الربح من الإنترنت : أشهر 6 طرق وأهم المواقع للربح

قبل البدء ننوه الى ان الربح من الانترنت يختلف قليلا عن مفهوم العمل عبر الانترنت كما ذكرنا فى موضوع الفرق بين الربح من الانترنت والعمل عبر الانترنت
والعمل من خلال الانترنت قد تناولناه بالتفصيل فى مقاله سابقه وذكرنا فيها اهم 7 مواقع للعمل عبر الإنترنت بإسلوب العمل الحر.

نتحدث اليوم عن الربح من الانترنت وأشهر الطرق والمواقع المستخدمة

اشهر واهم طرق الربح من الإنترنت  :

1– البيع بالعموله  Affiliate Marketing

تماما كما يفعل المسوقين ومندوبي المبيعات فى العالم الحقيقى يمكن التسويق على الإنترنت والحصول على عمولات جيده اذا احسنت القيام بهذا العمل.

الشئ الجميل هنا هو انك لا تحتاج الى الكثير للبدء فى ان تكون مسوق الكترونى .. فقط تحتاج الى اجاده التعامل مع الإنترنت وان يكون لديك موهبه وفن البيع وان يكون لديك لغه اجنبيه جيده ( السبب فى الحاجه للغه اجنبيه هو ندره وجود منتجات وخدمات يحتاج اصحابها الى من يقوم بالتسويق لها باللغه العربيه  )

طريقه القيام بهذا العمل هى ان يقوم صاحب المنتج او الخدمه بإعطائك رابط ( لينك ) ومهمتك ان تجعل الناس يشترون المنتج او الخدمه عن طريق الرابط الخاص بك . وهكذا يتم احتساب عموله عن كل عمليه بيع تتم عن طريق الرابط الخاص بك ..
وهناك مواقع تقوم بتجميع اكبر عدد ممكن من برامج التسويق بالعموله لتكون متاحه فى مكان واحد ليختار المسوق الإلكترونى منها ما يناسبه ليبدأ التسويق لها.

أهم مواقع التسويق الإلكترونى والبيع بالعموله :

Click Bank
clickbank.com
اكبر موقع يحتوى على برامج تسويق بالعموله فى العالم .. سوف تجد عليه منتجات لكل مجال تتخيله . وبعض المنتجات يصل سعر العموله فيها الى اكثر من 60% وهو متخصص فى المنتجات الإلكترونيه .

 

Amazon Associates
affiliate-program.amazon.com
موقع امازون هو سوق الكترونى كبير يقوم الناس بشراء منتجات عديده من خلاله .. يمكنك ان تقوم بالتسويق لمنتجات موقع امازون المختلفه ومع ان العموله اقل بكثير من موقع كليك بانك الى ان امازون يتميز بانه يقدم منتجات حقيقيه ومتنوعه يبحث عنها العديد من الناس على الإنترنت.

حسوب
ads.hsoub.com/affiliate
قامت شركه حسوب والمتخصصه فى مجال الإعلانات بتخصيص جزء من نشاطها لبرامج التسويق بالعموله .
الجيد جدا هنا بالطبع ان المنتجات والخدمات ستكون عربيه وبالتالى يمكن التسويق لها بين مواطنى الدول العربيه ومن ثم لن تحتاج الى اللغه الأجنبيه .. البرنامج سهل التعامل وانصح بتجربته بالرغم من قله برامج التسويق المدرجه فيه حتى لحظه كتابه هذه الكلمات .

commision junction
cj.com
موقع اخر مهم لبرامج التسويق بالعموله يعمل بإسلوب مشابه لموقع كليك بانك.

Ebay Partner Program
ebaypartnernetwork.com
جديد نسبيا ولكن من المتوقع له النمو نتيجه لوقوف موقع ايباى ebay.com  ورائه .

 

2 – برامج الـ CPA
Cost Per Action

بصراحه احترت فى ترجمه المصطلح واعتقد ان انسب شئ هو ( التسويق لغير المنتجات .. اتمنى لو احد عنده ترجمه افضل فليطرحها ويساعدنى 🙂 )
وهو نفس فكره برامج التسويق بالعموله مع اختلاف انه لا يتم التسويق لمنتج او خدمه بعينها.. بل محاوله جعل العميل يقوم بعمل معين ( مثل التسجيل فى موقع ما )

الفارق بين نوعى البرامج Cost Per Action  و Affiliate marketing
ليس كبير وبعض المواقع تقدم كلا النوعين للمسوق الإلكترونى ليختار منهم البرنامج الذى يريد الإشتراك به
ولكن هناك بعض المواقع المتخصصه فى برامج CPA  مثل :

Max Bounty
maxbounty.com
موثوق به ويمكن للمسوق استلام الأرباح منه بشكل اسبوعى

 

وايضا المواقع التاليه جيده فى مجال التسويق لغير المنتجات :
cpadna.com
abovealloffers
.com
offervault
.com وهو يعتبر محرك بحث لبرامج الـCPA

3 – مشاركه الأرباح

مشاركه الأرباح أو مشاركه المحتوى فكرتها بسيطه وهى ان تقوم بوضع المحتوى الخاص بك (مقالات او مواضيع او صور .. الخ) على موقع آخر ليس ملكك .
فى المقابل تحصل على عائد الإعلانات الناتج من هذا المحتوى ( بعضها يطلب منك رقم الناشر فى ادسنس ليقوم بعرض اعلانات ادسنس الخاصه بك وبعضها يتيح لك وضع كود اعلانك بنفسك لكى تتمكن من عرض اى اعلان اى كان نوعه )
وبعض المواقع ايضا تقوم بحساب ارباحك على حسب عدد المشاهدات او عدد الإعجابات التى يحققها المحتوى ولكن طريقه الحساب هذه غير منتشره والأغلب من مواقع مشاركه المحتوى والأرباح تعتمد على خدمه جوجل ادسنس.

ولنا عوده الي هذه الطريقه بالشرح المستفيض لاحقا ان شاء الله

4 – التدوين وصناعه المحتوى والحصول على عائد من الإعلانات ( Pay Per Clicks )

الفارق بينها وبين الطريقه السابقه (مشاركه الأرباح) هو أنك تقوم بصناعه المحتوى منفردا وأن المحتوى يكون على الموقع أو المدونه الخاصه بك وليس على موقع مشاركه الأرباح.
والمقصود بالمحتوى : هو اى شكل من اشكال البيانات التى قد يبحث عنها الزائر ويستفيد منها (صور- مواضيع ومقالات – فيديوهات .. الخ)
وبالنسبه لصناعه الفيديوهات والربح من الإعلانات المصاحبه لها فقد تطور كثيرا مؤخرا نتيجه لإنتشار الإنترنت ذو السرعات العاليه والذى اتاح لأعداد اكبر من مستخدمى الإنترنت مشاهده الفيديوهات على موقع يوتيوب وبالتالى تحقيق نسب مشاهده اعلى للإعلانات المصاحبه للفيديوهات وبالتالى نسبه ربح أعلى.

5 – الإشتراك فى التصويتات الإلكترونيه

فى نظرى هى اسوأ طرق الربح من الإنترنت .
السبب فى ذلك هو انك لا تقوم بتطوير خبراتك ومهاراتك .. ولا ينمو عملك مع مرور الوقت – غالبا ما يتسم اى عمل على الإنترنت بالتراكميه اى انه ينمو مع مرور الوقت – بعكس هذا الإسلوب .
كما ان الربح المتحقق منها غالبا ما يكون قليل جدا

ولكن بالنسبه لبعض الناس الذين يرغبون فى للعمل بهذه الطريقه يمكنهم تجربه هذه المواقع :

www.globaltestmarket.com

http://ae.mysurvey.com/?loc=ar_EG

http://www.tellwut.com

Home

http://www.i-say.com

مع العلم ان اغلب هذه المواقع لا تدفع أموال بصوره مباشره ولكن بدلا عن ذلك تعطى هدايا أو قسائم شراء بقيمه مخفضه.

6 – التسويق بالبريد

من اهم الأدوات التى قد يملكها المسوق الإلكترونى
هى قائمه بريديه كبيره تحتوى على مشتركين نشطين ومتجاوبين

وربما هذا هو السبب انه احيانا تجد مواقع لها زوار كثيرون وبرغم ذلك يحاول اصحاب هذه المواقع الى بناء قائمه بريديه جيده وكبيره فى عدد المشتركين بها .

ان بناء قائمه بريديه جيده من حيث عدد ونوع المشتركين فيها هو أمر مفيد جدا اذا كان لديك عرض جيد ترغب فى عرضه على عدد كبير من الناس بسهوله دفعه واحده .
الجيد فى التسويق عن طريق البريد ان المتلقى يعرف المرسل ( الذى هو انت ) وبالتى سوف يكون مهتما بما ترسله اليه من عروض وأخبار .
ملحوظه : يجب على صاحب القائمه البريديه ان لايكثر من العروض التجاريه على المشتركين وان يحاول طوال الوقت ان يحوز على اعجاب المشتركين وتنميه ولائهم للقائمه البريديه ..
وبإذن الله ايضا سوف نتناول موضوع التسويق بالبريد الإلكترونى وافضل الممارسات التى يجب اتباعها من قبل المسوق عن طريق البريد فى موقعنا هذا .

بطبيعه الحال للقيام بهذه المهمه تحتاج الى ادوات تقوم  من خلالها بتكوين المجموعه البريديه وتنظيمها ومراسلتها بسهوله ..
يمكنك تركيب برنامج على موقعك يقوم بهذه المهمه ( قد لا يقبل صاحب خدمه الإستضافه بهذا ) أو يمكنك ان تلجأ الى الإستعانه بمثل المواقع التاليه – على الرغم من انها ليس مجانيه واسعارها ليست بالقليله :

 Aweber
aweber.com
موقع ممتاز ولكن يعيبه التكلفه العاليه جدا

MailChimp
http://mailchimp.com
وهو افضلهم جميعا من حيث السعر والخدمه .. تستطيع من خلاله تكوين قائمه تحتوى على 2000 مشترك مجانا.

tinyletter
tinyletter.com
خدمه جديده – مجانيه – ممتازه

مواقع اخرى تقدم خدمه إداره القوائم البريديه يمكنك تجربتها بنفسك :
getresponse.com
icontact.com
constantcontact.com
benchmarkemail.com
streamsend.com
mailerlite.com
emailbrain.com
ininbox.com

كانت هذه محاوله بسيطه لتوضيح أهم واشهر اساليب الربح من الإنترنت والأدوات والمواقع التى يتم استخدامها فى كل طريقه.

نلقاكم على خير ..