للإطلاع على الجزء الأول الرابط من هنا

السلام عليكم
نتابع معا التغطيه لإطلاق برنامج سفير بايونير للدفع الإلكترونى فى مصر

حديث الاستاذ محمد الديب

استاذ محمد الديب سفير بايونير



بعد الوقت المستقطع قام الأستاذ محمد الديب سفير بايونير فى مصر بالبدء بالحديث مشيرا الى ان هناك الآلاف من العاملين عبر الانترنت كعمل حر Free Lancers من المصريين يستخدمون بالفعل كارت بايونير .
وان شركه بايونير من مصلحتها زياده هذا العدد بالطبع لكن الأهتمام الأكبر هو تطوير مستوى العمل الحالى لمن يستخدمون خدمات بايونير بالفعل.

مشروع اتعلم اشتغل اقبض

ومن اجل تحقيق هذا الهدف فان بايونير تعمل على اطلاق مشروع LWG اتعلم . اشتغل . اقبض والذى سيبدأ الموقع الإلكترونى الخاص به فى العمل خلال ايام ان شاء الله
وبرنامج LWG (اتعلم اشتغل اقبض Learn, Work, Get Paid) هو عباره عن اتفاق شركه بايونير مع افضل مراكز التدريب لتقديم كورسات بعضها مجاني وبعضها باسعار مخفضه لتعليم المهارات المطلوبه للعمل عبر الإنترنت. وسيتم طرح هذا الكورسات عبر الموقع الذى سيتم اطلاقه قريبا لبرنامج LWG Egypt

اوضح استاذ محمد الديب انه قام بدراسه توصل من خلالها الى انه يوجد اكثر من 3150 مهاره أو ظيفه مطلوبه على الإنترنت

هذا يعنى ان هناك 3150 نوع من الوظائف التى يمكن تأديتها عبر الإنترنت وبالنسبه لى شخصيا فهذا رقم ضخم جدا لم اكن اعرف انه موجود

موضحا ان العمل من خلال الانترنت يعد من الحلول الجيده جدا فى مواجهه البطاله وزياده الدخول للأفراد وان ما ينقص الشباب المصرى هو التوعيه بهذا السوق وكيفيه استغلاله بالإضافه الى الإحترافيه والتركيز والنشاط ضاربا المثل بانه عندما يتم نشر وظيفه معينه على موقع oDesk فان نسبه احتمال وجود شخص مصرى متقدم للحصول على هذه الوظيفه يكون تقريبا 1 : 50 من احتمال تقدم شخص آخر من جنسيه أخرى وبالطبع فهذا الرقم لا يتناسب مع الإمكانيات الموجوده لدى الشباب المصرى ولا مع الإحتياج لهذا النوع من العمل.

الإشتراك فى خدمات بايونير ووصول الكروت

وكان من ضمن ما ذكره سفير بايونير فى مصر هو ان هناك اتجاه لقصر الإشتراك فى خدمات بايونير ليكون من خلال شركاء العمل فقط
بمعنى ان اى شخص يحتاج الى الإشتراك فى خدمات بايونير والحصول على الكارت الخاص بها سيحتاج اولا الى الحصول على حساب على اى من مواقع الشركاء Payoneer Partners ثم يقوم بعد ذلك بالتقدم للحصول على اشتراك فى خدمات باونير والحصول على الكارت من داخل لوحه التحكم الخاصه به فى موقع شريك بايونير .
بايونير لها شراكه مع اكبر مواقع العمل عن بعد فعلى سبيل المثال هذه المواقع الكبرى فى العمل من خلال الانترنت لها شراكه مع بايونير :
ايلانس Elance
او ديسك oDesk
فايفر Fiverr
فرى لانسر Freelancer
99 ديزاين  99designs

حاولت الحصول على القائمه الكامله لشركاء بايونير لكن لم اتوصل لها . سأواصل البحث واضافتها فى المستقبل اذا توصلت اليها ان شاء الله

اوضح استاذ محمد ايضا انه انه اعتبارا من 8 / 5 / 2015 ستقوم الشركه بشراء صندوق بريد فى مصر لتسهيل تقديمها خدماتها فى مصر.
وبخصوص مشكله عدم وصول الكروت احيانا الى من يطلبها قال ان السبب فى هذه المشكله غالبا يكون من مكاتب البريد وانه بسبب وجود احتمال ضياع الكروت وعدم وصولها وبسبب انه ليس كل الناس لديهم القدره على دفع 50 دولار مصاريف التوصيل من خلال DHL
فانه حاليا يتم تجميع الإقتراحات المختلفه لإيجاد طريقه افضل لضمان وصول الكروت الى اصحابها.

تحديث :

قامت الشركه مؤخرا بإعتماد اسلوب جديد فى توصيل الكروت فى مصر بحيث يضمن وصولة الى الطالب وحتى الى باب البيت . التفاصيل ..

خصائص الخدمات المقدمه من بايونير

تحدث ايضا عن بعض خصائص الخدمات المقدمه من شركه بايونير قائلا

  1. الشركه متخصصه فى تحصيل مستحقات العاملين على الانترنت ومن يعملون فى مجال التجاره الإلكترونيه وتحويلها اليهم.
  2. حساب بايونير سواء يتفرع الى قسمين الحساب البنكى والكارت وان فى جميع الحالات يتم تحصيل المبالغ التى تحصل عليها الشخص من خلال عمله على الإنترنت فقط. اى انه لايمكن استخدام حساب بايونير على انه حساب بنكى عادى مثله مثل اى حساب فى بنك لانه متخصص فى استقبال وارسال المبالغ الماليه اون لاين فقط.
  3. يمكن لصاحب الحساب السحب من رصيده والتحويل الى الحساب البنكى الخاص به فى مصر أو عن طريق كارت بايونير (ماستر كارد). وذلك مقابل نسبه فى حدود 2.5% سواء للدفع أو للتحصيل.
  4. هناك خاصيه للربط بين حسابك فى بايونير وحسابك فى باي بال لكن هناك مشاكل من جانب باي بال فى جعل الخاصيه ممكنه وهم يعملون على حلها حاليا.
  5. يمكن من خلال بايونير استقبال الدفع الإلكترونى على مواقع الإنترنت (بمعنى اذا كنت صاحب موقع يقدم خدمه او يبيع منتج فإنه يمكنك استقبال الدفع على الموقع من خلال بايونير)

 كلمه استاذ عمرو كاسب

استاذ عمرو كاسب

فى نهايه الايفنت تحدث أستاذ عمرو كساب عن تجربه شركته الناجحه مع بايونير للدفع الإلكترونى وكيف ساعدتهم على تنميه نشاطهم وتسهيل الحصول على زبائن من خلال الإنترنت.

الختام

Payoneer cairo forum

بعد انتهاء كلمه استاذ عمرو جاء وقت الأسئله والنقاش الحر تم خلاله طرح الأسئله والاستفسارت والتى شخصيا استفدت من الاستماع اليها والردود عليها.
جاء وقت الإنصراف ولم يتبق الا بعض الحاضرين الذين كانت لديهم اسئله اضافيه
اما انا فقد انصرفت سعيدا بحضورى هذا الحدث الجميل .. لكن فى ذهنى اسئله كثيره ليس بخصوص خدمات بايونير فحسب لكن بخصوص مجال التجاره الإلكترونيه والعمل عبر الإنترنت فى مصر عموما والمعوقات العديدة التى تعوق العمل فى هذا المجال .
لكن ربما اجمل سؤال هو ما سأله حسب ذاكرتى احد الحاضرين اثناء تعليقه على احد الموضوعات قائلا :

ليه الهندى بيشتغل على الإنترنت ويعمل فلوس واحنا بنقعد نقضى وقتنا على الفيس بوك …

 

شكرا للمتابعه
والقاكم قريبا على خير 🙂

شارك الموضوع لإفادة الآخرين ..
اعجبك الموضوع ؟
اشترك فى القائمة البريدية وكن على اطلاع بأحدث مواضيعنا

تعليق على هذه التدوينة

تقييم هذا الموضوع
نجمه واحدةنجمتانثلاثه نجوماربع نجومخمسة نجوم (لا يوجد تقييم ..كن أول من يقيم هذا الموضوع)
Loading...

3 تعليقات على “تغطيه لندوة بايونير للدفع الإلكترونى بالقاهرة – الجزء الثانى

    • شكرا استاذ فايز
      يشرفنى مرورك وتعليقك فى مدونه الويب العربى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
Website