محرك البحث جوجل ومحركات البحث الرئيسية الاخرى, تسعى بإستمرار لتحسين ادائها. واحده من الطرق التى تقوم بذالك هى تحسين تجربة المستخدم على صفحاتها وصفحات المواقع المعروضة على محركاتها. وهذا يعنى انها تهتم فقط بأفضل الصفحات الممكنه لكل نتيجة بحث, حتى إذا كنت تريد ان يظهر موقعك الخاص فى نتائج البحث الاولى, او فى نتائج البحث من الاساس, يجب على موقعك ان يحتوى على معايير معينه.

 



الإنتقال:

سهولة الانتقال داخل صفحات موقعك تعطى إنطباع جيد لجوجل عن تجربة المستخدمين والذى كان انتقالهم فى موقعك يتم بكل سهوله إعتمادا على الهيكله السليمة للموقع منذ النشأة.

الأقرب:

جوجل يعرض فقط المواقع التى لديها معلومات عملية مباشره متصله بإستعلام وبحث المستخدمين فى محرك البحث.

التصميم:

نعم التصميم, جوجل تنظر نظره ثاقبه ممعنه فى تصميم صفحة ما, إذا لم تكن الصفحه مهنية, سهلة الإستخدام, تحتوى على إمكانية الوصول الكامل لجميع انواع المتصفحات مثل فاير فوكس, جوجل كروم, إنترنت إكسبلورر, سفارى إلخ  إذا لم تحتوى الصفحه على مثل هذه العوامل لن يتم تثبيت الصفحات فى نتائج البحث.

المحتوى:

فى هذه الأيام المحتوى هو الملك, لذالك اذا لم يحتوى موقعك على محتوى عالى الجوده, قليل الاخطاء, ذو مصداقيه ومعلومات مفيدة, وحقوق نشر خاصه بك وبموقعك, لن يعترف محرك البحث جوجل بوجود موقعك من الاساس, بل وسوف يتجنب إظهار موقعك فى محرك البحث للزائرين. مما يعنى خسارة اعداد هائلة من الزوار Traffic.

 

إذا كيف تعرف جوجل مضمون صفحات موقعك  ؟

جوجل لا تستطيع ان تقرأ الموقع بالكامل, لا يمكنها ان ترى الصور او تشاهد الفيديو كما يفعل المستخدمين الادميون. ولكن مع المزيد والمزيد من التحديثات, أصبح جوجل أقرب وأقرب إلى تلك النقطة. ولكن حتى تصل الى مرحلة الاستكشاف الكامل للموقع بكل ما يحتوية, ولكن حتى تصل لذالك تعتمد حاليا على تكنولوجيا معينه وهى المعلومات الوصفية Meta Information. تسمح المعلومات الوصفيه لجوجل ان تكتشف كيف يتفاعل الزوار مع صفحات موقعك, وذالك يعطى لهم بصيرة مذهله فى اكتشاف وتقييم صفحات موقعك.

لذالك, هل بدأت تفهم لماذا تجربة وتفاعل المستخدم داخل صفحات موقعك هو امر مهم جدا من اجل ترتيب صفحات موقعك فى محرك البحث؟

 

لنحفر ونتعمق اكثر فى عقل محرك البحث .

هناك عدد معين من المتغيرات التى يمكن إستخدامها من قبل محركات البحث لتقييم موقعك. مثل , بنية الموقع, الكلمات الرئيسية, والربط Linking. هذه المتغيرات تساعد محرك البحث فى إجراء تقييممات مختلفه للمواقع على شبكة الانترنت. أنماط واشكال الربط داخل وخارج موقعك و تفاعل المستخدمين تساعد محركات البحث فى تحديد قيمة موقعك, وهى عملية تتغير كل يوم. لذا يجب عليك ان تواكب وتتابع اخر التحديثات, ومعظم هذه التحديثات من جوجل, والذى هو الان محرك البحث الرائد. يتم قياس قابلية الاستخدام وتجربة المستخدم أيضا, وهذه العوامل هى من العوامل الرئيسية المؤثره على ترتيب موقك فى صفحات البحث.

 

كلما ارتفع معدل مشاركة وتفاعل المستخدم داخل صفحات موقعك كلما كان ترتيبك افضل فى البحث. لذالك كنت وسأظل أقول لأولائك الذين يسعون لخداع جوجل بإستخدام تكتيكات القبة السوداء للتهيئة او Black Hat SEOs, لا تهدر وقتك فى أشياء لن تعود عليك إلا بأضراء جسيمة.

 

خطوات سريعة :

* أنشأ وهئ موقعك بطريقة إحترافية, مهنية وإجعل التنقل داخل موقعك سهل عن طريق الهيكله المحترفه.

* دائما إسعى لتطور المحتوى داخل موقعك واحرص على ان يكون محتوى حصرى, مفيد, فريد من نوعة, ومتعلق بمحتوى موقعك العام.

* تحقق دائما من كل عوامل التهيئة SEO للتاكد من دقتها وصحتها.

* لا تسمح أبدا بروابط خلفية ضاره او من مواقع رديئة الجودة.

* دائما قم بتشجيع زوار ومتابعى موقعك على مشاركة المحتوى فى مواقع التواصل الاجتماعى.

 

فى النهاية أتمنى ان تكونوا قد إستفدتم من هذة التدوينه. أى سؤال أو إستفسار تقدم شاكرا بكتابتة فى التعليقات فى الاسفل.


شركة كشف تسربات المياه

شارك الموضوع لإفادة الآخرين ..

اشترك فى القائمه البريدية

كن على اطلاع دائم بأخر المواضيع فى مدونة الويب العربى

نحترم خصوصيتك . لا بريد مزعج . لا اعلانات . تستطيع الغاء اشتراكك بسهولة فى اى وقت

تعليق على هذه التدوينة

تقييم هذا الموضوع
نجمه واحدةنجمتانثلاثه نجوماربع نجومخمسة نجوم (3 صوت, بتقييم: 4.67 من 5)
Loading...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
Website