بعض ادوات وخطوات سيو بسيطة للمبتدئين

محتويت

إذا كنت من المبتدئين فى عالم الويب ماسترز فيجب عليك ان تتعلم كيفيه تهيئه موقعك لمحركات البحث (SEO)

سيو – SEO

“Search Engine Optimization” – “تهيئة المواقع داخليا وخارجيا لمحركات البحث”

يعتبر السيو بالنسبه للمبتدئين أمر غير مرغوب فيه مثل الفيل الكبير فى حجره صغيرة, ولكن انت تعلم إحتياجات موقعك ويجب عليك التعامل معها مهما تطلبت من عمل وجهد ووقت.

عندما يفكر الناس فى السيو يعتقدون انه من الامور الصعبة والمعقدة والتى تستغرق وقتا طويلا. ولكن ذلك ليس بالضروره صحيحا . السيو ليس معقدا يمكنك ان تتعلم السيو فى خطوات بسيطة ولكن يجب عليك العمل على ربط هذه الخطوات. يجب عليك ان توسع دائرة البحث وان تقرأ المزيد والمزيد. وكل ما عليك هو الاستماع والفهم والتطبيق ومن ثم تأخذ موقعك لمستوى أعلى .

أدوات وخطوات سيو بسيطة للمبتدئين

السيو من البدايه

خلال مرحلة انشاء الموقع الاوليه يجب ان تدير موقعك من الاساس ليكون ناجح. مثل المنزل الذى يحتاج إلى أساس متين قبل ان يرتفع البناء.
لذلك وانت تبدأ فى بناء موقعك من الأول ضع فى اعتبارك استراتيجيه السيو التى ستتبعها وسيكون من المفيد التعرف على الأدوات التاليه والتى ستكون عونا لك : Google Alaytics, Google Webmaster Tools, KeyWord Planner .

*Google Analytics

يلعب جوجل اناليتكس دورا كبيرا فى تتبع وتحليل معدل الزوار وكيف يتفاعلون فى موقعك. وهو من الضروريات لحملة السيو الخاصه بك من خلاله تستطيع ان تعرف كل التفاصيل التى تراها جوجل عن موقعك وبالتالى انت تعرف ما يراه جوجل وهل هو سئ ام جيد هل انت على الطريق الصحيح ام على الطريق الخاطئ. ولهذا انصحكم دائما بإستخدام ادوات التتبع لاى عمل تقومون به على مواقعكم لمعرفة مدى نجاحه ومدى جودته ودقته.

*Google Adwords

اداه جوجل ادوردز Keyword Planner من الادوات المهمة جدا لانها تتعلق بالسيو من ناحية الكلمات المفتاحية. وذالك يرجع لقدرتها الرائعه على تحديد معدل البحث لكلمات وعبارات معينه من خلاالها تستطيع معرفة ما الذى يبحث عنه الاشخاص لتقوم بإنشاء محتوى يلبى إحتياجاتهم ورغباتهم.
ملحوظه : تحتاج اولا الى التسجيل فى جوجل ادوردس ثم الدخول الى لوحه التحكم واستخدام اداه keyword planner
والفيديو التالى يشرح طريقه الإشتراك فى جوجل ادوردز :

*Google Webmaster Tools

ادوات مشرفى المواقع من جوجل تسمح لك بالحصلو على اقصى إستفادة لمعرفة الجهد المبذول من حملة السيو الخاصه بك عن طريق عرض موقع الويب الخاص بك من خلال عيون جوجل. تعطيك ادوات مشرفى المواقع نفاذ البصيره فى كيف تؤدى صفحات موقعك دورها بالاضافه الى الروابط التى تشير إلى موقعك, الكلمات الرئيسية التى تعمل وتجلب اكبر عدد من عمليات البحث, بالاضافة الى الميزه الكبرى وهى الاخطاء التى يجب إصلاحها داخل موقعك مع طرق حلها.

البحث عن الكلمات الرئيسية Keyword Research

يجمع الكثير من خبراء السيو SEOs على تلك المقوله المشهوره :

البحث السليم عن الكلمات الرئيسية من اهم الخطوات فىى حملة السيو

فإذا إذا كنت جاد حول حملة السيو الخاصه بموقعك المبتدأ تحتاج إلى إستثمار الكثير من الوقت فى البحث عن الكلمات المفتاحية. يكون الامر فى غاية السهوله عندما تصل إلى ما يريده جمهورك وهو ما تقوم بمعرفته عن طريق البحث.

فيما يلى أهم ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية

المحتوى

فى حين ان هناك الكثير خلف الكواليس بالنسبه لعالم السيو, لا تزال جودة المحتوى هى العامل الأكبر لتحسين موقعك فى ترتيب محركات البحث. تحديثات خوارزميات جوجل غالبا يكون هدفها التركيز على المحتوى المتميز ذو الجوده العاليه. أبدا لا تستخدم الكلمات الثقيلة. وتجنب حشو الكلمات المفتاحية داخل محتوى صفحات موقعك إجعل الامر يبدو طبيعيا لمحركات البحث.

تابعونا لدينا المزيد ..