أفضل طرق الربح من الانترنت والعمل من المنزل بشكل صحيح

محتويت

Image Designed by Freepik

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بعد ان قدمنا شرح مبدئى لـ ما هو الربح من الانترنت
ثم عرضنا اهم 6 طرق يجب الحذر منها وننصح بعدم استخدامها

هذة هى التدوينه الثالثة والأخيرة والأطول بينهم نعرض فيها بعض افضل طرق الربح من الانترنت الصحيحة والحقيقية والتى ننصح بها

الطرق التى ننصح بالإطلاع عليها والبدء فيها بعد تجربتها وهى :

  1. الربح من كتابه المقالات والأخبار
  2. الربح من بيع المستعمل على الانترنت
  3. وظيفه مدير لصفحات التواصل الاجتماعى
  4. الربح من اليوتيوب والفيديو
  5. صناعه وبيع المنتجات الرقميه
  6. البيع بالعموله
  7. انشاء موقع وبيع المنتجات من خلاله
  8. استخدام المدونات فى الربح واعلانات ادسنس

ليس المطلوب منك عزيزى أن تنفذ الشرح الخاص بأى طريقه منهم الآن .. لكن اقرأ كل طريقة بعناية وحاول تكوين فكرة عن كل طريقة وحاول الاستزادة من المعلومات عن طريق طرح الاسئلة من خلال التعليقات .
وعندما تشعر ان طريقة منهم مناسبة أكثر لك ابدأ ولا تتردد ..
إذن هيا بنا لنبدأ …

 

طرق الربح من الانترنت

1. الربح من الانترنت عن طريق كتابة الأخبار والمقالات

الربح من الكتابة هو مجال واسع وله أشكال متعددة نذكر هنا شكل مبسط اسمه مشاركه الأرباح، وفى هذه الطريقة يكون المطلوب منك هو كتابة مقالات أو اخبار على موقع من مواقع مشاركه الأرباح.
وفى مقابل ما تكتبة يعطيك الموقع جزء من الأرباح والتى غالبا يكون مصدرها برنامج اعلانات ادسنس.
هناك اكثر من اسلوب فى محاسبتك عبر طريقه مشاركه الأرباح منها مثلا ان يتم محاسبتك عن كل موضوع تكتبة أو ان يتم محاسبتك عن كل 100 زائر فريد للمواضيع التى تكتبها، لكن الطريقه المنتشره فى المواقع العربية هى محاسبتك عن الربح المتحقق عن طريق اعلانات جوجل ادسنس التى تظهر بجانب المواضيع أو الأخبار التى أضفتها. ولذلك فانه يلزم ان يكون لديك حساب فى جوجل ادسنس.
اذا لم يكن لديك حساب فإنه يمكن كحل بديل ان تبحث عن شخص يملك حساب ويعطيك التصريح باستخدام حسابه عن طريق قناه مخصصة من هذا الحساب. (يجب ان يكون هذا الشخص أمين ويقيم فى نفس دولتك لكى يستطيع ارسال نقودك اليك بسهوله)

ماذا تحتاج لتبدأ الربح من الانترنت عن طريق الكتابة؟

  • ان تكون لديك الموهبة والقدرة على كتابة المقالات أو المواضيع والاخبار بطريقة جيدة.
  • ان تعرف كيفية النشر عن طريق محرر الوورد بريس – لأنه المحرر الأشهر والذى تعمل به كل المواقع تقريبا.
  • ان تعرف كيف تكتب مقالات وأخبار متوافقة مع محركات البحث – مهمة جدا هذه النقطة.
  • واخيرا من الأفضل كما قلت ان يتوفر معك حساب ادسنس أو على الأقل تصريح من شخص لديه حساب بأن تستخدم حسابة – ليست هذه النقطه مهمه على حسب الموقع الذى ستعمل لديه.

مواقع مشاركه الأرباح

مواقع مشاركه الأرباح العربيه اصبحت كثيرة جدا الآن، معظمها مواقع إخبارية. اليك اشهر هذه المواقع :

  1. مصر فايف
  2. نجوم مصريه
  3. كلمه
  4. موقع موجز مصر
  5. الشاهد نيوز
  6. مجله هو وهى

كما قلنا هناك العديد من المواقع تعمل بنظام مشاركه الأرباح ويكفى فقط ان تبحث فى جوجل وسوف تجد الكثير منها.

[ شاهد أيضا : مشاركة الأرباح لأن اليد الواحدة لا تصفق ]

 


2. الربح من بيع الاشياء المستعملة

تعتمد هذه الطريقه على التجارة فى الاشياء المستعمله عبر الانترنت. مهلا .. هل تعتقد انها طريقه غريبة أو غير مجديه للربح من الانترنت؟
إذن فكر من جديد ..

لماذا الاشياء المستعمله ؟

  • لا توجد منافسه فى السعر .. فالمنتجات الجديده يكون سعرها مقدر ومعروف مسبقا وهناك هامش ربح لا تستطيع ان تتجاوزه والا انصرف الناس الى بائع غيرك. لكن المستعمل يعتمد فى تقيمم سعره على التراضى بين البائع والمشترى ويمكن شراءه بثمن بسيط وبيعه بهامش ربح جيد.
  • تحتاج التجاره فى المنتجات الجديده غير المستعمله الى رأس مال أكبر بكثير من المطلوب فى المستعمل.
  • الكثير من المنتجات الجديده تحتاج الى متابعة بعد البيع مثل الضمان وارجاع المنتجات التالفة .. كما ان كثير من المشترين يبحثون عن شركات تقدم لهم مستندات وفواتير للشراء.

لذلك فان بيع الأشياء المستعملة عبر الانترنت له ميزة اكبر
يمكنك ان تبدأ اولا فى الاشياء الخاصه بك التى تملكها بالفعل ولا تحتاج اليها وبعد ان تكرر العمليه ابدأ فى بيع الأشياء الخاصه بالآخرين حيث تقوم بشرائها من اصحابها وبيعها على الانترنت بأعلى سعر ممكن. لايلزم حتى ان تقوم تشترى الاشياء قبل ان تبيعها فيمكنك ان تعلن عن اشياء لا تملكها وعندما تطلب منك تقوم بطلبها من مالكها الأصلى.

كيف تقوم بالتجاره فى الاشياء المستعمله عبر الانترنت ؟

أولا تقوم بالبحث فى مواقع الإعلانات وهى كثيرة وستجد بعض منها فى القائمة هنا.

ثانيا تقوم بتحديد الاشياء التى تريد ان تتاجر بها.

ثالثا تقوم بنشر نفس الإعلان للشئ الذى تريد بيعه على موقع آخر متخصص أيضا فى نشر الإعلانات

رابعا عندما تستلم طلب شراء او يتواصل معك الزبون تقوم بطلب المنتج من صاحبة الأصلى (صاحب الإعلان الأصلى)

ملحوظة : لاحظ انه يمكن ان تجد المنتج او الشئ قد تم بيعه من قبل صاحبه الأصلى ولذلك تأكد دائما من ان المنتج مازال متوفر قبل الاتفاق النهائى مع الزبون.

كثير منا لديه العديد من الاشياء القديمه والمستعمله التى لم يعد بحاجه اليها . هذه الأشياء قد تكون على سبيل المثال وليس الحصر :
( اجهزه رياضيه – اجهزه الكترونيه وكهربائيه – دراجات بخاريه وهوائيه – كتب قرأتها ولم تعد بحاجه اليها – اثاث بجميع انواعه – تحف وانتيكات وديكورات .. الخ )
الا انه فى البدايه انصحك ان تبتعد عن الأجهزه الالكترونيه والكهربائيه
ولاحظ انه كلما كان الشئ المباع فريدا من نوعه يكون هناك فرصه لبيعه بسعر أعلى.

مواقع نشر إعلانات الأشيائ المستعملة

  1. OLX
  2. سوق مصر – النشر بدون تسجيل . معطل حاليا
  3. السوق المفتوح
  4. مرجان
  5. اعلانات للعرب
  6. كل شئ
  7. بيزات – النشر بدون تسجيل

وكما اوضحت لك يجب ان تنشر اعلانك على موقع آخر غير الذى وجدت عليه الإعلان الأصلى، ويجب ان تتأكد من ان الثلاثة اطراف : البائع والمشترى وانت موجودون فى نفس المنطقة الجغرافية، ودائما تأكد من ان المنتج مازال متاح قبل الاتفاق النهائى مع المشترى.


3. ادارة صفحات التواصل الاجتماعى

من الاعمال السهلة التى يمكن القيام بها عن طريق الانترنت هو اداره صفحات التواصل الاجتماعى للشركات والأفراد الذين يحتاجون لهذه الخدمه. فالكثير من الناس يقضى ساعات طويله بالفعل على هذه المواقع بدون هدف او عائد. لماذا لا تستغل هذه الساعات الطويله فى القيام بشئ مفيد وله عائد مادى لا بأس به.
الصفحات على مواقع التواصل اصبحت جزء اساسى من الواجهه العامه لاى شركه تعمل فى اى مجال ونادرا ما تجد موقع على الانترنت لا يكون له صفحات رديفه على اكثر من شبكه الاجتماعيه .
مثال مدونه الويب العربى لها صفحه على فيس بوك و جوجل بلس و pinterest و لا تستطيع الان ان تجد شركه ليس لها على الاقل صفحة واحده على فيس بوك مثلا.
معظم هذه الشركات واصحاب المواقع يحتاجون الى من يدير صفحاتهم بالنيابه عنهم اما لعدم التفرغ فى حاله اصحاب المواقع واما لحاجتهم الى متخصصين يقومون بهذه المهمه بإحترافيه فى حاله الشركات.

هذه الوظيفه منتشره الان بكثرة وتسمى Social Media Administrator ويمكن القول ان لها مستقبل جيد فى العالم العربى نظرا للتطور الكبير الذى يحدث والاعتماد على الانترنت بصوره اكبر مع مرور الوقت.
بالرغم من انها وظيفه سهله فهى تحتاج الى التعلم والخبرة فى استغلال وسائل التواصل الاجتماعى لكن حاليا يمكن القيام بها فى العالم العربى بسهوله اكبر نظرا لان السوق لم يصل الى النضج الكافى

ما الذى تحتاجه لكى تقوم بوظيفه مدير صفحات Admin

أولا تحتاج ان تكون ملما باساسيات اداره صفحات التواصل الاجتماعى يمكنك الحصول على كورسات مجانية او مدفوعه فى هذا المجال . كما يجب عليك البحث على الانترنت لزياده معلوماتك ومعرفتك وستجد العديد من المدونات التى تقدم معلومات مفيده جدا . شاهد مثلا : الدليل الكامل لزياده التفاعل على صفحات الفيس بوك. أو أفضل المنشورات التى تزيد من التفاعل فى صفحة فيس بوك.

لاحظ ان اصحاب هذه الصفحات يكون لهم اهداف محددة من انشائها ويجب ان تعرف هذا الهدف وتكون لديك المهاره والقدره اللازمه لتحقيقه فمنهم من يسعى الى زياده المبيعات عبر الاقناع بجوده المنتج ومنهم من يسعى الى التواصل والرد على الاستفسارات ومنهم من يسعى الى تحسين الصورة الذهنية للجهه صاحبه الصفحه .. وهكذا
فالأمر يتعدى مجرد نشر بوستات وصور والرد على الاستفسارات فهناك الكثير من المهارات والامور التى يجب ان تتعلمها لكى تقوم بهذه المهمه بفاعليه .

ثانيا تحتاج الى الاعلان عن نفسك كشخص يقوم بتقديم هذه الخدمه . اليك بعض الافكار التى تعينك على الترويج لنفسك كشخص يستطيع القيام بدور مدير لصفحات التواصل الإجتماعى وتحصل على عملاء بسهولة:

  • نشر خدمتك على مواقع بيع الخدمات المصغره
  • نشر خدمتك على مواقع اعلانات الوظائف التى تسمح بنشر عروض للوظائف، قم بنشر خدمتك فى قسم الوظائف مثال : موقع عرض وطلب – موقع مرجان .
  • مخاطبه المسئولين عن ادارة هذه الصفحات مباشره سواء عن طريق الصفحات نفسها او عن طريق بيانات التواصل الخاصه بهم.
  • يمكنك انشاء صفحه على موقع مثل فيس بوك أو مدونه مجانية مثل ورد بريس او بلوجر او عبر ونشر خدمتك التى تقدمها ووسائل الاتصال بك كما يمكنك عرض أعمالك السابقة والنجاحات التى حققتها من قبل فى هذا المجال.
  • يمكنك كتابه مقال عن اهميه مواقع التواصل الاجتماعى وكيفية استغلالها فى الترويج للأعمال التجارية واضافه خدمتك ضمن المقاله ونشر هذه المقاله على وسائل النشر المختلفه.

ومع تطور عملك فى هذا المجال سوف تحتاج الى بعض الأدوات المفيدة والتى تمكنك من اداره اكثر من صفحه وأكثر من حساب على الشبكات الاجتماعيه المختلفه. يمكنك حينها ان تبحث على الانترنت عن هذه الأدوات والتى قد تكون عباره عن برامج او أدوات على الإنترنت وتسمى Social media management وذلك بعد ان تكون لديك خبره فى هذا المجال وأصبح لديك الكثير من العملاء.
أيضا سوف تحتاج غالبا لعمل حملات إعلانية ممولة حسب طلب العميل وبالتالى يجب ان تكون جاهز بكل مايلزم إذا طلب منك ذلك.


4. الربح من اليوتيوب ومواقع الفيديو

من أفضل وانجح طرق الربح من الانترنت هى انشاء وصناعه فيديوهات ورفعها على المواقع التى تسمح لك بالربح من الفيديوهات واهمها طبعا هو موقع يوتيوب. تسمح لك هذه المواقع بالربح من الاعلانات التى تظهر بجانب او بداخل الفيديو نفسه.
صناعه وعمل فيديوهات ليس بالأمر الصعب كما قد تتصور. كما انه لكى تقوم بعمل فيديو فليس من الشرط ان يكون لديك كاميرا وتصور بها الفيديوهات (على الرغم من ان ذلك منصوح به جدا) . هناك العديد من برامج عمل الفيديو المجانيه والمدفوعة. أشهر البرامج المجانيه هو موفى ميكر Movie Maker من مايكروسوفت ويمكنك تحميله من هنا : Movie Maker Download
وأشهر برنامج مدفوع هو camtasia studio و sony vegas

كيفيه الربح من اليوتيوب ومواقع الفيديو

أولا الحصول على الفيديوهات سواء صنعها بنفسك أو فيديوهات جاهزة لك الحق فى استخدامها استخدام تجارى

ليس اى فيديو تستطيع ان تربح منه فيجب ان تكون الفيديوهات التى تقوم برفعها لك الحق فى استخدامها أو تكون الفيديوهات التى ترفعها ليس لها حقوق أو تكون صنعتها بنفسك وهو الأفضل.
عموما اذا اردت الحصول على فيديوهات ليس لها حقوق استخدام تجارى يمكنك الحصول عليها من اليوتيوب نفسه عن طريق البحث عن فيديوهات لها ترخيص : Creative Commons
كما هو موضح فى الصوره :
صوره توضح كيفيه البحث عن فيديوهات بدون حقوق للربح منها

وبعدها يمكنك تحميل هذه الفيديوهات والتعديل عليها كما تريد ورفعها مره اخرى الى حسابك.

ثانيا مواقع الربح من الفيديوهات

  1. موقع يوتيوب اذا كنت تملك بريد على جيميل Gmail فيمكنك تسجيل الدخول مباشره الى يوتيوب عبر حسابك فى جيميل
    واذا كنت لا تملك حساب فيمكن ببساطه التسجيل فى جوجل ليكون لديك حساب يمكنك استخدامه مع جميع خدمات جوجل. اليك هذا الفيديو السريع الذى يشرح التسجيل فى جوجل
    بعد ذلك قم بالدخول الى حسابك فى يوتيوب وانشاء قناه وقم برفع فيديوهاتك عليها
    بعد رفع الفيديوهات يجب ان تقوم بطلب تمكين حسابك على يوتيوب من عرض الاعلانات والربح منها. قم بالدخول الى صفحه تقديم طلب الربح من الفيديوهات ثم اضغط على زر تمكين حسابى.
    ويمكنك بعد ذلك مشاهدة ارباحك عن طريق الاحصائيات الموجوده بحسابك – وذلك بعد قبول طلبك.
  2. موقع دايلى موشن DailyMotion
    موقع دايلى موشن شبيه لموقع يوتيوب ويقدم ايضا امكانيه الربح من الفيديوهات المرفوعه عليه. لكى تستخدمه يتم اتباع نفس الخطوات لموقع يوتيوب الا انك لا تحتاج الى تقديم طلب للربح من فيديوهات لانه بمجرد ان تسجل كشريك فى الموقع يكون تحقيق الربح متاح مباشرة، رابط التسجيل كشريك فى موقع دايلى موشن من هنا
    وبرغم ان الموقع تتوفر له واجهه باللغه العربيه الا ان المشاهدات باللغه العربيه قليله الى حد كبير بالمقارنه بموقع يوتيوب وهذا بالطبع سيجعل الأرباح اقل بكثير.

عند اختيار طريقه الربح من الفيديوهات عليك ان تتعلم بعض اساسيات السيو SEO الخاصه بالفيديو. كما يجب ان تكون عناوين الفيديو مبهره ولها جاذبيه لزياده عدد المشاهدات وبالتالى تحقيق اعلى ربح ممكن.
اليك هذا الموضوع الذى يعرض افضل الصيغ لكتابه العناوين وهى مناسبه للمقالات والفيديو واى محتوى آخر على الويب.

الربح من الفيديوهات كمنتج رقمى يمكن بيعه

يمكنك البحث فى مدونه الويب العربى عن : بيع المنتجات الرقميه للتعرف اكثر عن الموضوع
فبالاضافه الى ماسبق توفر بعض المواقع امكانيه بيع الفيديوهات بدلا من الربح من مشاهدتها. اذا قررت ان تحترف عمل وصناعه الفيديوهات فهذه الخاصيه سوف تفيدك بالتأكيد .

الربح من بيع الفيديوهات يحقق دخل اعلى واسرع بكثيرمن الربح من الاعلانات المصاحبه لها

موقع فيميو vimeo يسمح لك ببيع الفيديوهات بدلا من الربح من الاعلانات المصاحبه لها
اقرأ التفاصيل من هنا باللغه الانجليزيه

 


 5. البيع بالعموله

فى الحقيقه هى افضل طرق الربح من الانترنت على الاطلاق، ولكن مشكلته الأساسيه هو انه لا توجد فرص كثيره للتسويق بالعموله باللغه العربيه. لذلك لكى تقوم بالتسويق بالعمولة أو الأفلييت Affiliate يجب ان تكون مستعدا للقيام به فى السوق الاجنبى.
ستكون مهمتنا فى الفتره القادمه تجميع فرص البيع بالعموله باللغه العربيه وتقديمها الى الساده متابعى مدونة الويب العربى فى موضوع منفصل ان شاء الله.

ولكن ما هو التسويق بالعموله ؟

هو ببساطه ان تقوم بالتسويق لخدمات او منتجات شخص آخر وتحصل فى المقابل على عموله عن كل عمليه بيع تتم عن طريقك .
مثال بسيط : شركه تبيع اجهزه كمبيوتير ولاب توب تبيع الجهاز ب 350 دولار وانت مسوق تعطيك الشركه رابط لكى تعطيه للمشترين فاذا قمت باعطاء رابط (لينك) الشراء الى صديقك وقام صديقك بالضغط على الرابط والدخول على موقع الشركه وشراء الجهاز فسوف تحصل انت على العموله التى حددتها لك الشركه ولنقل مثلا انها 10% أى حوالى 35 دولار.
إذن انت تحصل على الربح من التسويق بالعموله عندما يقوم شخص بالشراء للمنتج عن طريقك وعندها تستحق العموله المتفق عليها مع الجهه التى تبيع المنتج او الخدمه.

ولكى يكون الموضوع ابسط :
انت : تحصل على الرابط من الشركه التى تبيع
المشترى : يضغط على هذا الرابط الذى تقوم بإعطائه له والذى اعطته لك الشركه
الشركه : تبيع المنتج او الخدمه للمشترى
وبعدها تستحق انت عمولتك المتفق عليها مع الشركه

صوره توضح كيفية الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعموله
الخطوات الاساسيه للتسويق بالعموله وهى افضل وأقوى طرق الربح من الانترنت اذا قمت بها بشكل صحيح

ليس شرط ان تكون العموله عن طريق بيع المنتجات والخدمات فقط بل هناك شكل اخر يسمى بالانجليزيه Cost Per Action وفيه تحصل على عمولتك عندما يقوم الشخص باجراء معين مثل التسجيل فى موقع او ملئ استماره معينة او حتى تحميل تطبيق للموبايل .

كيف يتم التسويق بالعموله ؟

أولا الاتفاق مع الشركه والحصول على الرابط

هناك طريقتان
التسجيل المباشر على موقع الشركه نفسها التى تبيع المنتج مباشره لكى تكون معتمد لديها للتسويق لمنتجاتها او خدماتها وتحصل على الرابط الخاص بك الذى تعطيه للمشترين لكى يشتروا من خلالك.
أو التسجيل فى شبكات البيع بالعموله وهى مواقع متخصصه تكون عباره عن همزه وصل بين الشركات التى تبحث عن بيع منتجاتها وبين المسوقين الذين يبحثون عن الربح من خلال التسويق لهذه المنتجات وتتولى الشبكه جميع الأمور مثل اعطائك الرابط الخاص بك واعطائك احصائيات بعدد الذين قاموا بالشراء من خلالك وايضا تتولى محاسبتك واعطائك عمولتك بالنيابه عن الشركه الأصليه صاحبه المنتج . وبذلك تكفيك عناء البحث عن الشركات والتعامل مع كل منها على حدى .
نحن نفتقر الى مثل هذه الشبكات باللغه العربيه مثل شبكه التسويق بالعموله لحسوب والتى لا توجد عليها الكثير من فرص التسويق.
بالإضافه الى شبكه عربى ادز وايضا شبكه ادنتوب وهذه الشبكات من الصعب الى حد ما الانضمام اليها.
اما اذا كانت لغتك الانجليزيه جيده او على الأقل تستطيع الكتابه والقراءه بها بسهولة فالإمكانيات والاختيارات لا نهايه لها وسنكتفى حاليا بالشبكات التى ذكرناها من قبل فى تدوينه الطرق والاساليب واهم المواقع المستخدمه للربح من الانترنت

ثانيا التسويق والبيع

بعد الاتفاق مع الشركه يأتى دور الوصول الى الزبائن والعملاء ويستخدم المسوق العديد من طرق التسويق لكى يصل الى الزبائن ويقنعهم بالشراء عن طريقه :

  1. الوصول اليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وغيره
  2. المراسلة عبر البريد الالكترونى (قوائم البريد)
  3. المنتديات
  4. عرض المنتج ورابط الشراء الخاص بالمسوق فى مدونه ثم استخدام العديد من الطرق لجلب الزوار الى هذه المدونه ويشاهدوا المواضيع التى تقنعهم بالشراء ليقوموا بالضغط على الرابط ثم الشراء
  5. الحملات الاعلانيه المدفوعه على الانترنت مثل اعلانات فيس بوك واعلانات جوجل وموقع مثل زوار
  6. الروابط المصاحبه للفيديوهات على مواقع مثل يوتيوب

باختصار اى وسيله تؤدى للوصول للعملاء

ثالثا الحصول على الربح (العموله)

يتم الحصول على العمولة عادة عن طريق البنوك الالكترونيه او التحويل البنكى Wire Transfer و خدمة باى بال او بطاقة وحساب بايونير. وايضا خدمة ويسترن يونيوب.

[ للمزيد : الدليل السريع لشرح التسويق بالعمولة ]


6. الربح من بيع المنتجات عن طريق موقعك الخاص

 

  • انشاء موقع لتبيع عليه منتجاتك لم يعد شيئا صعبا ولا يتطلب صرف الكثير من الأموال كما قد تتخيل .. فقط بخمسه دولارات او اكثر حسب جوده التصميم تحصل على متجر الكترونى جاهز لعرض منتجاتك . شاهد الأمثله الآتيه :
    احصل على متجركمتجر متكامل على بلوجر – متجر محترف مع لوحه تحكم مميزه – موقع رائع لبيع منتجاتك
    متجر الكترونى احترافى لبيع منتجاتك
    هذه فقط بعض الأمثله ويمكنك البحث عن شركه تصميم واستضافه قويه لتنشئ لك متجر الكترونى جاهز وتستضيفه لكى يبدأ العمل.
    بل وحتى تستطيع الاكتفاء بصفحه على فيس بوك تعرض عليها منتجاتك وتستلم الطلبات من المشترين من خلال رسائلهم.
  • ثانيا : تحصيل المبلغ من العملاء (المشترين) عن طريق الانترنت ليس صعبا هو الآخر يكفى ان يكون لديك حساب مفعل فى باى بال حتى تستلم النقود من المشترين عن طريق بطاقات الائتمان (فيزا وماستر كارد) على موقعك.
    واذا كنت لا تريد استخدام باى بال يمكنك الاكتفاء بطريقه الدفع عند الاستلام عن طريق شركه الشحن والتى يمكن ان تقوم باستلام النقود من المشترى، او الطرق المحليه لارسال واستقبال النقود فمثلا فى جمهوريه مصر العربيه يمكنك اللجوء الى فودافون كاش والحوالات البريديه الفوريه.
    و فى المملكه العربيه السعودية مثلا توجد خدمه انجاز من بنك البلاد ..وهكذا.
  • ثالثا : شحن المنتج (اذا كان يحتاج الى شحن) فهناك العديد من شركات الشحن المحليه الآن وهى تساعدك فى توصيل المنتج بل وحتى استلام نقودك (الدفع عند الاستلام)

بإذن الله انتظرونا بالمزيد حول هذا الموضوع فى قسم التجاره الالكترونيه على مدونه الويب العربى.


 7. الربح من المدونات

ان يكون لديك مدونة او موقع هو شئ نادرا ما يتم الاستغناء عنه ونحن نتكلم عن الربح من الانترنت. لماذا ؟ لأنه اى كان طريقه الربح التى ستختار استخدامها ستجد ان امتلاك موقع او على الأقل مدونة بسيطة يساعدك على القيام بالطريقة التى اخترها بشكل افضل.
مثلا فى الطريقه رقم 3 من طرق الربح اننا قلنا انه يمكنك الترويج لنفسك كمدير صفحات Admin عن طريق انشاء مدونه ؟
أو مثلا فى طريقة التسويق بالعموله غالبا ما تحتاج لإنشاء مدونات تعرض عليها المنتجات والخدمات وتقنع المشترين بالشراء من خلالها ؟

ان انشاء المدونات الربحيه امر يطول الحديث فيه ليس لصعوبته أو للأمور الكثيره المتعلقه بها مثل التصميم وجلب الزوار وادارتها وغيرها من الأمور.
لكن الأهم هو الاستخدامات العديده لها …
كل شخص يربح من الانترنت ويعمل بطريقه معينه ستجده يقوم بإستخدام المدونات ويطوعها لكى تساعده فى اتمام عمله .. وجميع طرق العمل والربح تعتمد على بعضها البعض ومن المعتاد ان تجد من يستخدم توليفه من طرق الربح للوصول الى اقصى عائد ونتائج ممكنه لعمله وغالبا تكون المدونات جزء أساسى من هذه التوليفه او الإستراتيجية.

استخدام المدونات والمواقع فى الربح من الاعلانات

المقدمه السابقه عن المدونات كان لا بد منها نظرا لأهميتها ولتوضيح اهميه المدونات.. ولحسن الحظ انشاء مدونه فى حد ذاته هو شئ فى منتهى السهوله وهو مجانى اذا كنت تبحث عن الربح من الانترنت مجانا.
نأتى الآن الى استخدام المدونات فى عرض الاعلانات والربح منها وهى من ابسط الطرق للاستفاده من المدونات ومن ابسط الطرق للربح من الانترنت عموما هو الربح من ادسنس.
هناك نوعين من حسابات ادسنس سنذكر الأسهل الآن وهو الحساب المستضاف الذى يتم انشاؤه عن طريق مدونه بلوجر
وهو نفس الحساب الذى يتم انشاؤه مع اليوتيوب فإذا قمت بالتسجيل فى ادسنس من خلال يوتيوب كما أوضحنا فى طريقة الربح من الانترنت عن طريق الفيديو، فلن تحتاج الى تقديم الطلب من جديد ويمكنك البدء فى استخدام Adsense مباشره عن طريق استخدام نفس الحساب فى انشاء مدونه البلوجر

يتم انشاء مدونه على بلوجر ثم كتابه المواضيع والمقالات فيها ثم طلب التسجيل فى خدمه جوجل ادسنس. خدمه ادسنس ستمكنك من عرض اعلانات فى مدونتك على blogger.com وبالتالى الربح من هذه الاعلانات.
هذه الطريقه من الطرق المناسبه جدا للمبتدئين نظرا لسهولتها كما انها تفتح الباب لهم امام تعلم الكثير من الأمور.
العائد يكون قليلا فى البداية .. هذا يتغير بعد فترة عن طريق الاستمرار فى اضافه المواضيع والمحتوى المفيد والتواصل الجيد مع زوارك ومتابعيك الحاليين فى مدونتك حتى يبدأ الزوار فى الزياده وبالتالى تبدا الأرباح فى الظهور.

خطوات الربح عن طريق بلوجر وادسنس :

  1. تسجيل الدخول الى مدونات بلوجر
    اذا كان لديك حساب مسبقا فى اى خدمه من خدمات جوجل فيمكن تسجيل الدخول مباشرة . اذا لم يكن لديك فالتسجيل سهل جدا من خلال هذا الرابط أو مشاهده هذا الفيديو
  2. كتابه المواضيع الخاصه بك ويجب ان تكون مواضيع غير منسوخه (من انتاجك الشخصى) وعاليه الجوده. شاهد 9 نصائح لكتابه مقالات متميزه على الانترنت
  3. التسجيل فى ادسنس
    فى لوحه التحكم لمدونة بلوجر يتم الضغط على Earnings بالانجليزيه او الأرباح اذا كانت لوحه التحكم بالعربيه
    ثم تضغط على Sign Up For Adsense أو الاشتراك فى Adsense كما هو موضح فى الصورة:

    الربح من الانترنت عن طريق ادسنس والاشتراك فيه من خلال بلوجر
    الاشتراك فى ادسنس من خلال بلوجر Blogger.com

بعدها يظهر كما فى الصوره الاتيه .. اختار اللغه فى اعلى الصفحه ثم فى الاسفل اختر نعم استخدم الحساب الحالى، اذا اخترت استخدم حساب آخر سوف تقوم بالتسجيل فى جوجل من جديد لعمل حساب آخر

الربح من الانترنت التسجيل فى ادسنس عن طريق بلوجر
التسجيل فى ادسنس عن طريق بلوجر للربح من الانترنت عن طريق ادسنس

لن تظهر بعد ذلك الاعلانات فى مدونتك مباشره ولكن ستنتظر حتى يتم الموافقه على طلبك اولا وبعدها سيمكنك التحكم فى كل شئ متعلق بظهور الاعلانات فى مدونتك على بلوجر.

استخدام هذه الطريقه يتطلب منك أمران مهمان
الأول هو تعلم افضل الممارسات للتدوين وكتابه المحتوى
الثانى تعلم كيفيه الحصول على زوار للمدونه سواء عن طريق الشبكات الاجتماعيه أو السيو SEO


كانت هذه محاولة لحصر أفضل الأفكار وطرق الربح من الانترنت بطريقة صحيحه بعيدا عن الطرق الغير مجدية او الخاطئة أو التى لا جدوى منها

ارجو ملاحظه ان هناك العديد من الأساليب الأخرى. وقد اخترت هذه الطرق بالتحديد حتى تكون متاحه لأكبر عدد ممكن كما انه تم توضيح كل طريقه بصوره عامه وليس تفصيليا لأن هدفى فى هذه التدوينه تعريف واعطاء المبتدئ فكره جيدة ليستطيع تكوين رأيه اذا كانت طريقه الربح مناسبه له ويستطيع بعد ذلك ان يبدأ فى تعلمها تفصيليا.

شكرا للمتابعة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،