3 إضافات ورد بريس لتهيئة موقعك ليكون صديق للهواتف

محتويت

بعد تحديث جوجل الأخير والتى بدأت فيه جوجل تحديث الخوارزميات الخاصه بالمواقع المهيئة للهواتف. أصبح هناك اهميه كبيره لتهيئة المواقع لمصادقة الهواتف النقاله بعد 21 ابريل  واصبح من الضرورى كما تحدثت فى المقالة السابقة ان يقوم كل صاحب موقع بالتأكد من ان موقعه يظهر بشكل مناسب على الأجهزه المحموله

ومع جيل من المستخدمين الذين إعتادوا على تصفح الانترنت وإجراء عمليات البحث من الموبايل. لاعبين كبار فى مجال البحث مثل جوجل يقومون بدورهم لضمان اكبر عدد من المستخدمين بأن تكون تجربة البحث عن طريق الهواتف مرضية ومحببة.

والمقصود هنا لاصحاب المواقع هو ان جوجل سوف تكافئ المواقع التى تقدم تجربة افضل لمستخدمى الهواتف وفى المقابل تعاقب هؤلاء الذين لم يحسنوا مواقعهم لمستخدمى الهواتف النقاله حتى الان.
يجب عليك ان تضمن ان مواقعك متوافق مع اجهزة الموبايل لانه فى المقام الاول انت تخسر الكثير من الزوار القادمين عن طريق الهواتف وفى المقام الثانى  سوف يقوم جوجل بتخفيض ترتيب موقعك فى ترتيبات البحث بحيث تجد نفسك فى اللا مكان, تستقبل يوميا 2 او 3 من محركات البحث وهو الامر الذى لا يرضى احد منا كاصحاب مواقع 🙂  .

إذا كان موقعك على منصة البلوجر كل ما عليك فعله هو البحث عن قالب Responsive متوافق مع الهواتف وتستطيع معرفة اى اذا كان قالبك متوافق مع الهواتف من هنا Mobile Friendly Test .

أما إذا كنت تدير موقعا على منصة WordPress كل ما عليك هو استخدام احدى هذه الاضافات التى سوف أقدمها لك.

WPtouch.1

WPtouch هى إضافة مساعده مستخدمه حاليا من قبل 5.5 مليون مدونه على شبكة الانترنت (الإضافه مدفوعه وليست مجانيه)

مع WPtouch سوف تكون قادرا على اختيار ثيم متوافق والذى يعمل نحو اربع مرات اسرع من المواقع المتوافقه, وعلاوة على ذالك فان من مميزات WPtouch ما يسمى ب infinity cache والتى تعمل على تخزين موقعك على الاجهزة النقاله, الامر الذى سيجعل موقعك الخاص يعمل بشكل اسرع عند الوصول إلية عبر الهواتف النقاله وهو ما نريد ان نهيئة من اجل تحديثات جوجل القادمه ( تجربة جيده لمستخدمى الهواتف النقاله على مواقعنا )

كلما كان المستخدمين سعداء بإستخدام موقعك كلما كان ترتيبك فى صفحات البحث افض فأفضل.

يمكنك الحصول على WPtouch من هذا الرابط.

 

 2.WPmobile

WPmobile هو خيار مجانى لاصحاب مواقع ورد بريس الذين يرغبون فى تحويل الموقع من مجرد متجاوب الى نسخة هواتف كامله. الميزه فى هذه الاضافة هى انها سوف تعرض موقعك لكل هاتف حسب نوعه وحجم شاشته انا اعلم ان هذا هو الطبيعى من الResponsive ولكن مع WPmobile يكون الامر اكثر ترتيبا من من الطرق الأخرى

يمكن الحصول على WPmobile من هذا الرابط

 

3.Jetpack

 

Jetpack هى واحدة من الإضافات التى تساعدك بشكل كبير على تحسين موقعك لمصادقة الهواتف المحموله, بالاضافة الى تعزيز اداء الموقع من حيث السرعه, وايضا تحسين السيو وتجربة المستخدم.

يأتى Jetpack مع 33 إضافه خاصه متميزه فى محاوله لتقديم كل ما هو متاح لمساعدة اصحاب المواقع تطوير مواقعهم الى مستويات أعلى.

Jetpack يقدم لك تصميما متوافقا مع الهواتف النقاله والتى يمكنك استخدامها لموقع الورد بريس الخاص بك ليكون مستجيبا للهواتف النقاله. مما يضمن لك تجربة مستخدم رائعة لكل من مستخدمى سطح المكتب ومستخدمى الهواتف النقاله  وهو ما نريده جميعنا لمواقعنا بعد ال21 من إبريل هذة السنه.

يمكنك الحصول على Jetpack من هذا الرابط