mobile friendly algorithm

 

منذ سنوات وحتى الان, كانت قابلية استخدام الموقع للهواتف المحموله عامل من عوامل الترتيب فى خوارزميات جوجل. المواقع التى هى الامثل للاستخدام على الهواتف النقاله تحتل ترتيبات اعلى من نظيرها غير المحسنة للاستخدام على الهواتف النقالة. ولكن حتى يومنا هذا أصبح هذا العامل من العوامل الرئيسية فى ترتيب محرك البحث جوجل .

mobile friendly

 



وبصرف النظر عن علامة Mobile Friendly التى بدأت تظهر بجانب المواقع فى البحث المتعلق بالهواتف المحموله. لم يكن واضحا تماما العوامل التى تعتبرها جوجل عند حساب التصنيف العالمى للهواتف. وبسبب هذا أجل الكثير من اصحاب المواقع هذا العامل او بمعنى آخر قاموا بتجنب تحسين مواقعهم للهواتف النقاله.

هذا كله سوف يتغير فى 21 إبريل من الشهر الحالى .

 

ووفقا لاخر أخبار على مدونة الويب ماسترز عملاق البحث جوجل يعمل حاليا على تغيير خوارزميه رئيسية من شانها ان تحدث ثورة كبيره فى طريقة عرض وترتيب المواقع حسب قابليتها للهواتف المحموله. إبتداء من 21 ابريل, سيتم تطبيق هذه الخوارزميه الجديدة تدريجيا فى جميع انحاء العالم مما يؤثر تأثيرا كبيرا على عمليات البحث وترتيب المواقع بالنسبة لجميع اللغات فى جميع اركان العالم.

نطاق التحديث ومدى تأثيره

mobile-seo-algorithm

 

نحن جميعا على علم ان جوجل بالفعل تعتبر  مصادقة الهواتف عامل من عوامل الترتيب فى خوارزمياتها, قد تتسائل لماذا 21 ابريل القادم بالتحديد والذى أطلق عليه إسم “Mobilegeddon” معاد مهم ؟

صحيح ان العديد من تحديثات جوجل يكون لها تأثير على ترتيب نتائج البحث ولكن هذا التحديث خصوصا سيكون اثره كبيرا جدا فى ترتيب موقعك فى نتائح البحث من جوجل.
نقلت احدى الصحف عن زيتب آيت بهاجى, وهى عضو فى فريق إتجاهات جوجل فى مشرفى المواقع, حيث قال ان تغيير خوارزمية جوجل الجديد بالنسبه للمواقع الصديقه للموبايل سيكون أكثر تأثيرا على ترتيب البحث من تحديث الباندا او البطريق, وهما اكبر التحديثات فى خوارزميات البحث فى جوجل التى أثرت بشكل ملحوظ على الاف من المواقع.

حتى الان, نحن لا نعلم الكثير عن التحديث نفسه, لذالك فمن غير الواضح تماما ان نقوم بتحليل التأثيرات التى سوف تحدث للمواقع الغير صديقة للهواتف, ايضا لا نعلم ما هى العوامل الجديده التى سوف تضاف او كيفية تأثير هذه العوامل على شبكة البحث. ونظرا لتعليقات بهاجى فإنه من المعقول تخمين ان اغلبية المواقع غير المهيئة لمصادقة الهواتف سوف تلحظ إنخفاضا واضحا فى ترتيبات البحث.

أيا كان التقدم فى خوارزميات جوجل فمن الواضح ان المواقع والشركات التى تركز على مصادقة مواقعها للهواتف سوف تكسب الكثير من فرص الظهور فى النتائج الاولى فى محرك البحث لدى جوجل.

إذا كان موقعك بالفعل مهئ ليكون صديق للهواتف, ليس لديك ما تقلق بشأنه. اما إذا كان موقعك غير مهئ حتى الان لمصادقة الهواتف يجب عليك ان تقلق على موقعك, الان هو الوقت الحرج الذى يجب ان تتخذ فيه الخطوه الايجابيه.

21 إبريل القادم سيكون أكبر تغير شهدناه فى خوارزميات جوجل من حيث مصادقة المواقع للهواتف النقاله, ولكن من الاكيد انه ليس الاخير, ولذالك إذا لم يكن موقعك مهيئا لمصادقة الهواتف سوف يخسر موقعك الالاف من الزوار بالاضافه الى انخفاض الترتيب الخاص بموقعك أيا كان ترتيب موقعك حتى لو كان موقعك فى الصفحه رقم 50 فى البحث, جميعنا يريد التقدم والتطور لموقعه. إذا لم تقم بتهيئ موقعك لمصادقة الهواتف حتى الان فأعلم انك فى خطر كبير.

شاهد ايضا : تحديث جوجل الجديد هام جدا . كيف تتأكد ان موقعك مناسب للموبايل

 


شركة كشف تسربات المياه

شارك الموضوع لإفادة الآخرين ..

اشترك فى القائمه البريدية

كن على اطلاع دائم بأخر المواضيع فى مدونة الويب العربى

نحترم خصوصيتك . لا بريد مزعج . لا اعلانات . تستطيع الغاء اشتراكك بسهولة فى اى وقت

تعليق على هذه التدوينة

تقييم هذا الموضوع
نجمه واحدةنجمتانثلاثه نجوماربع نجومخمسة نجوم (1 صوت, بتقييم: 5.00 من 5)
Loading...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
Website