السلام عليكم ورحمه الله

قبل كل شئ اعدكم زوار مدونه الويب العربى بعمل موضوع منفصل لشرح كل شئ عن شركه بايونير وخدماتها ..
أعرف ان هناك من لا يعرفون بايونير وليسوا على درايه بخدماتها المختلفه وكيفيه الإستفاده منها.. وانا اعترف ايضا بان معرفتى ببايونير كانت ضبابيه الى حد الى ان حضرت هذه الندوه وبدأت فى التعمق اكثر فى البحث بايونير وكيفيه الاستفاده من خدماتها.

صوره من داخل لقاء بايوينر القاهره

صورة اثناء ايفنت بايونير بالقاهر #بايونير_القاهره

منذ ايام حضرت ندوه شركه بايونير التى اقيمت بالقاهره- هليوبوليس بفندق تريومف وذلك للإعلان عن اطلاق برنامج سفير بايونير فى مصر
وبرغم سعادتى بحضورى هذه الندوه الجميله والاستفاده منها ومعرفه اشياء جديده كنت لا اعلمها بخصوص شركه بايونير خاصه و بمجال التجاره الإلكترونيه عموما فى مصر
الا انه ما أثار اسفى هو حال التجاره الإلكترونيه ومجال العمل عن بعد من خلال الانترنت فى مصر – وهذا كان موجود وراء العديد من التعليقات التى وردت أثناء الندوه سواء على لسان الساده المحاضرين أو تعليقات الحاضرين والتى كانت أغلبها تدل على الإستياء العام من انخفاض مستوى جمهوريه مصر العربيه فى مجال التجاره الإلكترونيه والعمل من خلال الانترنت بالمقارنه بالدول الأخرى على الرغم من الإمكانات والمهارات المصريه التى يمكن استغلالها فى هذا المجال.



الايفنت كان مفيد لكل شخص يعمل من خلال الانترنت, وكل شخص مهتم بهذا المجال وبالتجاره الإلكترونيه والدفع الإلكتروني. والحاضرون كانوا فى حدود 150 شخص بين من يمارسون اعمال مختلفه من خلال الإنترنت واشخاص يمثلون شركات أو مجموعات عمل تستفيد من الدفع الإلكترونى.
وامتاز الحاضرون بالتفاعل والذكاء وخفه الظل ايضا سواء فى التعليقات أو طرح الأسئله شخصيا تعرفت على شخصيات رائعه من خلال هذه الندوه.

المحاضرين فى الايفنت حسب ترتيب الحديث :

صوره تجمع المحاضرين فى ندوه بايونير القاهره

المحاضرين فى ندوه بايونير القاهره

1 – د. طارق جلال : والذى القى كلمه بعنوان مستقبل العمل للشباب المصرى
2 – محمود فتحى : من رواد التسويق الإلكترونى. مؤسس (عربى ادز) والمشهور بـ مليونير الإنترنت المصرى بعد ان كرمته شركه ايكو لتحقيقه اكثر من مليون جنيه ارباح .
3 – أ. خالد محمد خالد : محاضر دولى فى مجال التجاره الإلكترونيه ومؤسس نقابه التجاره الالكترونيه والتسويق الإلكترونى فى مصر.
4 – محمد الديب :  سفير بايونير في مصر. عمله السابق كان فى مجال الجرافيك وتحرير المالتى ميديا وحاليا يشغل موقع مهم فى بعض الشركات العالميه منها بايونير وفيس بوك.
5 – عمرو كاسب : مندوب عن شركه تنظيم المؤتمرات والفعاليات-من عملاء بايونير. وقام بالقاء كلمه تحكى تجربة فعليه مع بايونير ومنصات العمل عبر الانترنت.

واقدم لكم اعزائى متابعى مدونه الويب العربى ملخص بأهم ما جاء فى هذه الايفنت الرائع.

حضورى للندوة

اعتبر ان حظى سعيد للحصول على فرصه لحضور هذه الندوه والتى اقيمت بالقاهرة للإعلان عن بدايه اطلاق ( برنامج سفير بايونير فى مصر )
وتعتبر بداية لسلسله من الندوات الأخرى والتى تهدف لتنشيط وتحفيز العاملين بمجال التجاره الإلكترونيه والعمل عبر الانترنت والتعريف بخدمات شركه بايونير فى مجال المدفوعات الإلكترونية.
وايضا تهدف الشركه الى الترويج لخدماتها المتمثلة فى إمكانية فتح حساب بنكي أميركي عبر الانترنت يمكن من خلال إدارة العمليات الماليه اون لاين بكل سهولة وأيضا كارد بايونير (ماستر كارد) يمكن من خلالة سحب أموالك من ماكينات ATM أو استخدامها فى الشراء والتسوق.

توجهت الى القاهره – هليوبوليس – شارع الخليفه المأمون وبصراحه لم اكن على علم كامل بما سيجرى فى الندوه بالتحديد أو حتى باسماء جميع المحاضرين ولكن كان الفضول والرغبه فى التعلم هو المحرك الأساسى لى. وبالنسبه لتقييمى العام فقد كانت رائعة اجمالا.

فعاليات الندوة

كلمه د.طارق جلال

د.محمد خلال خلال كلمته فى الندوه

بدايه الكلمه كانت للدكتور طارق جلال والذى تحدث فيها عن النظام الوظيفى وانه يتغير فى العالم كله وأن المستقبل هو للعمل الحر او المستقل Freelancing .
حيث قال يجب على الشباب المصرى خصوصا محاوله الدخول بقوة فى عالم الفرى لانس والتجاره الإلكترونيه والتخلى عن حلم البحث عن وظيفه ثابته. حيث ان نظام الوظيفه الحالى كان بدايته منذ قرون عده فى انجلترا وفرنسا مع بدايه الثوره الصناعه وان العالم قد تغير الآن. وشكل النظام الوظيفى يتغير ويتبدل لصالح العمل عن بعد واستخدام الانترنت.
هذا الكلام قام بالتعليق عليه المتحدث التالى محمود فتحى قائلا بأن الوظيفه العاديه ليست عيبا وبأن ممارسه العمل عبر الانترنت اذا تم القيام به باحترافيه فإنها مع الوقت تتحول الى وظيفه أخرى هى ايضا مثلها مثل الوظائف العاديه.

طبعا انا اتفق مع رأى د. طارق جلال فى مجمله ولكن معروف عنى اننى أعارض الإعتماد بشكل كامل على العمل عبر الإنترنت واهمال الوظيفه او اهمال البحث عن وظيفه عاديه وقد ذكرت رأيى هذا فى اكثر من تدوينه على مدونه الويب العربى من قبل, لذلك فقد اعجبنى تعليق محمود فتحى بشدة وذكره لهذه النقطه تحديدا وذلك على الرغم انه يعتبر من الرائدين فى مجال التسويق الإلكترونى

د.طارق ذكر ايضا ان الدوله تساند وتدعم اتجاه الشباب خصوصا الى الإعتماد على الإنترنت كوسيله من وسائل تحقيق الدخل.

كلمه محمود فتحى

محمود فتحى خلال القائه كلمه فى ايفنت بايونير

الكلمه التاليه كانت حماسيه بعض الشيئ لمحمود فتحى والذى كما ذكرنا مسوق إلكترونى محترف كرمته شركه ايكو للتسويق بالعموله لتحقيقه دخل يزيد عن المليون جنيه مصرى من خلال التسويق الإلكترونى. محمود قام مؤخرا بانشاء شبكته الخاصه للتسويق بالعموله ايضا عربى ادز.
تحدث محمود عن تجربته الشخصيه ومشكلات العاملين من خلال الإنترنت وعدم تقبل اكثر الناس من حوله او فهمهم لطبيعه ونظام عمله فى البداية.
كما ركز على اهميه العمل ضمن مجموعه بغض النظر عن اى من مجالات العمل التى يتم ممارستها اون لاين.

كلمه أ.خالد محمد خالد

صوره استاذ خالد محمد خالد المحاضر والمدرب الدولى ومؤسس نقابه التجاره والتسويق الإلكترونى

استاذ خالد محمد خالد محاضر ومدرب دولى

الكلمه التاليه كانت عبارة عن مزيج من تجربه شخصيه ونصائح ومعلومات مفيده فى مجال التجاره الإلكترونيه من أستاذ خالد محمد خالد مؤسس نقابه التجاره والتسويق الإلكترونى.
تحدث استاذ خالد عن تجربة عمله فى البدايه بشركه ebay الإمريكية الى محاولاته المستميته لإنشاء نقابه التجاره والتسويق الإلكترونى فى مصر.
وتحدث عن ان هناك تأخير فى الموافقه على خدمات استقبال الأموال الكترونيا فى مصر وبأن الموافقه على الإرسال دون الموافقه على الإستقبال يؤدى لضرر بالغ للإقتصاد المصرى فذلك يسمح بخروج العمله الأجنبيه خارج البلد ويعوق دخولها من خلال السماح للأفراد بسحب ارصدتهم. وهذا الأمر متكرر مع شركات متعدده اهمها شركه باى بال PayPal وبايونير Payoneer وغيرها من الشركات العامله فى مجال المدفوعات الإلكترونيه.

حديث استاذ خالد كان ممتعا وشيقا فى مجمله وتطرق الى أمور عده مثل الأنواع المختلفه للتجاره الإلكترونيه . وتطرق الى حاجه الشباب المصرى الماسة لتعلم التجاره والتسويق الإلكترونى بشكل احترافى. والى اثر التجاره الإلكترونيه فى تدعيم الاقتصاد الوطنى للدول ضاربا المثل بموقع Alibaba.com والذى كان له اثر كبير فى دعم الإقتصاد والمنتجات الصينيه وكيف ان شركة على بابا الآن والتى كانت فى بدايتها مجرد موقع انترنت عادى تقوم حاليا بعمليات شراء موسعه لكثير من الشركات الأمريكيه الكبيرة المدرجه فى البورصه الأمريكيه Wall Street. تحدث ايضا عن دور الدوله فى تبنى الأفكار الإبداعيه التى تساهم فى دعم ونمو الإقتصاد.

بعد حديث الأستاذ خالد كان هناك وقت مستقطع فى حدود نصف ساعه قام خلالها الحاضرون بتناول الطعام والشراب وتبادل النقاش فى المواضيع المتعلقه بالمجال.
تعرفت خلال البريك على استاذ ايمن نعيم صاحب الشركه المصريه لتصميم المواقع EgyptSiteDesign.com وهو شخصيه ظريفه وانسان محترم, حدثنى عن حلمه بشركه برمجه وتصميم تقدم خدمات احترافيه باسعار رخيصه .. واتفقنا على استمرار التواصل بيننا لمناقشه بعض المشاريع التى سيقوم مستقبلا بتنفيذها.

الى هنا استأذنكم بانهاء الجزء الأول من التغطية ونتابع التفاصيل فى الجزء الثانى ان شاء الله :
اشوفكم بعد البريك 🙂

متابعه تغطيه ايفنت بايونير للدفع الالكترونى بالقاهرة – الجزء الثانى

شارك الموضوع لإفادة الآخرين ..
اعجبك الموضوع ؟
اشترك فى القائمة البريدية وكن على اطلاع بأحدث مواضيعنا

تعليق على هذه التدوينة

تقييم هذا الموضوع
نجمه واحدةنجمتانثلاثه نجوماربع نجومخمسة نجوم (2 صوت, بتقييم: 3.00 من 5)
Loading...

هناك تعليق على “تغطيه خاصة لندوه بايونير للدفع الإلكترونى بالقاهره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
Website