنتج أو الخدمة التى تريد شرائها تقوم باختيار وسيله الدفع كاش يو(مثل الصورة فى الأعلى)، ثم تدخل رقم حسابك فى كاش يو وكلمة السر التى اخترتها… هكذا بكل بساطة 🙂

روابط هامة خاصة بكاش يو:

للوصول السريع اليك أهم الروابط الخاصة بـ CashU

مميزات كاش يو عن غيرها من طرق الدفع الأخرى :

  • الأمان . البطاقات الائتمانية -فيزا او ماستر كارد-  ليس لها كلمة سر .. أى شخص يحمل البطاقة ويعرف بريدك الالكترونى يمكن ان يستخدمها فى الشراء من الانترنت بدلا منك. بينما فى كاش يو يجب ان تدخل كلمه السر التى تحددها بنفسك ولا يعرفها أحد غيرك.
  • السهولة والبساطة . لا تحتاج للوقوف فى طابور لكى تقوم بدفع المال.. معظم مستخدمى البطاقات المدفوعة مقدما للدفع عبر الانترنت يعرفون معنى هذا الأمر. بينما بواسطه كاش يو تجد ان الأمر ميسر فمثلا اذا كنت مقيما فى مصر تستطيع شحن حسابك عن طريق خدمة فورى او من خلال كوبونات التعبئة.
  • الحد الأقصى . معظم بطاقات الائتمان وليس كلها لها حد اقصى شهرى لا يمكنك استخدامها اكثر منه – يمكنك الاستفسار من البنك الذى تتعامل معة اذا كانت بطاقتك لها حد اقصى ام لا.
    بينما الدفع بواسطة CashU حدة الأقصى هو 999 دولا على كل عملية شراء، بل ويمكنك الغاء هذا الحد ايضا عن طريق التواصل مع الدعم الفنى فى كاش يو.
  • الدعم والمساعدة . وأخيرا فمن أهم الأمور هى الدعم والمساعدة الممتازة بعكس أغلب البنوك المصدرة لبطاقات الفيزا .

 

كاش يو هى شركة تقدم لك خدمة الدفع الكترونى وليس بنك يصدر لك بطاقة ائتمان.

وهذا الفرق الكبير بين الاثنين يتمثل فى :

الدعم والمساعدة

هناك فارق فى مستوى المساعدة والدعم الفنى الذى تقدمة كاش يو عن البنوك العادية لأن البنك يقدم مجموعة خدمات ماليه ونقدية وضمانات بينما شركه كاش يو متخصصة فى خدمة واحدة فقط ولها تاريخ كبير فى تقديمها منذ عام 2002.

سوق كاش يو أو CashU Store

وهو متجر لشراء وإيصال بطاقات مدفوعة مسابقاً أون لاين.
مثلا بطاقات: أمازون، جوجل بلاي، فودافون، سكايب، إكس بوكس، آي توينز، ألعاب، ستريم، فوري، زين، أمنية، فيرجين و بطاقات أُخرى.

ويمكنك شرائها مباشرة عن طريق المبلغ الموجود فى حسابك فى كاش يو. رابط المتجر:  https://www.gocardi.com

المسابقات التحفيزية – تم انهاء المسابقة ولم تعد متاحة الآن

ولأن كاش يو هى مقدمة لخدمة وليست بنك، يهمها تحفيز المستخدمين على استخدام خدمتها للدفع الالكترونى.
فمثلا تقوم باجراء مسابقات يفوز بها اكثر المستخدمين تميزا وأكثرهم استخداما ..
المسابقة الحالية هى: كلما تسوقت أكثر وأنفقت عن طريق محفظة كاش يو الإلكترونية الخاصة بك كلما زادت فرصتك لربح العديد من الجوائز مثل بلايستيشن 4، اكس بوكس وان، وايفون 6 بلس و موبايل هواوي مايت 8.
لمزيد من المعلومات حول المسابقة انظر هذا الرابط: تسوق اكثر واحصل على العديد من الجوائز القيمه.

وأخيرا نصائح عامة حول استخدام كاش يو

  1. تأكد من ان الموقع الذى تريد الشراء منه يقبل الدفع عن طريق كاش يو. بعض المواقع والخدمات لا تقبلها أما لعدم دراية المسئولين فيها بـ Cashu وطريقة دمجها فى موقعهم كطريقة من طرق التحصيل. فمثلا اذا كنت تحتاج لحجز استضافه أو دومين أو شراء لعبة كمبيوتر أو غيرة تأكد أولا من أن الشركة التى تريد التعامل معها تقبل الدفع بكاش يو . راجع هذا الرابط.
  2. CashU لن يطلب منك ابدا كلمه السر الخاصة بك بواسطة ايميل أو بأى طريقة أخرى، فلا تعطى كلمه السر لأى شخص كان.
  3. قم بإكمال ملفك الشخصى بعد التسجيل فى كاش يو مباشرة وأكمل جميع البيانات الشخصية بما فيها صورة الهوية الشخصية، فهذا يفيدك فى:
    – الحصول على المساعدة اسرع
    – رفع الحد الأقصى من 650$ إلى 999$



الى هنا أكون وصلت لنهاية هذا الموضوع
أى اسأله او استفسار حول Cashu يرجى طرحها فى التعليقات..
أطيب امنياتى بتسوق آمن وسهل 🙂

روابط أخرى مفيدة:

 

لقاء بايونير الثانى بالقاهره

ايفنت بايونير الثانى للفرى لانس والمسوقين الجزء الثانى

السلام عليكم
نستكمل معا تغطيه لقاء بايونير الثانى فى مصر للفرى لانس والمسوقين ..
وهذا هو رابط الجزء الأول : ايفنت بايونير الثانى للفرى لانس والمسوقين الجزء الأول

موقع EgyMarket.org

كلمه استاذة ميناس ابراهيم المستشاره الإعلاميه بالصندوق الاجتماعى للتنميه :

  • اكبر مشكلة تواجه المشروعات الصغيرة وتؤدى الى تعثرها هى ضعف او انعدام التسويق.
  • ولذلك ظهرت فكرة استخدام التسويق الالكترونى للترويج للمشروعات الصغيرة التى تقدم منتج مصرى عالى الجودة. وذلك عن طريق اطلاق موقع مصرى عالمى عباره عن ميجامول مثل مواقع التسوق الضخمه المشهوره على الانترنت .
  • الشرط الوحيد لكى يعرض صاحب المشروع منتجاته على الموقع هو ان يكون المنتج مصرى ذو جوده عاليه ودون اى تعقيدات او مصروفات تمثل عبء على صاحب المنتج أو الخدمة . بل انه حتى لا يحتاج الى بطاقه ضريبيه وسجل تجارى لكى يبدأ بعرض منتجاته على الموقع وذلك تسهيلا للبدء فى عرض المنتجات والخدمات والبدء فى بيعها بأبسط الإجراءات.
  • واجهه الموقع الرئيسيه باللغه الانجليزيه لأن الموقع غرضه الأساسى هو التصدير والبيع للخارج.
  • كل صاحب مشروع يمتلك متجر متكامل على الموقع بإسم وكلمه سر خاصه به يقوم بالدخول من خلالها وتعديل واضافه وحذف المنتجات كما يقوم بالتحكم فى كافه الإعدادات الأخرى مثل تحديد العموله التى يحصل عليها المسوق عندما يقوم بالتسويق لكل منتج او خدمة.
  • يستطيع المسوق الالكترونى التسويق لأى منتج او خدمه موجوده على الموقع.

 كلمه استاذ اسلام سليمان

اسلام سليمان هو مدير premiere art school
قام بالاعلان عن تقديم كورس كيفيه العمل اون لاين كما تحدث عن أن سوق العمل اون لاين هو سوق كبير وان بايونير تسعى الى تنشيط وتفعيل هذا السوق عن طريق تقديم التدريب اللازم من خلال برنامج LWG اتعلم اشتغل اقبض

قصص نجاح

قام استاذ محمد الديب بدعوة بعض الحضور ممن لهم قصص نجاح مع بايونير ومع العمل من خلال الانترنت عموما للتحدث عن تجاربهم وكان منهم :
محمد نور : والذى يقوم بتقديم خدمات الاستضافه وتصميم المواقع ويستخدم باى بال فى استقبال المدفوعات من العملاء ويقوم بالربط بين باى بال وبايونير لكى يستقبل متحصلاته من خلال بايونير
وهو يفضل السحب من خلال حساب بنكى وليس عن طريق كارت ماستر كارد الخاص ببايونير
مفضلا بنك كريدى اجريكول credit agricole عن غيره من البنوك

وبعد محمد نور تحدث مجموعه اخرى من الشباب فى مواضيع مختلفه منها ما ذكره باسم عن امكانية ان يقوم من يرغب بالعمل اون لاين بعمل اعاده بيع reselling للخدمات والمنتجات فى حاله لم يتمكن من ايجاد الخدمه او المنتج المناسب الذى يستطيع تقديمه والربح من خلاله.

توزيع الجوائر وختام اللقاء

شهد نهايه الايفنت عمل سحب لتوزيع جوائز على الفائزين تنوعت بين فلاشات usb وجهاز لابتوب فاز به احد الحاضرين.

مع التنويه الى انه سيتم تخصيص هاشتاج على موقع فيس بوك خاص بالايفنت وهو
#PayoneerCairo
#PayoneerEgypt

يتبقى القول انه كان هناك مجهود واضح من جانب المنظمين لهذا اللقاء وكان تنظيم الحدث على مستوى جيد جدا.

 

هل تريد عنوان رائع لمقالتك؟ اليك أفضل 23 عنوان للمقالات

السلام عليكم

تكلمنا فى اكثر من مناسبه – وسنستمر – عن ان الكتابه بغرض النشر على الإنترنت تختلف عن اشكال كتابه المحتوى الأخرى.

وقلنا ان افضل انواع المحتوى هى التى تكون مفيده وتقدم ما يحتاجه الزائر من معلومات – ترفيه .. الخ
يجب ان يكون هناك قطاع من الناس يبحثون عن المعلومات الوارده فى الموضوع أو المقاله (يبحثون عن الكلمات الرئيسيه للمقاله)
كما يجب ان تقتنع محركات البحث بأن مقالتك هى الأفضل من بين المقالات التى تتناول هذا الموضوع
ومن المستحسن دائما ان يكون لديك اهتمام شخصى وحب للموضوع حتى يسهل عليك الكتابه وتجميع المعلومات المتعلقه بالموضوع – وتكوين الجمهور القائم على العلاقه بين الزائر والكاتب وعلى اقتناع القارئ بالماده التى يقرأها أو يشاهدها وبالموقع الذى يزوره.
كما عرضنا أهم انواع المحتوى للمقالات والمواضيع التى تنشر على الإنترنت
وتناولنا أهم طرق الحصول على المحتوي الحصري

وكل ذلك جميل ورائع، ولكن مازال هناك المزيد ..


 

السؤال الآن هو كيف اقوم بصياغة عناوين مقالات رائعة بصورة احترافية لكى تجذب الزوار؟

فى تجربة تم عملها من خلال موقع تقنية دوت كوم ، ثبت ان عنوان المقال يؤثر بنسبة 80% على اختار الزائر له من بين المقالات الاخرى. فمن خلال فريق متخصص فى السيو  بموقع تقنية دوت كوم ، ظهر لك المقال الذى تقراه الان فى صفحة جوجل رقم واحد وهذا هو هدف كل شخص يدون وينشر على الانترنت.

اذا كنت تود الاستفسار عن شىء بخصوص تصميم المواقع و المتاجر الالكترونية او تريد عمل تحسين السيو SEO لموقعك الالكترونى ، برجاء التواصل معنا من خلال صفحة الفيسبوك او من خلال موقع الشركة الرسمى تقنية دوت كوم


فى هذه المقاله – التى ادعو الله ان لا تكون طويله – نجيب عن ذلك السؤال
ونقدم (اهم23 نمط من انماط العناوين للمقالات التى تنشر على الإنترنت)

  • فاذا كنت بصدد اختيار عنوان مقالتك القادمة فحاول ان يتناسب عنوانها الرئيسى مع العناوين الواردة فى هذا الموضوع
  • واذا كنت قد اخترت عنوان مقالتك بالفعل فحاول إعاده كتابه العنوان ليكون فى اقرب صورة ممكنة – او ليتطابق تماما – مع نمط العنوان المناسب من العناوين الوراده هنا.

اثبتت هذه الأشكال من العناوين انها جذابة اكثر من غيرها فى جذب الجمهور وزياده الزوار كما انها غالبا ما تظهر فى ترتيب متقدم فى صفحات نتائج عمليات البحث أو كما تسمى اختصارا (SERPs)

قبل ان نبدأ ما هو المقصود بالكلمه الرئيسية:
يقصد بالكلمه الرئيسية الخاصه بمقالتك أو موضوعك :
هى الكلمه او المصطلح الرئيسي التى تدور حولها المقاله .. وليس شرط ان تكون كلمه واحد ولكن يمكن ان تكون جمله كامله – مثلا قد تكون الكلمه الرئيسيه الخاصه بهذا الموضو هى (عناوين للمقالات) وقد تكون ايضا  (عناوين مقالات رائعة )
الإختلاف فقط بينهما ان الأولى تسمى الكلمه الرئيسيه أما الثانيه فيطلق عليها الكلمه الرئيسيه الطويله (Long Tail Keyword)

والآن لنبدأ …

أولا : مجموعه عناوين المقالات المتخصصه:

وهى التى تختص فى فرع محدد وصغير من موضوع معين أو تقدم معلومه/معلومات محدده بخصوص شئ معين أو مجال معين – هذه النوعيه من المقالات يفضل ان تأخذ شكل الأمثله الآتيه : (12 عنوان)

الشكل الأول :
ما يجب ان تعرفه عن س لكى (تحصل على / تحقق / قبل ان تقوم بــ) ص
مثال : ما الذى يجب ان تعرفه عن حرق الدهون لتنقص وزنك 7 كيلو جرامات
مثال : ما الذى يجب ان تتعلمه عن الربح من الإنترنت لتكسب 3 دولارات يوميا
مثال : ما الذى يجب ان تنتبه له قبل ان تسافر الى المكسيك
مثال : ما يجب ان تعرفه عن اللغه الصينيه قبل ان تبدأ فى تعلمها

الشكل الثانى :
الحقيقه حول (الموضوع) / هل (الموضوع) خدعه / هل (الموضوع) حقيقه
مثال : الحقيقه حول التخسيس وحرق الدهون
مثال : هل موقع (كذا) مخادع ونصاب
مثال واقعى قرأته بنفسى على أحد المواقع الإخباريه : حقيقه عوده باسم يوسف ببرنامج طبى على قناه mbc

الشكل الثالث:
طرق غير اعتياديه لـ (الموضوع)
ويبدو ان هذه النوعيه من العناوين تحقق نسب عاليه من المشاهده – استخدم خيالك وابداعك للتعبير عن (الغرابه) فى طريقه عمل كذا او استخدام كذا او الحصول على كذا ..الخ
مثال : طرق مبتكره وابداعيه فى كتابه المحتوى الحصرى
مثال : اشكال غير متوقعه من الأسئله فى الإمتحانات
مثال : 4 طرق جديده غير عاديه لطهى الطعام
مثال : انواع غريبه وصادمه من الفلسفات حول العالم

الشكل الرابع:
طرق عمل/كيفيه (الموضوع) فى ص خطوه/دقيقه
مثال : طريقه القضاء على النمل فى 3 خطوات
مثال : كيفيه عمل اعلان على فيس بوك لصفحتك فى 9 دقائق
مثال : كيفيه انشاء مدونه فى 4 خطوات بسيطه

الشكل الخامس :
افعل (الموضوع) بنفسك
مثال : كيفيه اصلاح أعطال السباكه فى البيت بدون سباك
مثال : كيف تزرع الخضروات فى حديقه منزلك بنفسك
مثال : أكتب عنوان رائع لمقالتك بنفسك  🙂

الشكل السادس :
طرح الإستفسار بـ هل و كيف
هل/كيف يمكن س ان (يساهم فى / يؤدى الى / يضر .. الخ بـ) ص
مثال : هل اختيار عنوان جيد للمقاله يؤدى الى زياده الزوار
مثال : هل تضر المنبهات مثل الشاى والقهوه بالمرأه الحامل
مثال : كيف يساعد التقرب من  اصدقاء أبنائك على متابتعتهم وحمايتهم .

الشكل السابع :
تريد عمل س اذا أفعل/لا تفعل ص
مثال : تريد ان تظهر فى مرتبه متقدمه فى نتائج البحث تجنب عمل الآتى
نفس المثال بطريقه اخرى : تريد ان تظهر فى مرتبه متقدمه من نتائج البحث احرص على ان يكون محتواك حصرى
نفس المثال بطريقه ثالثه : تريد ان تظهر مقالتك فى مرتبه متقدمه فى نتائج البحث اقرأ هذه المقاله

هذا النوع له ميزه اضافيه .. سنتعرف عليها فى نهايه الموضوع

الشكل الثامن :
كيف يفعل (شريحه من الناس) (الموضوع)
مثال : كيف يقوم المبرمجون بحل مشاكلهم
مثال : كيف يتعامل نجوم السينما مع أقاربهم وأصدقائهم
مثال : كيف يتجنب الأوروبيون مع موجات البرد القارص
مثال : كيف يستخدم رجال الأعمال الإنترنت

الشكل التاسع :
كيف س اذا لم يكن / اذا كان ص
مثال : كيف ستكون الحياه لو لم يكن هناك أشجار
مثال : كيف تحصل على المال اذا طردت من وظيفتك
مثال : كيف تسافر من مكان لآخر اذا لم تجد مواصلات
– بطبيعه الحال هذا النوع هو من اصعب أنواع العناوين والسبب بسيط لانه من الصبع كتابه المحتوى المناسب له 🙂

الشكل العاشر :
(الموضوع) لشريحه معينه من الناس/لشرط معين
مثال : أفضل اساليب المذاكره للطلاب فى الثانويه العامه
مثال : اكثر موديلات السيارات التى تناسب السيدات فى 2015
مثال : افضل البرامج التليفزيونيه للأطفال تحت سن 12 عاما
مثال : اهم البرامج التى تعلم بدون مشاكل على نسخه ويندوز 8
– ايضا هذه النوعيه من المواضيع والمقالات صعب الحصول على المحتوى الخاص بها حيث يكون الموضوع مرتبطا بشرط معين او شريحه معينه من الناس (أو الإثنين)- ولكن يمكننى القول بأنها من افضل انواع العناوين على الإطلاق بالنسبه للزوار ومحركات البحث على حد سواء ويمكن بسهوله حدوث عمليات بحث عن عنوان المقاله الخاصه بك “بالنص” فى محركات البحث.

الشكل الحادى عشر :
كيف تجعلك/ تجعلنا (الموضوع)  س
مثال : كيف يجعلنا البحث فى جوجل كسالى
مثال : كيف تزيد لعبه الشطرنج من ذكائك
مثال : كيف تزيد الدعايه الإلكترونيه من عدد زبائنك
مثال : كيف يجعلك الزواج اكثر استقرارا.

الشكل الثانى عشر :
(الحجم / العدد / المبلغ .. الخ) المناسب من س (لعمل / الحصول على / تحقيق / تجنب ) ص
مثال : ما هو المبلغ المناسب لفتح محل احذيه
مثال : ما هو عدد مرات التمارين الإسبوعى المطلوب لإنقاص الوزن 5 كيلو
مثال : عدد مرات الكلمه الرئيسيه المناسب فى المقاله لتحسين العلاقه مع محركات البحث

الى هنا انتهت المجموعه الأولى من عناوين المقالات وكما قلنا هى مناسبه اكثر للمقالات والمواضيع التى تقدم معلومات محدده او تتناول زاويه ضيقه من موضوع معين.


 

ثانيا : مجموعه العناوين الخاصه بالقائمه (الليسته):

وهى مناسبه لنوعيه المقالات والمواضيع التى تكون عباره عن قائمه محدده من الأشياء مثلا ليسته بالمواقع الهامه للمترجمين أو ليسته بالتمارين الرياضيه الخاصه بالحصول على قوام متناسق .. أو قائمه بأنواع الطعام الممنوعه لمرضى السكر .. الخ –  وهذه العناوين هى: (5 أشكال)

1 – أفضل (عدد) فى س
مثال : افضل 10 شركات استضافه عربيه
مثال : افضل 5 شركات مكافحه حشرات فى مدينه الرياض

2 – افضل (القائمه) فى (الموضوع / الموضوع الفرعى)
مثال : افضل مواقع الترجمه للمترجمين
مثال : اسهل التمارين الرياضيه للحصول على قوام متناسق
مثال : افضل الطرق لمذاكره ماده الرياضيات

3 – ليسته مربوطه بشرط (أفضل س يمكنك عملها + الشرط) / (س من الموضوع + الشرط)
مثال : 5 اجهزه لاب توب يمكنك شرائها بأقل من 2200 جنيه
مثال : افضل انواع الغسالات الأوتوماتيكيه التى لا تصدر أى صوت اثناء الغسيل
مثال : اكثر انواع السيارات التى يتوافر لها قطع غيار فى السوق
مثال : أفضل مواقع الشراء عبر الإنترنت التى توفر خدمه الشحن مجانا
– أسلوب الشرط من الأساليب المفضله جدا والمفيده فى زياده عدد الزيارات

4 – س من الأسباب لكى تفعل/لا تفعل (الموضوع)
مثال : 7 فوائد تجعلك تشترك فى مواقع مشاركه الأرباح
مثال : 8 أسباب تجعلك تسعى للتقرب من اصدقاء ابنائك ومصادقتهم
مثال : 4 أسباب تجعلك تفضل الاب توب عن النوت باد
مثال : 5 اسباب لعدم السفر من اجل العمل فى الخارج

5 – س يجب ان (تعرفه / تنتبه له / تفهمه .. الخ ) عن (الموضوع) (لكى تحصل على / تحقق / قبل ان تقوم بــ) ص
مثال : 5 أمور عن اليابان يجب ان تعرفها قبل ان تسافر اليها
مثال : 4 اشياء تقوم بعملها قبل ان تبدأ فى تعلم البرمجه
مثال : 3 أمور يجب ان تفعلها بعد ان تنشر مقالتك الإنترنت
ويمكن ان تكون اكثر تخصيصا حسب المحتوى او المعلومه (القائمه) التى تعرضها:
مثال : 3 اشياء يجب ان تفعلها بعد نشر مقالتك فى موقع مقالاتى


ثالثا : مجموعه العناوين الخاصه بالمقالات العامه:

التى تتناول موضوع معين بشكل عام وليس محدد – هذه العناوين ليست هى الأفضل بالنسبه لمحركات البحث ولكنها قد تكون جيده بالنسبه للزوار الذين يريدون التعرف على موضوع معين ومهتمون بالبحث عن معلومات عامه حوله – عناوين هذه المقالات العامه يفضل ان تأخذ الأشكال الاتيه (6 أشكال):

1 – (الموضوع) للمبتدئين
مثال : مشاركه الأرباح للمبتدئين
مثال : شرح موقع bubblews للمبتدئين
مثال : شرح ما هو علم النفس للمبتدئين
مثال : صيد السمك للمبتدئين

2 – ما الذى يجب ان تعرفه لكى تتعلم / تصبح خبيرا فى (الموضوع)
مثال : ما الذى يجب ان تتعلمه لكى تكتب مقالات بطريقه صحيحه .
مثال : ما يجب ان تفهمه لكى تعرف كيفيه عمل السيارات الأوتوماتيك

3 – تعرف على/تعلم كل شئ عن (الموضوع)
هذا النمط مرن الى حد ما حيث يمكنك التنويع والتغيير فى شكله حسب ما تراه
مثال : تعلم كل شئ عن استضافه المواقع
مثال : تعرف على كل ما تحتاجه الى معرفته عن سياحه التسوق
بطريقه أخرى : تعلم كل شئ عن سياحه التسوق

4 – تعرف على (الموضوع) فى ص دقائق
فى ص دقائق تعرف على (الموضوع)
مثال : تعرف على انواع أجهزه الموبايل المختلفه فى 5 دقائق
مثال : تعلم كل شئ عن جوجل ادسنس فى 10 دقائق
مثال : فى 12 دقيقه تعرف على رياضه التايكوندو

5 – (الموضوع) س و ج / اسئله واجابات حول (الموضوع)
مثال : استضافه المواقع س و ج
مثال : أسئله واجابات حول جوجل ادسنس

6 – ص من القواعد / الأساسيات (للموضوع)
مثال : تعرف على العشر مبادئ الأساسيه للتسويق عبر الإنترنت
مثال : 3 أمور اساسيه تقوم بها عند البحث عن سياره لشرائها
مثال : الخمس قواعد الأساسيه للإستثمار فى البورصه

7 – آخر نمط من العناوين لدينا هو الشكل السابع الوارد ذكره فى المجموعه الأولى الخاصه بالمقالات المتخصصه
هذا النمط من العناوين يمكن دمجه مع العناوين الخاصه بالقوائم (ولكن انتبه لكى لا يطول العنوان اكثر من اللازم)
هذا النمط للتذكير هو : تريد عمل س اذا أفعل/لا تفعل ص

يمكن دمجه كالآتى :
مثال : تريدين ان لا تدخل الحشرات مطبخك؟ افضل 5 طرق لمنع الحشرات.
مثال : تريد أن تعرف كيف تطيل عمر البطاريات لديك .. 3 مبادئ اساسيه لاطاله عمر البطاريه.

وهكذا ..
وبطبيعه الحال يمكن استخدام هذه العناوين لمقالات مكتوبه بأى لغه من اللغات وليس العربيه فقط

شاهد المزيد من المواضيع المفيدة فى مجال التدوين وصناعة المحتوى من هنا.

تمت بحمد الله

الربح من الانترنت

أفضل طرق الربح من الانترنت والعمل من المنزل بشكل صحيح

Image Designed by Freepik

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بعد ان قدمنا شرح مبدئى لـ ما هو الربح من الانترنت
ثم عرضنا اهم 6 طرق يجب الحذر منها وننصح بعدم استخدامها

هذة هى التدوينه الثالثة والأخيرة والأطول بينهم نعرض فيها بعض افضل طرق الربح من الانترنت الصحيحة والحقيقية والتى ننصح بها

الطرق التى ننصح بالإطلاع عليها والبدء فيها بعد تجربتها وهى :

  1. الربح من كتابه المقالات والأخبار
  2. الربح من بيع المستعمل على الانترنت
  3. وظيفه مدير لصفحات التواصل الاجتماعى
  4. الربح من اليوتيوب والفيديو
  5. صناعه وبيع المنتجات الرقميه
  6. البيع بالعموله
  7. انشاء موقع وبيع المنتجات من خلاله
  8. استخدام المدونات فى الربح واعلانات ادسنس

ليس المطلوب منك عزيزى أن تنفذ الشرح الخاص بأى طريقه منهم الآن .. لكن اقرأ كل طريقة بعناية وحاول تكوين فكرة عن كل طريقة وحاول الاستزادة من المعلومات عن طريق طرح الاسئلة من خلال التعليقات .
وعندما تشعر ان طريقة منهم مناسبة أكثر لك ابدأ ولا تتردد ..
إذن هيا بنا لنبدأ …

 

طرق الربح من الانترنت

1. الربح من الانترنت عن طريق كتابة الأخبار والمقالات

الربح من الكتابة هو مجال واسع وله أشكال متعددة نذكر هنا شكل مبسط اسمه مشاركه الأرباح، وفى هذه الطريقة يكون المطلوب منك هو كتابة مقالات أو اخبار على موقع من مواقع مشاركه الأرباح.
وفى مقابل ما تكتبة يعطيك الموقع جزء من الأرباح والتى غالبا يكون مصدرها برنامج اعلانات ادسنس.
هناك اكثر من اسلوب فى محاسبتك عبر طريقه مشاركه الأرباح منها مثلا ان يتم محاسبتك عن كل موضوع تكتبة أو ان يتم محاسبتك عن كل 100 زائر فريد للمواضيع التى تكتبها، لكن الطريقه المنتشره فى المواقع العربية هى محاسبتك عن الربح المتحقق عن طريق اعلانات جوجل ادسنس التى تظهر بجانب المواضيع أو الأخبار التى أضفتها. ولذلك فانه يلزم ان يكون لديك حساب فى جوجل ادسنس.
اذا لم يكن لديك حساب فإنه يمكن كحل بديل ان تبحث عن شخص يملك حساب ويعطيك التصريح باستخدام حسابه عن طريق قناه مخصصة من هذا الحساب. (يجب ان يكون هذا الشخص أمين ويقيم فى نفس دولتك لكى يستطيع ارسال نقودك اليك بسهوله)

ماذا تحتاج لتبدأ الربح من الانترنت عن طريق الكتابة؟

  • ان تكون لديك الموهبة والقدرة على كتابة المقالات أو المواضيع والاخبار بطريقة جيدة.
  • ان تعرف كيفية النشر عن طريق محرر الوورد بريس – لأنه المحرر الأشهر والذى تعمل به كل المواقع تقريبا.
  • ان تعرف كيف تكتب مقالات وأخبار متوافقة مع محركات البحث – مهمة جدا هذه النقطة.
  • واخيرا من الأفضل كما قلت ان يتوفر معك حساب ادسنس أو على الأقل تصريح من شخص لديه حساب بأن تستخدم حسابة – ليست هذه النقطه مهمه على حسب الموقع الذى ستعمل لديه.

مواقع مشاركه الأرباح

مواقع مشاركه الأرباح العربيه اصبحت كثيرة جدا الآن، معظمها مواقع إخبارية. اليك اشهر هذه المواقع :

  1. مصر فايف
  2. نجوم مصريه
  3. كلمه
  4. موقع موجز مصر
  5. الشاهد نيوز
  6. مجله هو وهى

كما قلنا هناك العديد من المواقع تعمل بنظام مشاركه الأرباح ويكفى فقط ان تبحث فى جوجل وسوف تجد الكثير منها.

[ شاهد أيضا : مشاركة الأرباح لأن اليد الواحدة لا تصفق ]

 


2. الربح من بيع الاشياء المستعملة

تعتمد هذه الطريقه على التجارة فى الاشياء المستعمله عبر الانترنت. مهلا .. هل تعتقد انها طريقه غريبة أو غير مجديه للربح من الانترنت؟
إذن فكر من جديد ..

لماذا الاشياء المستعمله ؟

  • لا توجد منافسه فى السعر .. فالمنتجات الجديده يكون سعرها مقدر ومعروف مسبقا وهناك هامش ربح لا تستطيع ان تتجاوزه والا انصرف الناس الى بائع غيرك. لكن المستعمل يعتمد فى تقيمم سعره على التراضى بين البائع والمشترى ويمكن شراءه بثمن بسيط وبيعه بهامش ربح جيد.
  • تحتاج التجاره فى المنتجات الجديده غير المستعمله الى رأس مال أكبر بكثير من المطلوب فى المستعمل.
  • الكثير من المنتجات الجديده تحتاج الى متابعة بعد البيع مثل الضمان وارجاع المنتجات التالفة .. كما ان كثير من المشترين يبحثون عن شركات تقدم لهم مستندات وفواتير للشراء.

لذلك فان بيع الأشياء المستعملة عبر الانترنت له ميزة اكبر
يمكنك ان تبدأ اولا فى الاشياء الخاصه بك التى تملكها بالفعل ولا تحتاج اليها وبعد ان تكرر العمليه ابدأ فى بيع الأشياء الخاصه بالآخرين حيث تقوم بشرائها من اصحابها وبيعها على الانترنت بأعلى سعر ممكن. لايلزم حتى ان تقوم تشترى الاشياء قبل ان تبيعها فيمكنك ان تعلن عن اشياء لا تملكها وعندما تطلب منك تقوم بطلبها من مالكها الأصلى.

كيف تقوم بالتجاره فى الاشياء المستعمله عبر الانترنت ؟

أولا تقوم بالبحث فى مواقع الإعلانات وهى كثيرة وستجد بعض منها فى القائمة هنا.

ثانيا تقوم بتحديد الاشياء التى تريد ان تتاجر بها.

ثالثا تقوم بنشر نفس الإعلان للشئ الذى تريد بيعه على موقع آخر متخصص أيضا فى نشر الإعلانات

رابعا عندما تستلم طلب شراء او يتواصل معك الزبون تقوم بطلب المنتج من صاحبة الأصلى (صاحب الإعلان الأصلى)

ملحوظة : لاحظ انه يمكن ان تجد المنتج او الشئ قد تم بيعه من قبل صاحبه الأصلى ولذلك تأكد دائما من ان المنتج مازال متوفر قبل الاتفاق النهائى مع الزبون.

كثير منا لديه العديد من الاشياء القديمه والمستعمله التى لم يعد بحاجه اليها . هذه الأشياء قد تكون على سبيل المثال وليس الحصر :
( اجهزه رياضيه – اجهزه الكترونيه وكهربائيه – دراجات بخاريه وهوائيه – كتب قرأتها ولم تعد بحاجه اليها – اثاث بجميع انواعه – تحف وانتيكات وديكورات .. الخ )
الا انه فى البدايه انصحك ان تبتعد عن الأجهزه الالكترونيه والكهربائيه
ولاحظ انه كلما كان الشئ المباع فريدا من نوعه يكون هناك فرصه لبيعه بسعر أعلى.

مواقع نشر إعلانات الأشيائ المستعملة

  1. OLX
  2. سوق مصر – النشر بدون تسجيل . معطل حاليا
  3. السوق المفتوح
  4. مرجان
  5. اعلانات للعرب
  6. كل شئ
  7. بيزات – النشر بدون تسجيل

وكما اوضحت لك يجب ان تنشر اعلانك على موقع آخر غير الذى وجدت عليه الإعلان الأصلى، ويجب ان تتأكد من ان الثلاثة اطراف : البائع والمشترى وانت موجودون فى نفس المنطقة الجغرافية، ودائما تأكد من ان المنتج مازال متاح قبل الاتفاق النهائى مع المشترى.


3. ادارة صفحات التواصل الاجتماعى

من الاعمال السهلة التى يمكن القيام بها عن طريق الانترنت هو اداره صفحات التواصل الاجتماعى للشركات والأفراد الذين يحتاجون لهذه الخدمه. فالكثير من الناس يقضى ساعات طويله بالفعل على هذه المواقع بدون هدف او عائد. لماذا لا تستغل هذه الساعات الطويله فى القيام بشئ مفيد وله عائد مادى لا بأس به.
الصفحات على مواقع التواصل اصبحت جزء اساسى من الواجهه العامه لاى شركه تعمل فى اى مجال ونادرا ما تجد موقع على الانترنت لا يكون له صفحات رديفه على اكثر من شبكه الاجتماعيه .
مثال مدونه الويب العربى لها صفحه على فيس بوك و جوجل بلس و pinterest و لا تستطيع الان ان تجد شركه ليس لها على الاقل صفحة واحده على فيس بوك مثلا.
معظم هذه الشركات واصحاب المواقع يحتاجون الى من يدير صفحاتهم بالنيابه عنهم اما لعدم التفرغ فى حاله اصحاب المواقع واما لحاجتهم الى متخصصين يقومون بهذه المهمه بإحترافيه فى حاله الشركات.

هذه الوظيفه منتشره الان بكثرة وتسمى Social Media Administrator ويمكن القول ان لها مستقبل جيد فى العالم العربى نظرا للتطور الكبير الذى يحدث والاعتماد على الانترنت بصوره اكبر مع مرور الوقت.
بالرغم من انها وظيفه سهله فهى تحتاج الى التعلم والخبرة فى استغلال وسائل التواصل الاجتماعى لكن حاليا يمكن القيام بها فى العالم العربى بسهوله اكبر نظرا لان السوق لم يصل الى النضج الكافى

ما الذى تحتاجه لكى تقوم بوظيفه مدير صفحات Admin

أولا تحتاج ان تكون ملما باساسيات اداره صفحات التواصل الاجتماعى يمكنك الحصول على كورسات مجانية او مدفوعه فى هذا المجال . كما يجب عليك البحث على الانترنت لزياده معلوماتك ومعرفتك وستجد العديد من المدونات التى تقدم معلومات مفيده جدا . شاهد مثلا : الدليل الكامل لزياده التفاعل على صفحات الفيس بوك. أو أفضل المنشورات التى تزيد من التفاعل فى صفحة فيس بوك.

لاحظ ان اصحاب هذه الصفحات يكون لهم اهداف محددة من انشائها ويجب ان تعرف هذا الهدف وتكون لديك المهاره والقدره اللازمه لتحقيقه فمنهم من يسعى الى زياده المبيعات عبر الاقناع بجوده المنتج ومنهم من يسعى الى التواصل والرد على الاستفسارات ومنهم من يسعى الى تحسين الصورة الذهنية للجهه صاحبه الصفحه .. وهكذا
فالأمر يتعدى مجرد نشر بوستات وصور والرد على الاستفسارات فهناك الكثير من المهارات والامور التى يجب ان تتعلمها لكى تقوم بهذه المهمه بفاعليه .

ثانيا تحتاج الى الاعلان عن نفسك كشخص يقوم بتقديم هذه الخدمه . اليك بعض الافكار التى تعينك على الترويج لنفسك كشخص يستطيع القيام بدور مدير لصفحات التواصل الإجتماعى وتحصل على عملاء بسهولة:

  • نشر خدمتك على مواقع بيع الخدمات المصغره
  • نشر خدمتك على مواقع اعلانات الوظائف التى تسمح بنشر عروض للوظائف، قم بنشر خدمتك فى قسم الوظائف مثال : موقع عرض وطلب – موقع مرجان .
  • مخاطبه المسئولين عن ادارة هذه الصفحات مباشره سواء عن طريق الصفحات نفسها او عن طريق بيانات التواصل الخاصه بهم.
  • يمكنك انشاء صفحه على موقع مثل فيس بوك أو مدونه مجانية مثل ورد بريس او بلوجر او عبر ونشر خدمتك التى تقدمها ووسائل الاتصال بك كما يمكنك عرض أعمالك السابقة والنجاحات التى حققتها من قبل فى هذا المجال.
  • يمكنك كتابه مقال عن اهميه مواقع التواصل الاجتماعى وكيفية استغلالها فى الترويج للأعمال التجارية واضافه خدمتك ضمن المقاله ونشر هذه المقاله على وسائل النشر المختلفه.

ومع تطور عملك فى هذا المجال سوف تحتاج الى بعض الأدوات المفيدة والتى تمكنك من اداره اكثر من صفحه وأكثر من حساب على الشبكات الاجتماعيه المختلفه. يمكنك حينها ان تبحث على الانترنت عن هذه الأدوات والتى قد تكون عباره عن برامج او أدوات على الإنترنت وتسمى Social media management وذلك بعد ان تكون لديك خبره فى هذا المجال وأصبح لديك الكثير من العملاء.
أيضا سوف تحتاج غالبا لعمل حملات إعلانية ممولة حسب طلب العميل وبالتالى يجب ان تكون جاهز بكل مايلزم إذا طلب منك ذلك.


4. الربح من اليوتيوب ومواقع الفيديو

من أفضل وانجح طرق الربح من الانترنت هى انشاء وصناعه فيديوهات ورفعها على المواقع التى تسمح لك بالربح من الفيديوهات واهمها طبعا هو موقع يوتيوب. تسمح لك هذه المواقع بالربح من الاعلانات التى تظهر بجانب او بداخل الفيديو نفسه.
صناعه وعمل فيديوهات ليس بالأمر الصعب كما قد تتصور. كما انه لكى تقوم بعمل فيديو فليس من الشرط ان يكون لديك كاميرا وتصور بها الفيديوهات (على الرغم من ان ذلك منصوح به جدا) . هناك العديد من برامج عمل الفيديو المجانيه والمدفوعة. أشهر البرامج المجانيه هو موفى ميكر Movie Maker من مايكروسوفت ويمكنك تحميله من هنا : Movie Maker Download
وأشهر برنامج مدفوع هو camtasia studio و sony vegas

كيفيه الربح من اليوتيوب ومواقع الفيديو

أولا الحصول على الفيديوهات سواء صنعها بنفسك أو فيديوهات جاهزة لك الحق فى استخدامها استخدام تجارى

ليس اى فيديو تستطيع ان تربح منه فيجب ان تكون الفيديوهات التى تقوم برفعها لك الحق فى استخدامها أو تكون الفيديوهات التى ترفعها ليس لها حقوق أو تكون صنعتها بنفسك وهو الأفضل.
عموما اذا اردت الحصول على فيديوهات ليس لها حقوق استخدام تجارى يمكنك الحصول عليها من اليوتيوب نفسه عن طريق البحث عن فيديوهات لها ترخيص : Creative Commons
كما هو موضح فى الصوره :
صوره توضح كيفيه البحث عن فيديوهات بدون حقوق للربح منها

وبعدها يمكنك تحميل هذه الفيديوهات والتعديل عليها كما تريد ورفعها مره اخرى الى حسابك.

ثانيا مواقع الربح من الفيديوهات

  1. موقع يوتيوب اذا كنت تملك بريد على جيميل Gmail فيمكنك تسجيل الدخول مباشره الى يوتيوب عبر حسابك فى جيميل
    واذا كنت لا تملك حساب فيمكن ببساطه التسجيل فى جوجل ليكون لديك حساب يمكنك استخدامه مع جميع خدمات جوجل. اليك هذا الفيديو السريع الذى يشرح التسجيل فى جوجل
    بعد ذلك قم بالدخول الى حسابك فى يوتيوب وانشاء قناه وقم برفع فيديوهاتك عليها
    بعد رفع الفيديوهات يجب ان تقوم بطلب تمكين حسابك على يوتيوب من عرض الاعلانات والربح منها. قم بالدخول الى صفحه تقديم طلب الربح من الفيديوهات ثم اضغط على زر تمكين حسابى.
    ويمكنك بعد ذلك مشاهدة ارباحك عن طريق الاحصائيات الموجوده بحسابك – وذلك بعد قبول طلبك.
  2. موقع دايلى موشن DailyMotion
    موقع دايلى موشن شبيه لموقع يوتيوب ويقدم ايضا امكانيه الربح من الفيديوهات المرفوعه عليه. لكى تستخدمه يتم اتباع نفس الخطوات لموقع يوتيوب الا انك لا تحتاج الى تقديم طلب للربح من فيديوهات لانه بمجرد ان تسجل كشريك فى الموقع يكون تحقيق الربح متاح مباشرة، رابط التسجيل كشريك فى موقع دايلى موشن من هنا
    وبرغم ان الموقع تتوفر له واجهه باللغه العربيه الا ان المشاهدات باللغه العربيه قليله الى حد كبير بالمقارنه بموقع يوتيوب وهذا بالطبع سيجعل الأرباح اقل بكثير.

عند اختيار طريقه الربح من الفيديوهات عليك ان تتعلم بعض اساسيات السيو SEO الخاصه بالفيديو. كما يجب ان تكون عناوين الفيديو مبهره ولها جاذبيه لزياده عدد المشاهدات وبالتالى تحقيق اعلى ربح ممكن.
اليك هذا الموضوع الذى يعرض افضل الصيغ لكتابه العناوين وهى مناسبه للمقالات والفيديو واى محتوى آخر على الويب.

الربح من الفيديوهات كمنتج رقمى يمكن بيعه

يمكنك البحث فى مدونه الويب العربى عن : بيع المنتجات الرقميه للتعرف اكثر عن الموضوع
فبالاضافه الى ماسبق توفر بعض المواقع امكانيه بيع الفيديوهات بدلا من الربح من مشاهدتها. اذا قررت ان تحترف عمل وصناعه الفيديوهات فهذه الخاصيه سوف تفيدك بالتأكيد .

الربح من بيع الفيديوهات يحقق دخل اعلى واسرع بكثيرمن الربح من الاعلانات المصاحبه لها

موقع فيميو vimeo يسمح لك ببيع الفيديوهات بدلا من الربح من الاعلانات المصاحبه لها
اقرأ التفاصيل من هنا باللغه الانجليزيه

 


 5. البيع بالعموله

فى الحقيقه هى افضل طرق الربح من الانترنت على الاطلاق، ولكن مشكلته الأساسيه هو انه لا توجد فرص كثيره للتسويق بالعموله باللغه العربيه. لذلك لكى تقوم بالتسويق بالعمولة أو الأفلييت Affiliate يجب ان تكون مستعدا للقيام به فى السوق الاجنبى.
ستكون مهمتنا فى الفتره القادمه تجميع فرص البيع بالعموله باللغه العربيه وتقديمها الى الساده متابعى مدونة الويب العربى فى موضوع منفصل ان شاء الله.

ولكن ما هو التسويق بالعموله ؟

هو ببساطه ان تقوم بالتسويق لخدمات او منتجات شخص آخر وتحصل فى المقابل على عموله عن كل عمليه بيع تتم عن طريقك .
مثال بسيط : شركه تبيع اجهزه كمبيوتير ولاب توب تبيع الجهاز ب 350 دولار وانت مسوق تعطيك الشركه رابط لكى تعطيه للمشترين فاذا قمت باعطاء رابط (لينك) الشراء الى صديقك وقام صديقك بالضغط على الرابط والدخول على موقع الشركه وشراء الجهاز فسوف تحصل انت على العموله التى حددتها لك الشركه ولنقل مثلا انها 10% أى حوالى 35 دولار.
إذن انت تحصل على الربح من التسويق بالعموله عندما يقوم شخص بالشراء للمنتج عن طريقك وعندها تستحق العموله المتفق عليها مع الجهه التى تبيع المنتج او الخدمه.

ولكى يكون الموضوع ابسط :
انت : تحصل على الرابط من الشركه التى تبيع
المشترى : يضغط على هذا الرابط الذى تقوم بإعطائه له والذى اعطته لك الشركه
الشركه : تبيع المنتج او الخدمه للمشترى
وبعدها تستحق انت عمولتك المتفق عليها مع الشركه

صوره توضح كيفية الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعموله
الخطوات الاساسيه للتسويق بالعموله وهى افضل وأقوى طرق الربح من الانترنت اذا قمت بها بشكل صحيح

ليس شرط ان تكون العموله عن طريق بيع المنتجات والخدمات فقط بل هناك شكل اخر يسمى بالانجليزيه Cost Per Action وفيه تحصل على عمولتك عندما يقوم الشخص باجراء معين مثل التسجيل فى موقع او ملئ استماره معينة او حتى تحميل تطبيق للموبايل .

كيف يتم التسويق بالعموله ؟

أولا الاتفاق مع الشركه والحصول على الرابط

هناك طريقتان
التسجيل المباشر على موقع الشركه نفسها التى تبيع المنتج مباشره لكى تكون معتمد لديها للتسويق لمنتجاتها او خدماتها وتحصل على الرابط الخاص بك الذى تعطيه للمشترين لكى يشتروا من خلالك.
أو التسجيل فى شبكات البيع بالعموله وهى مواقع متخصصه تكون عباره عن همزه وصل بين الشركات التى تبحث عن بيع منتجاتها وبين المسوقين الذين يبحثون عن الربح من خلال التسويق لهذه المنتجات وتتولى الشبكه جميع الأمور مثل اعطائك الرابط الخاص بك واعطائك احصائيات بعدد الذين قاموا بالشراء من خلالك وايضا تتولى محاسبتك واعطائك عمولتك بالنيابه عن الشركه الأصليه صاحبه المنتج . وبذلك تكفيك عناء البحث عن الشركات والتعامل مع كل منها على حدى .
نحن نفتقر الى مثل هذه الشبكات باللغه العربيه مثل شبكه التسويق بالعموله لحسوب والتى لا توجد عليها الكثير من فرص التسويق.
بالإضافه الى شبكه عربى ادز وايضا شبكه ادنتوب وهذه الشبكات من الصعب الى حد ما الانضمام اليها.
اما اذا كانت لغتك الانجليزيه جيده او على الأقل تستطيع الكتابه والقراءه بها بسهولة فالإمكانيات والاختيارات لا نهايه لها وسنكتفى حاليا بالشبكات التى ذكرناها من قبل فى تدوينه الطرق والاساليب واهم المواقع المستخدمه للربح من الانترنت

ثانيا التسويق والبيع

بعد الاتفاق مع الشركه يأتى دور الوصول الى الزبائن والعملاء ويستخدم المسوق العديد من طرق التسويق لكى يصل الى الزبائن ويقنعهم بالشراء عن طريقه :

  1. الوصول اليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وغيره
  2. المراسلة عبر البريد الالكترونى (قوائم البريد)
  3. المنتديات
  4. عرض المنتج ورابط الشراء الخاص بالمسوق فى مدونه ثم استخدام العديد من الطرق لجلب الزوار الى هذه المدونه ويشاهدوا المواضيع التى تقنعهم بالشراء ليقوموا بالضغط على الرابط ثم الشراء
  5. الحملات الاعلانيه المدفوعه على الانترنت مثل اعلانات فيس بوك واعلانات جوجل وموقع مثل زوار
  6. الروابط المصاحبه للفيديوهات على مواقع مثل يوتيوب

باختصار اى وسيله تؤدى للوصول للعملاء

ثالثا الحصول على الربح (العموله)

يتم الحصول على العمولة عادة عن طريق البنوك الالكترونيه او التحويل البنكى Wire Transfer و خدمة باى بال او بطاقة وحساب بايونير. وايضا خدمة ويسترن يونيوب.

[ للمزيد : الدليل السريع لشرح التسويق بالعمولة ]


6. الربح من بيع المنتجات عن طريق موقعك الخاص

 

  • انشاء موقع لتبيع عليه منتجاتك لم يعد شيئا صعبا ولا يتطلب صرف الكثير من الأموال كما قد تتخيل .. فقط بخمسه دولارات او اكثر حسب جوده التصميم تحصل على متجر الكترونى جاهز لعرض منتجاتك . شاهد الأمثله الآتيه :
    احصل على متجركمتجر متكامل على بلوجر – متجر محترف مع لوحه تحكم مميزه – موقع رائع لبيع منتجاتك
    متجر الكترونى احترافى لبيع منتجاتك
    هذه فقط بعض الأمثله ويمكنك البحث عن شركه تصميم واستضافه قويه لتنشئ لك متجر الكترونى جاهز وتستضيفه لكى يبدأ العمل.
    بل وحتى تستطيع الاكتفاء بصفحه على فيس بوك تعرض عليها منتجاتك وتستلم الطلبات من المشترين من خلال رسائلهم.
  • ثانيا : تحصيل المبلغ من العملاء (المشترين) عن طريق الانترنت ليس صعبا هو الآخر يكفى ان يكون لديك حساب مفعل فى باى بال حتى تستلم النقود من المشترين عن طريق بطاقات الائتمان (فيزا وماستر كارد) على موقعك.
    واذا كنت لا تريد استخدام باى بال يمكنك الاكتفاء بطريقه الدفع عند الاستلام عن طريق شركه الشحن والتى يمكن ان تقوم باستلام النقود من المشترى، او الطرق المحليه لارسال واستقبال النقود فمثلا فى جمهوريه مصر العربيه يمكنك اللجوء الى فودافون كاش والحوالات البريديه الفوريه.
    و فى المملكه العربيه السعودية مثلا توجد خدمه انجاز من بنك البلاد ..وهكذا.
  • ثالثا : شحن المنتج (اذا كان يحتاج الى شحن) فهناك العديد من شركات الشحن المحليه الآن وهى تساعدك فى توصيل المنتج بل وحتى استلام نقودك (الدفع عند الاستلام)

بإذن الله انتظرونا بالمزيد حول هذا الموضوع فى قسم التجاره الالكترونيه على مدونه الويب العربى.


 7. الربح من المدونات

ان يكون لديك مدونة او موقع هو شئ نادرا ما يتم الاستغناء عنه ونحن نتكلم عن الربح من الانترنت. لماذا ؟ لأنه اى كان طريقه الربح التى ستختار استخدامها ستجد ان امتلاك موقع او على الأقل مدونة بسيطة يساعدك على القيام بالطريقة التى اخترها بشكل افضل.
مثلا فى الطريقه رقم 3 من طرق الربح اننا قلنا انه يمكنك الترويج لنفسك كمدير صفحات Admin عن طريق انشاء مدونه ؟
أو مثلا فى طريقة التسويق بالعموله غالبا ما تحتاج لإنشاء مدونات تعرض عليها المنتجات والخدمات وتقنع المشترين بالشراء من خلالها ؟

ان انشاء المدونات الربحيه امر يطول الحديث فيه ليس لصعوبته أو للأمور الكثيره المتعلقه بها مثل التصميم وجلب الزوار وادارتها وغيرها من الأمور.
لكن الأهم هو الاستخدامات العديده لها …
كل شخص يربح من الانترنت ويعمل بطريقه معينه ستجده يقوم بإستخدام المدونات ويطوعها لكى تساعده فى اتمام عمله .. وجميع طرق العمل والربح تعتمد على بعضها البعض ومن المعتاد ان تجد من يستخدم توليفه من طرق الربح للوصول الى اقصى عائد ونتائج ممكنه لعمله وغالبا تكون المدونات جزء أساسى من هذه التوليفه او الإستراتيجية.

استخدام المدونات والمواقع فى الربح من الاعلانات

المقدمه السابقه عن المدونات كان لا بد منها نظرا لأهميتها ولتوضيح اهميه المدونات.. ولحسن الحظ انشاء مدونه فى حد ذاته هو شئ فى منتهى السهوله وهو مجانى اذا كنت تبحث عن الربح من الانترنت مجانا.
نأتى الآن الى استخدام المدونات فى عرض الاعلانات والربح منها وهى من ابسط الطرق للاستفاده من المدونات ومن ابسط الطرق للربح من الانترنت عموما هو الربح من ادسنس.
هناك نوعين من حسابات ادسنس سنذكر الأسهل الآن وهو الحساب المستضاف الذى يتم انشاؤه عن طريق مدونه بلوجر
وهو نفس الحساب الذى يتم انشاؤه مع اليوتيوب فإذا قمت بالتسجيل فى ادسنس من خلال يوتيوب كما أوضحنا فى طريقة الربح من الانترنت عن طريق الفيديو، فلن تحتاج الى تقديم الطلب من جديد ويمكنك البدء فى استخدام Adsense مباشره عن طريق استخدام نفس الحساب فى انشاء مدونه البلوجر

يتم انشاء مدونه على بلوجر ثم كتابه المواضيع والمقالات فيها ثم طلب التسجيل فى خدمه جوجل ادسنس. خدمه ادسنس ستمكنك من عرض اعلانات فى مدونتك على blogger.com وبالتالى الربح من هذه الاعلانات.
هذه الطريقه من الطرق المناسبه جدا للمبتدئين نظرا لسهولتها كما انها تفتح الباب لهم امام تعلم الكثير من الأمور.
العائد يكون قليلا فى البداية .. هذا يتغير بعد فترة عن طريق الاستمرار فى اضافه المواضيع والمحتوى المفيد والتواصل الجيد مع زوارك ومتابعيك الحاليين فى مدونتك حتى يبدأ الزوار فى الزياده وبالتالى تبدا الأرباح فى الظهور.

خطوات الربح عن طريق بلوجر وادسنس :

  1. تسجيل الدخول الى مدونات بلوجر
    اذا كان لديك حساب مسبقا فى اى خدمه من خدمات جوجل فيمكن تسجيل الدخول مباشرة . اذا لم يكن لديك فالتسجيل سهل جدا من خلال هذا الرابط أو مشاهده هذا الفيديو
  2. كتابه المواضيع الخاصه بك ويجب ان تكون مواضيع غير منسوخه (من انتاجك الشخصى) وعاليه الجوده. شاهد 9 نصائح لكتابه مقالات متميزه على الانترنت
  3. التسجيل فى ادسنس
    فى لوحه التحكم لمدونة بلوجر يتم الضغط على Earnings بالانجليزيه او الأرباح اذا كانت لوحه التحكم بالعربيه
    ثم تضغط على Sign Up For Adsense أو الاشتراك فى Adsense كما هو موضح فى الصورة:

    الربح من الانترنت عن طريق ادسنس والاشتراك فيه من خلال بلوجر
    الاشتراك فى ادسنس من خلال بلوجر Blogger.com

بعدها يظهر كما فى الصوره الاتيه .. اختار اللغه فى اعلى الصفحه ثم فى الاسفل اختر نعم استخدم الحساب الحالى، اذا اخترت استخدم حساب آخر سوف تقوم بالتسجيل فى جوجل من جديد لعمل حساب آخر

الربح من الانترنت التسجيل فى ادسنس عن طريق بلوجر
التسجيل فى ادسنس عن طريق بلوجر للربح من الانترنت عن طريق ادسنس

لن تظهر بعد ذلك الاعلانات فى مدونتك مباشره ولكن ستنتظر حتى يتم الموافقه على طلبك اولا وبعدها سيمكنك التحكم فى كل شئ متعلق بظهور الاعلانات فى مدونتك على بلوجر.

استخدام هذه الطريقه يتطلب منك أمران مهمان
الأول هو تعلم افضل الممارسات للتدوين وكتابه المحتوى
الثانى تعلم كيفيه الحصول على زوار للمدونه سواء عن طريق الشبكات الاجتماعيه أو السيو SEO


كانت هذه محاولة لحصر أفضل الأفكار وطرق الربح من الانترنت بطريقة صحيحه بعيدا عن الطرق الغير مجدية او الخاطئة أو التى لا جدوى منها

ارجو ملاحظه ان هناك العديد من الأساليب الأخرى. وقد اخترت هذه الطرق بالتحديد حتى تكون متاحه لأكبر عدد ممكن كما انه تم توضيح كل طريقه بصوره عامه وليس تفصيليا لأن هدفى فى هذه التدوينه تعريف واعطاء المبتدئ فكره جيدة ليستطيع تكوين رأيه اذا كانت طريقه الربح مناسبه له ويستطيع بعد ذلك ان يبدأ فى تعلمها تفصيليا.

شكرا للمتابعة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،

العمل اون لاين بدوام كامل

9 أشياء يجب ان تعرفها قبل أن تتفرغ للعمل أون لاين بشكل كامل

أولاً تعريف الـ  Freelancing  – هو العمل بدون اي إرتباط بشركة معينة أو في أوقات محددة ، وأن تعمل بمنتهي الحرية في الوقت الذي يناسبك وبالطريقة المناسبة لك أيضاً. وجرت العادة ان تطلق الكلمة على من يزاولون عملهم عبر الانترنت خصوصا.

لقد اصبح  الفرى لانس  أو العمل المستقل كأنه حلم تحقق لدي الكثيرين . فأنت القائم علي أعمالك بدون رئيس لك ، ومسؤول عن نجاحك ، وتعمل وتحدد عدد الساعات الخاصة بك. كل شيئ يبدو رائعاً.. اليس كذلك؟!

سلبيات العمل اون لاين والتفرغ للعمل عبر الانترنت

وعندما يحقق الشخص الذى يجرب هذة الطريقة بعض النجاح فإن أول الأمور التى تخطر بباله هى التفرغ بشكل كامل لعمله الجديد. مدفوعا ببعض المميزات التى يجدها فى العمل اون لاين او عن طريق الانترنت: مميزات العمل الحر عبر الانترنت

الا ان الأمر ليس سهلا ويجب ان تأخذ حذرك وتراجع نفسك اكثر من مرة قبل اتخاذ قرار التفرغ بشكل كامل للعمل أونلاين،
تعالي نتعرف سويا علي الجوانب المختلفة من حياة الفري لانسر المتفرغ Full Time Freelancer


multitasking

 

1- سوف تعمل لوحدك ( كثيراً)

هذه المهنة وبدوام كامل سوف تجعلك وحيدأ ومنعزلاً ، بينما كنت في السابق تعمل في وسط بيئة صاخبة ، الآن أصبحت معزولاً عن المجتمع.

الأطفال سوف يذهبون إلي المدرسة وسوف تكون بالتأكيد في المنزل وحدك ولديك الكمبيوتر أو اللاب، وقد يمر ساعات طويلة من العمل دون أن تتكلم مع أحد. هذه العزلة ربما تؤثر علي مزاجك وجودة عملك.

 

2- أنت المسؤول عن محاسبة نفسك

ممارسة هذا العمل يعني أنك مسؤول عن نفسك وعملك أكثر من أي وقت مضي ، لا يوجد أي شخص يراقبك او يوجهك، ولأجل أن تنجح لابد من التركيز والتحلى بالإنضباط الذاتي، كما ستكون مسئول مسئولية مباشرة عن آدائك وجودة عملك.

راجع هذا الموضوع: كيف تنجح فى العمل من المنزل ؟

 

3- سوف تحتاج لمجهود أكبر فى تنظيم وقتك وليس العكس

عندما تبدأ في هذا العمل سوف تحتاج أن تبذل مجهود مع عدد ساعات طويلة وفي وقت متأخر من الليل. وهذا سيجعلك متعب جداً عند إستيقاظك صباحاً. ولأجل هذا يجب عليك أن تحدد وتنظم عدد ساعات العمل، وهذا الإنضباط والنظام الذي سوف تحدده لنفسك هو الذي يجعلك تنتج أكثر وبجودة أعلى وبالتالى تحصل علي عملاء أكثر وفرص جيدة.

 

4– لن تتخلص من المرؤسين بشكل كامل

عند التعامل مع العملاء عليك أن تكون مهذب ومباشر في إتصالاتك معهم ، ليس هناك مجال للسخط أو السخرية. فالعميل الخاص بك هو الآن رئيسك، حاول أن تنجز مهامك كاملة وأن تقنع العميل أن بأمكانك أن تعمل أكثر من ذلك وتسليم أعمالك مضبوطة 100%.

 

5- يجب أن تتعلم التفاوض

في مجال الفرى لانس أرباحك تعتمد إعتماداً مباشرأ علي قدرتك وعلي أسلوبك الخاص، ولكي تنجح يجب عليك أن تكون قادراً علي التفاوض وتعطي لنفسك سعر مناسب. طبيعي في البداية أن يكون معدلات السعر منخفضة، ولكن إكتساب سمعة جيدة لنفسك وتحسين مهاراتك الخاصة بك سوف تجني من ورائه الكثير.

وإليك نصيحة سريعة لتحقيق مكسب أكثر  : دائماً أعطي سعر أعلي للعميل الجديد مقارنة مع العميل الحالي أو القديم.

 

6- ليس معنى العمل من المنزل هو عدم الانضباط النفسى

هذه المهنة تتطلب منك أن تترك العواطف جانبأ ولا داعي للسخط أو الغضب من العميل ، سوف تحتاج التعامل مع أي موقف بحنكة. إبقاء العواطف وحصر وعلاج الأضرار بدلاً من الهجوم.

 

7- يجب أن تتابع كل جديد فى مجالك

تحتاج أن تتابع كل جديد فى مجال عملك، مجالات العمل Freelance غالبا تتسم بالتطور السريع، لذلك يجب عليك بذل مجهود اكبر فى معرفهة ماهو التوجه الشائع والأكثر تداولاً، ومعرفة أي الأتجاهات الملائمة لك، وتستخدمها لصالحك.
التصفح علي شبكة الأنترنت وبحثك المستمر لمعرفة كل ماهو جديد ومناسب، هو امر مهم جدا لكى تكون دائما على اطلاع بالمستجدات.

 

8- لن تبقى متواجد دوما بين أسرتك وأصدقائك

بعكس ما هو متوقع فلن تكن دائما متواجد مع أسرتك وأصدقائك، فى الغالب وفى معظم الحالات العمل عبر الانترنت يأخذ وقتا اطول وانتباة وتركيز أعلى.
لذلك حاول أن تتأكد من دعم عائلتك لقرارك بالتفرغ للعمل أون لاين.  فمن الأمور المزعجة قليلاً أن لا تجد ما يدعمك ويقف بجانبك. مجرد دعم من الأسرة سواء الشريك أو الزوج أو حتي  أحد من اصدقائك، هذا سوف يعزز ثقتك بنفسك.

 

9- سوف تحتاج الإدخار

بغض النظر عن مدى النجاح الذى ستحققه عند عملك أون لاين، سوف تحتاج دائما لتعلم كيفية الإدخار لمواجهة ظروف المستقبل.
بالإضافة لذلك فإن العمل فرى لانس متوقف على إيجاد العملاء وهو أمر غير مضمون وقد يأخذ احيانا بعض الوقت والتصفح علي شبكة الأنترنت، لذلك لابد أن تراجع مدخراتك الخاصة قبل البدء في هذا المجال الذي يتطلب بعض من الإنفاق والمراسلة مع العملاء.

 

وأخيراً –  نعم سوف تأخذ راحتك وتنظم وقتك كما تريد وتتخلص من بعض أعباء العمل النظامي وغيرها من مميزات العمل الحر ولكن للأسباب التى أوردناها هنا ولأسباب اخرى ذكرناها فى تدوينه العمل الحر عبر الانترنت أنصحك بالتفكير جيدا قبل التفرغ بشكل كامل للعمل أون لاين.
ويبقى القرار لك وحدك فى تحديد كيفية عملك أون لاين سواء part time او عمل بدوام كامل.

 

إضافة علامة مائية أو لوجو تلقائيا على صور وردبريس لحفظ الحقوق

السلام عليكم ورحمة الله

اقدم لحضراتكم اليوم الشرح الخاص بكيفية إضافة علامة الى الصور المرفوعة لمدونة ورد بريس، والذى قمت بتطبيقة فى أحد المواقع التى اديرها مؤخرا.

إضافة Easy Watermark تمكنك من وضع علامة مائية الى الصور فى وورد بريس تلقائيا

اضافه وضع علامة مائية الى صور الورد بريس

أولا: تقوم بتركيب الإضافة بالطريقة المعتادة . رابط الإضافة

ثانيا: توجة الى الإعدادات أو settings
ثم > Easy Watermark

ثالثا: شرح الإعدادات :

صفحة General وفيها الإعدادات العامة بالترتيب :

كيفية اضافه اعلامة مائيه الى الصور فى مدونة وورد بريس

  1. لوضع العلامة المائية تلقائيا على كل صورة تقوم برفعها الى مدونتك.
  2. أنواع الصور التى ستقوم بوضع العلامة المائية عليها (أختر الجميع بطبيعة الحال)
  3. لحفظ الصور الأصلية قبل تطبيق العلامة المائية عليها والرجوع اليها فى اى وقت .
  4. أحجام الصور فى موقعك التى تريد وضع العلامة المائية عليها .. هذا الخيار يختلف حسب متطلباتك .. لكن انصحك بعدم اختيار : ( thumb – post-thumbnails  )
  5. هناك تختار نوع العلامة المائية اذا كنت تحب وضع نص فقط او صورة فقط او كليهما .. اذا اردت وضع لوجو موقعك فاختار image
  6. اجعل هذا الاختيار 100 دائما
  7. إذا اردت وضع تاريخ رفع الصورة ضمن العلامة المائية فاكتب صيغه التاريخ مثال MM-DD-YYY
  8. نفس الشئ اذا اردت كتابة الوقت اكتب صيغتة مثلا : hh-mm
  9. user role تستخدم لتحديد أنواع اعضاء معينة يتم اضافة العلامة المائية الى الصور التى يضيفونها
  10. اذا اردت اضافة العلامة المائيه الى جميع الصور التى يرفعها جميع الأعضاء تلقائيا (وتجاهل الخيار السابق)
  11. تحديد اذا كنت تريد اضافة العلامة المائيه الى الصور فى البوست فقط ام الصفحات ايضا ام الجميع

 

صفحة Image وفيها تقوم برفع صورة العلامة المائية والإعدادات الخاصة بها

علامة مائيه كصورة

  1. اذا قمت باختيار نوع العلامة المائيه image فى الخيار الرابع فى صفحة General فهنا تقوم بتحديد صورة العلامة المائيه . قم برفع الصورة من جهازك .
  2. تحدي مكان العلامة المائية على الصور
  3. اذا اردت تمديد العلامة المائية اختر
  4. نسبة التمديد
  5. اذا اردت تحديد مكان محدد على الصور لوضع العلامة المائية فيه تختار نسبه العرض مع نسبة الطول
  6. الإختيار الأخير خاص بشفافية العلامة المائية اختار نسبة الشفافية التى تفضلها

 

صفحة Text

ملحوظة النص لا يقبل اللغة العربية

تحديد نص كعلامة مائيه

  1. كتابة النص المراد اظهاره كعلامة مائيه
  2. موضع النص على الصور
  3. اذا اردت تحديد موضع محدد استخدم نسبه الطول مع نسبه العرض
  4. نوع خط الكتابة
  5. لون خط الكتابة
  6. حجم الخط
  7. ميل الخط
  8. نسبة الشفافية

لا تنسى الضغط على زر حفظ save changes بعد كل تغيير تقوم بعمله

الان كل الصور التى ستقوم برفعها فى المستقبل سيتم وضع علامة عليها .. ولكن ماذا عن الصور التى تم رفعها من قبل ؟

لوضع العلامة على جميع الصور التى تم رفعها مسبقا الى مدونتك توجه الى Media او وسائط .. ثم اختر Easy Watermaek

وضع علامة مائية على الصور التى رفعت من قبل الى المدونة

الزر الأول Start يستخدم لوضع العلامة المائية على كل الصور المرفوعة الى مدونتك حتى القديمة منها

الزر الثانى Restore يستخدم لإستعادة جميع الصور المرفوعة الى مدونتك الى شكلها الطبيعى بدون علامة مائية

أما اذ اردت ان تختار صور معينة لوضع العلامة المائيه عليها دون غيرها فسوف تجد خيار التالى فى صفحة الصورة :

 

بهذة الطريقة يمكنك بسهولة اضافه علامة على كل الصور التى ترفعها على مدونتك للحفاظ على حقوقك أو لتحقيق شهرة وانتشار اكبر لمدونتك
هناك أيضا اضافة اخرى جيدة جدا اسمها Image Watermark ولكن افضل التى شرحتها فى هذا الموضع..
اذا كان لديك اى استفسار بخصوص وورد بريس  اكتبه فى التعليقات وسوف اقوم بتجميع الاسئلة والرد عليها ان شاء الله – أو يمكنك إضافة سؤالك مباشرة من هنا

 

كتابه المحتوى الحصرى عن طريق الترجمه

صناعة المحتوى الحصرى 1: الحصول على المحتوى عن طريق الترجمه.

اذا كنت مهتم بالحصول على محتوى حصرى لمواضيعك التى تنشرها على مواقع النشر المختلفه بغرض تحقيق الربح. فهذا امر جيد
لان اخر شئ تود عمله هو كتابه محتوى مكرر لا يظهر فى محركات البحث ولا يحوز على اعجاب الزوار / القراء.

لكن لابد انك احيانا تشعر بصعوبه عمليه صناعة المحتوى الحصرى وتنفذ منك الأفكار ويغيب عنك الإلهام

سلسه المقالات القادمه فى قسم التدوين وصناعه المحتوى  سوف تساعدك على حل هذه المشكله ..

سوف نقوم فى هذه المقالات ان شاء الله بمحاوله الإجابه على هذه الأسئله :

كيف اقوم بكتابه محتوى حصرى وما هى الطرق المختلفه لذلك ؟
كيف اقوم بكتابه محتوى مربح ؟
ما يجب عمله لكى اكتب محتوى رائع يحوز اعجاب الزوار ومحركات البحث على حد سواء ؟

وغيرها من الأسئله التى ارجو ان يوفقنى الله لشرحها والإجابه عليها .
بسم الله نبدأ


الحصول على محتوى حصرى وكتابته عن طريق الترجمه

صناعة المحتوى الحصرى عن طريق الترجمه
صناعة محتوى حصرى عن طريق الترجمة

تعد الترجمه اقوى وافضل وسيله لإنتاج محتوى حصرى
فاذا شاهدت محتوى اجنبى جيد وشعرت انه سيلاقى اعجاب وقبول الزوار والقراء باللغه العربيه فيمكنك ترجمته وستحصل فى النهايه على محتوى حصرى وجيد جدا باللغه العربيه .
نفس الشئ بالنسبه للمواضيع العربيه (بالرغم من ان المحتوى العربى على الإنترنت قليل للغايه) ولكن ان حدث ووجدت مقاله او موضوع باللغه العربيه يمكنك ترجمته الى الإنجليزيه .

لماذا الترجمه ؟

عندما ترى مقاله باللغه الإنجليزيه فى اى موقع على الإنترنت
ما هو احتمال ان هناك كاتب اخر قد قام بترجمه هذه المقاله بعينها الى العربيه ؟ بالطبع يكاد يكون الإحتمال صفر.
وعلى اعتبار ان هناك شخص قام بترجمتها من قبل ما هو احتمال ان المترجم قام بترجمتها بإسلوب مطابق لنفس الأسلوب الذى كتبت مقالتك به ؟ هذا مستحيل طبعا.

بالإضافه الى ان الترجمه تغنيك عن عناء كتابه المحتوى الخاص بك وتأليفه من الصفر.

ولهذا تعد الترجمه من افضل طرق كتابه المحتوى الحصرى فى رأيى

طريقه الترجمه :

  • تقوم بترجمه ما تراه مناسبا من مقالات الى اللغه التى تريد الكتابه بها
  • بالطبع انت لست مجبرا على ترجمه المقاله كامله .. يمكنك اختيار الجزء الذى تريده فقط او الذى اعجبك فقط .
  • ولا يوجد ما يمنع من القيام بــ :
    تلخيص المقاله الأصليه قبل ترجمتها او تلخيص المقاله المترجمه بعد ترجمتها واعاده كتابتها بإسلوبك الشخصى
    دمج اكثر من مقاله تتحدث عن نفس الموضوع قبل او بعض الترجمه
    الإستعانه بمعلومات من مقاله اخرى بنفس اللغه او بلغه اخرى ودمجها ضمن مقالتك التى تعمل عليها.

الإحتمالات كثيره جدا .. اطلق لخيالك العنان .

ملاحظات هامه

مراعاة اختلاف نمط واسلوب الحياه والثقافه وباقى الإختلافات الأخرى بين الشعوب

هناك اختلاف فى الثقافه واسلوب الحياه بين القارئ الأجنبى والعربى وذلك بالتأكيد يجب مراعاته اثناء كتابه موضوع او مقاله مترجمه – تذكر انك لست مجبرا على ترجمه مقاله أو موضوع بالكامل ولا يوجد ما يمنع من التعديل والإضافه والحذف كما تريد .

مثال1 : بدأت فى ترجمه مقاله متعلقه بطرق الإستثمار عن طريق الإنترنت . وكان بها فقره تتحدث عن عملة بيت كوين BitCoin – وهى عمله افتراضيه تستخدم فى البيع والشراء عبر الإنترنت . وحيث انها غير مستخدمه فى العالم العربى فبالطبع من الأفضل تجاهل الفقره التى تتحدث عنها من المقاله وعدم ترجمتها حتى لاتخل بسياق الموضوع . لانه اذا تركت هذه الفقره التى تتحدث عن هذه العمله الإفتراضيه اكون قد قدمت معلومه مربكه ومحيره للقارئ فكيف سيستخدم هذه العمله وهو لم يسمع بها اصلا :).
ولكن من ناحيه اخرى لا يوجد ما يمنع من ترجمه مقاله منفصله خاصه بعمله البيت كوين.

مثال2 : عند ترجمه موضوع يتحدث عن جهاز كهربائى معين الى اللغه العربيه – مثلا كمبيوتر, موبايل, موديل من موديلات الاب توب .. الخ ربما يجب عليك ان تتأكد من ان هذا الجهاز هو بالأساس موجود فى سوق من الأسواق العربيه والا فانك قد كتبت مقاله عن شئ غير موجود . ولكن يمكنك يمكن فى هذه الحاله اعاده صياغه المقاله كخبر عن جهاز ربما يكون موجودا فى الأسواق قريبا او من باب الإطلاع والمعلومات العامه .

وهكذا هناك امثله عديده للفرق بين الثقافات واسلوب الحياه الذى يجب مراعاته عند الترجمه .

تجنب تماما برامج ومواقع الترجمه الآليه

لا تستعن أبدا باى حال من الأحوال بادوات الترجمه الآليه (مثل ترجمه جوجل مثلا ) فعندما تقوم بذلك انت فى الحقيقه لا تفعل شيئا وتضيع مجهودك هباء
ان المحتوى الذى ينتج من برامج وادوات الترجمه الآليه يكون ملئ بالأخطاء الإملائيه والنحويه .
وفى النهايه تكون المحصله هى مقاله لن تحصل على اعجاب الزوار ولا محركات البحث وتكون النتيجه :

  • لن يقوم الزوار بمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعى
  • لن تظهر فى نتائج عمليات البحث التى تجرى فى محركات البحث مثل جوجل وبينج
  • تحصل الصفحه على تقييم ضعيف من قبل محركات البحث  وهو ما يضر الموقع الموجوده فيه المقاله ككل.
  • فى النهايه لن تجد اى ارباح تذكر من مقالاتك التى قمت بانشائها بطريقه آليه

لكن فى نفس الوقت يمكنك الاستعانه ببرامج تصحيح الإملاء والجرامر وأشهرها على الإطلاق هو جرامرلى Gramerly

ما الذى تقوم بترجمته ؟ – اختيار الموضوع

فى النهايه يبقى سؤال : “ماذا اقوم بترجمته تحديدا ؟”
حسنا هذا السؤال ليس سهلا فهناك كورسات كامله اونلاين متخصصه فى كيفيه اختيار الكلمات الرئيسيه لمحتوى مقالاتك (اخيتار الموضوع وبالتالى اختيار الكلمات الرئيسيه)..
بصفه عامه حاول اختيار الموضوع الذى تتوافر به المواصفات الآتيه :

  • اكتب في الموضوع الذى تحبه وتستطيع ان تقدم فيه اكثر أو لديك خلفيه عنه ومعرفه ببعض تفاصيله حيث سيكون اسهل عليك انتاج المحتوى والترجمه.
  • واختار الموضوع الذى يهم الناس ويضيف اليهم الجديد لكى يقوموا بمشاركته بعد قرائته.

 

كانت هذه محاوله لشرح طريقه الإعتماد على الترجمه فى انتاج المحتوى الخاص بمقالاتك ومواضيعك بغرض الربح منها.
ولكن ماذا لو كانت مهارتك فى اللغات الأجنبيه ضعيفه ؟ هل يوجد طرق اخرى للحصول على محتوى حصرى؟
تابع معى المقالات القادمة فى قسم التدوين وصناعه المحتوى الإلكترونى .

المقال التالى فى هذة السلسلة: انتاج والحصول على المحتوى الحصرى عن طريق مواقع الاسئلة والأجوبه

 

ماهى المدونات الربحيه

ما هى المدونات الربحية المحدودة-مايكرونيش- وما هى فلسفتها ؟

ما معنى كلمه نيتش Niche ؟

هى كلمة ذات أصول فرنسية تنطق بالإنجليزيه نيش وبالأمريكية نيتش، من ضمن معانيها الكثيرة في اللغة الإنجليزية :
المكان الأمثل للشيء أن يوضع فيه، أو الشخص الأمثل في المكان المناسب له، وفى المجال التجارى أصبحت تعني السوق المتخصص .

وعليه فإن مواقع المايكرونيتش هى مدونات تتخصص فى مجال محدود من المعلومات او المنتجات . (المزيد…)

error: النسخ غير متاح