فى المقاله السابقه تناولنا المدخل المبدئى للتعرف على الربح من الانترنت
الآن سوف نتناول الطرق التى يجب الابتعاد عنها أو على الأقل الحذر منها والتفكير جيدا قبل تضييع الوقت والمجهود فيما لا يفيد فعلى كثير من المنتديات والمدونات ستجد مواضيع مثل “شركه كذا الربحيه الجباره مع اثبات الدفع” أو مثلا “تستطيع ان تكسب 10$ يوميا من هذا الموقع الربحى ” … الى آخره من مثل هذه المواضيع
بينما فى الحقيقه وعن تجربه فان هذه الطرق والمواقع والأساليب ليست فى الحقيقه الا نوع من انواع النصب الالكترونى الذى يتم الاحتيال عن طريقه على المبتدئين الباحثين عن الربح بطرق صحيحه

الطرق الغير صحيحه للربح من الانترنت

 



أولا: طرق غير صحيحه وفاشله .. تجنبها تماما

1. الربح من مشاهدة أو الضغط على الاعلانات

اشهر مثال عليها هو شركه neobux وتقوم فيها بمشاهده الاعلانات ويعطيك فى مقابل ذلك بعض السنتات .. ونادرا ما تجد شخص استطاع ان يكمل الى النهايه ويصل الى الحد الأدنى من الأرباح الذى يمكن سحبة من الموقع.

2. الربح من عمل اعجاب بصفحات فيس بوك وتويتر

فى هذه المواقع يتم الدفع لك مقابل ان تقوم بعمل Like لصفحات معينه على فيس بوك او تويتر .. فقط يجب ان تعرف انك فى هذه الطريقه تشارك فى الغش وعملية النصب التى تحدث مع اصحاب هذه الصفحات التى تقوم بعمل اعجاب لها

3. الربح من مشاهدة الرسائل البريديه – الايميلات

بدأت هذه الطريقه فى التلاشى الان واصبحت المواقع التى تعمل بها قليله
والطريقة هى ان ترسل لك الشركه رسائل على ايميلك وبها رابط تضغط عليه فتفتح صفحه جديدة بها عداد يجب ان لاتغلق الصفحه حتى ينتهى العداد وبعدها تستحق بضع السنتات
ايضا نادرا ما تستطيع الصمود والاستمرار حتى تصل الى الحد الأدنى للمبلغ الذى يمكن سحبه

ثانيا: طرق يفضل الابتعاد عنها .. لاتنجح فى أغلب الحالات.

1. الدراسات الإستقصائيه

وهى عباره عن اجابتك لبعض الاسئله التى يعرضها عليك مباشره او يرسلها لك بالايميل الموقع الربحى الذى سجلت فيه وعند الاجابه عليها يضافه المال الى رصيدك. المبدأ الذى تقوم عليه طريقه الربح هذه لا غبار عليها فالشركه التى ترسل الاسئله تكون فى احتياج لفهم الجمهور وفهم طبيعه السوق وسيكولوجيه المستهلك وذلك قبل التفكير مثلا فى اطلاق منتج جديد او تطويره او لاى سبب من الأسباب.
المشكله هى فى التطبيق لان اختيار العينه التى يتم الاستقصاء عليها يجب ان يتم بعنايه شديده حتى تعبر عن الشريحه المستهدفه .. حتى فى حاله العينه العشوائيه او عدم وجود شريحه مستهدفه فانه غالبا يكون المستهدف هو المقيم فى الدول الاجنبيه وليس العربيه.
عموما ما يهمنا هنا هو ان الربح من الاجابه على كل استقصاء يكون قليل جدا وكما ذكرت قبل ذلك فى تدوينة الربح من الانترنت الطرق والأساليب وأهم المواقع
فإن هذه الطريقه من الطرق السيئه

2. رفع الملفات

جميعنا يعرف مواقع رفع الملفات
بعض هذه المواقع تعطيك المال مقابل تحميل الآخرون للملفات التى رفعتها عليها .. واحيانا يختلف المبلغ حسب الدولة التى يتم منها التحميل.
هناك اكثر من مشكله بخصوص مواقع رفع الملفات أهمها المبلغ الذى يعطيه لك الموقع مقابل كل 100 عمليه تحميل يكون قليلا جدا وبالتالى انت تحتاج الى ترفع ملف عليه طلب كبير حتى تستطيع تحقيق مبلغ جيد ..
وبطبيعه الحال فان اكثر الملفات التى عليها طلب كبيره هى ملفات الفيديو والصوت المقرصنه.
لا اعتقد ابدا انك تريد ان تكسب رزقك عن طريق رفع الملفات المقرصنه على مواقع الرفع لتقوم بدورها بإعطائك حفنه دولارات ليس لها اى قيمه .. بالإضافه لذلك فهذة الطريقة تحتاج الى سرعه انترنت عاليه جدا.

3. اختصار الروابط

اشهر هذه المواقع على الاطلاق هو adf.ly
والاسلوب هو ان الموقع يعطيك رابط مختصر لأى رابط تريدة
وعندما يضغط احد على الرابط المختصر يتم توجيهه الى الرابط الأصلى ولكن بعد ان يمر على صفحة تحتوى على الاعلانات يجب ان يبقى فيها الزائر لمده بضع ثوانى أولا ثم بعدها يتوجه الى الرابط الأصلى .
كشخص عادى مبتدئ يريد ان يربح من الانترنت فهذة الطريقه ضمن الطرق الغير منصوح بها
لكن اسلوب اختصار الروابط يتم استخدامه فى بعض الحالات مثل الذين يعملون فى مجال البيع بالعمولة أو من لديهم موقع او مدونه عليها الكثير من الزيارات وبه الكثير من الروابط ويريدون الاستفادة من الضغط على الروابط الموجوده فى مواقعهم

لماذا يجب الابتعاد عن الطرق السابق ذكرها ؟

أولا. لا تضيف جديد الى خبراتك ومهاراتك و لاتتعلم منها شئ مفيد على الإطلاق وذلك بعكس الطرق الصحيحة التى تتعلم منها وتزداد معها خبرتك وثقافتك كل يوم.

ثانيا. لا يحدث زيادة فى ارباحك ولا يكون لها طبيعة تراكمية.
فمثلا اذا افترضنا انك تقوم بالتسويق لشراء اجهزه تكييف عبر الانترنت وتستخدم فى ذلك قائمه بريدية او صفحه فيس بوك تقوم كل يوم بالعمل على زيادة عدد المنضمين لها فسوف تلاحظ انك مع كل يوم يمر عملك يزداد سهولة ويزداد معه دخلك المادى والسبب هو حدوث التراكم فعملك فى الشهر الأول سيكون مردوده ضعيف لان عدد المعجبين بها قليل ولكن مع الشهر الخامس سوف يكون اكبر لان عدد المعجبين قد ازداد .. وهكذا مع مرور الوقت.

أما فى حاله الطرق السابق ذكرها فلا يحدث تراكم على الاطلاق فسوف تظل ترفع الملفات أو تنشر الروابط المختصرة أو تشاهد الاعلانات الى الأبد وسيبقى العائد المادى – اذا كان هناك عائد من الأصل – ثابتا كما هو .

ثالثا. وهو الأهم هى انها لا تحقق اى ارباح تذكر لمن يقومون باستخدامها وإن كان البعض احيانا ينجح فى استخدام استراتيجيه معينه مثل الدمج بين اختصار الروابط ورفع الملفات على سبيل المثال. لكن يظل هذا استثناء لا ينجح مع الغالبيه العظمى.

وماذا عن اثباتات الدفع التى اراها ويعرضها الآخرون والتى تكون بمبالغ كبيره ؟
فى الحقيقه هناك من يتبع الطرق السابقه ويحقق منها بالفعل ارباح ضخمة .. لكن ذلك يكون عن طريق اقناع الاخرين ودعوتهم للعمل بهذه الطرق ومن ثم يقومون بالتسجيل عن طريقه فى المواقع التى تعمل بهذه الأساليب وبمجرد ان يقوم الآخرون بالتسجيل عن طريقه يكسب من ورائهم عموله والتى تكون كبيره اذا استطاعوا دعوة عدد كبير من الباحثين عن الربح من الانترنت.

ماذا عن الطرق الصحيحه . ما هى الطرق الصحيحة للربح من الانترنت ؟

بإذن الله نكمل معا فى الجزء الثالث من سلسله لكى تربح من الانترنت
ان طرق الربح من الانترنت الصحيحه كثيره ومتداخله وتعتمد على بعضها ويمكنك التعرف على الكثير فى هذا المجال هنا فى مدونه الويب العربى فى قسم الربح من الانترنت وبعد ان عرفت الطرق الخاطئه وقمت بتجنبها يمكنك الآن التعرف على الطرق الصحيه والبحث عنها هنا او فى جوجل وسوف تجد الكثير من الدروس والأدوات المفيدة والأفكار المبتكره.

ملاحظات على بعض الطرق الأخرى :

قبل الختام اود ان اعرض ملاحظتين سريعتين
الأولى عن طريقه الربح من خلال التجاره فى الفوركس Forex (التجاره فى العملات عبر الانترنت)
لن أفتى فى ما اذا كانت حرام او حلال ولكن ما هو متأكد منه انها تجاره عاليه المخاطر بمعنى ان الفرصه عاليه جدا فى ان تخسر مالك الذى تستثمره فى هذه الطريقه .. لذلك اذا لم تكن على علم ودرايه جيده بهذا السوق أنصحك ان تتأنى وتفكر جيدا قبل الدخول فيه (وايضا الحصول على استشاره من جهه موثوق بها فى الفتوى اذا كانت حلال ام حرام)

الملحوظه الثانيه بخصوص وظيفه مدخل بيانات عبر الانترنت
هذه الطريقه لا غبار عليها ابدا من حيث المبدأ ولكن مشكلتها ان هناك العديد من الوظائف الكاذبه أو الخادعه Scam jobs .. الفكره ان هناك طلب كبير من جهه الباحثين عن عمل او ربح من خلال الانترنت عن هذه الوظيفه وبعض الأشخاص تستغل هذا الطلب الكبير فى خداعه بالاعلان عن وظايف ادخال البيانات اون لاين تكون غير حقيقيه أو على الأقل يتم فيها اهدار حقك وسرقه تعبك .. لذلك انصحك بالتأكد اولا من جديه الوظيفه قبل الموافقه على القيام بها وأن تكون عبر موقع كبير ومشهور وموثوق.

الى هنا تنتهى هذه التدوينه. اتمنى ان تكون مفيده ان شاء الله
نلتقى فى الجزء الثالث فى تدوينه طرق حقيقيه وصحيحه لكى تربح من الانترنت

حتى هذا الحين دعونا نفتح باب النقاش ..
ما هى طرق الربح التى تنصح الناس بالابتعاد عنها ؟ وما هى خبراتك سواء جيده او سيئه فى هذا المجال ؟

 

بيانات الموضوع
العنوان
لا تستخدم هذه الطرق لكى تربح من الانترنت
الوصف
بيان بأهم وسائل الربح من الانترنت الغير الصحيحه ويفضل الابتعاد عنها
الكاتب


شركة كشف تسربات المياه

شارك الموضوع لإفادة الآخرين ..

اشترك فى القائمه البريدية

كن على اطلاع دائم بأخر المواضيع فى مدونة الويب العربى

نحترم خصوصيتك . لا بريد مزعج . لا اعلانات . تستطيع الغاء اشتراكك بسهولة فى اى وقت

تعليق على هذه التدوينة

تقييم هذا الموضوع
نجمه واحدةنجمتانثلاثه نجوماربع نجومخمسة نجوم (5 صوت, بتقييم: 4.00 من 5)
Loading...

2 تعليقات على “لا تستخدم هذه الطرق لكى تربح من الانترنت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
Website