6 إضافات مجانية للوورد بريس للتجارة الالكترونية وانشاء متجر الكترونى

كانت بداية الوورد بريس فى شكل مدونات الكترونية مبسطة جدا، لكنه حاليا يستخدم بشكل اساسي وقوى فى بناء كافة اشكال المواقع خاصة فى التجارة الالكترونية، حيث من المميزات الهامة فى الوورد بريس هو إمكانية رفع إضافات للوورد بريس والتى تمكنك من تحويل مدونتك الوورد بريس العادية الى موقع تجارى ضخم.

يكفى ان تعرف ان موقع مثل Ebay.com والذى يحصل على زيارات تتعدى مليار زيارة شهريا، يتسخدم الوورد بريس أيضا.

واذا كنت تنوى انشاء موقع تجارى الكترونى، فربما ستشعر بالحيرة فى البداية فى اختيار الإضافة التى تناسب احتياجاتك بشكل أفضل، لكننا فى مدونة الويب العربى سنساعدك فى الوصول لأفضل قرار عن طريق عرض أفضل ستة اضافات للوورد بريس فى التجارة الإلكترونية حسب التجارب التى قمنا بها، كل تلك الاضافات متاحة مجانا بالطبع و يمكنك استخدامها فورا ان أردت.

أفضل 6 إضافات مجانية للوورد بريس لعمل متجر إلكترونى

WooCommerce

اضافه WooCommerce لانشاء متجر الكترونى بالوورد بريس
اضافه WooCommerce لانشاء متجر الكترونى بواسطة وورد بريس مجانا

هذة الاضافة تم انشاءها من قبل أفراد موهوبين فى WooThemes  وهى الأكثر شعبية و الأكثر استخداما ضمن الإضافات المجانية للوورد بريس، هذه الاضافة المرنة تمكنك من تحويل موقع وورد بريس الخاص بك الى متجر تجارى الكترونى يتعدى الملايين من الدولارات، و تعد احدى مميزات woocommerce  هى انها تتيح لك كل ما يلزم لتشغيل متجر الكترونى متكامل بالوورد بريس  كما تتوفر لها العديد من الإضافات المساعدة المجانية أو المدفوعة والتى توسع وتزيد من امكانيات هذة الإضافة التى تعتبر رقم واحد فى انشاء المتاجر الإلكترونية فى العالم.
حيث أن هذة الاضافة مستخدمه من قبل أشهر الشركات و الماركات العالمية مثل Entrepreneur و Cosmopolitan  و Harley-Davidson ، و هى الان تدير أكثر من 17.77% من المواقع التجارية على مستوى شبكة الانترنت كلها.

أهم مميزات إضافه Woocommerce

  • تمكنك من اختيار طريقة الدفع الأفضل لك والتى تشمل الدفع عند الاستلام او عن طريق المدفوعات الإلكترونية فيزا – ماستر كارد، كما يتوافر بها معيار متكامل للدفع عن طريق  PayPal
  • المرونة فى إضافة خصائص المنتج
  • الأنواع المختلفة من المنتجات مثل المنتجات التى تحتاج لشحن للزبون او المنتجات التى يمكنه تحميلها مباشرة من متجرك الإلكترونى.
  • التقارير الشاملة عن حركة البيع والمخزون وادارة سهلة لمخزون السلع.
  • امكانية اتاحة التعليق والتقييم على المنتجات للمشترين فقط او لجميع الزوار او منع نظام التقييم بالكامل.
  • نظام كوبونات مرن لتخفيضات الأسعار.

الموقع الرسمى للإضافة : woocommerce.com

 

WP e-Commerce

كيفيه عمل متجر الكترونى مجانا

هذه الاضافه هى نموذج اخر للاضافات المستخدمه من سنوات عديدة ولها شهرة واسعة، تتيح لك تخصيص ال HTML  و ال CSS  للواجهة مما يجعلك تتحكم فى شكل متجرك الالكترونى بفاعلية اكبر.

سواء كنت تبيع  منتجات مخزون مادى أو ملفات قابلة للتحميل، ستفيدك تلك الاضافة كثيرا.

و تعتبر تلك الاضافة هى ثانى أكثر الاضافات تداولا و شعبية بنحو 2.9 مليون مرة تنزيل، من الممزيات الفريدة لتلك الاضافة هى البساطة فى عملية الدفع ، بالاضافة الى تعاونها مع مجموعة كبيرة من أنظمة الدفع و الشحن.

الموقع الرسمى للإضافة : wpecommerce.org

 

Ecwid

6 إضافات مجانية للورد بريس لعمل متجر الكترونى مجانا

الميزة الأكبر بها انك تستطيع ان تضيفها لموقعك القديم بدون مشكلة و كذلك يمكنك مطابقة المتجر مع المتاجر الأخرى اذا اردت البيع فى أكثر من موقع مختلف، فتستطيع متابعتهم جميعا من مكان واحد بدلا من ان تفتح جميع المواقع.

الميزة الثانية هى انك تستطيع ان تسجل الدخول فى أكثر من متجر يستخدم هذة الإضافة بنفس البيانات.

الاضافة تمتلك اربعه أشكال منهم واحدة مجانية تماما.

الموقع الرسمى : ecwid.com

 

Jigoshop

كيفيه استخدام وورد بريس فى التجارة الإلكترونية مجانا - اضافه Jigoshop

هذه الاضافة من شركة تصميم المواقع البريطانية Jigowatt امنه و موثوق بها و قوية فى هذا المجال، لقد أنشأتها لتتيح انشاء و ادارة متجر الكترونى فى خلال دقائق. و تمكنك من  الاختيار ما بين اكثر من 30 واجهه قوية و مميزة لانشاء جميع انواع المتاجر الاونلاين. بالاضافة الى اكثر من مائة امتداد/إضافة مساعدة قوية و فعالة.

كذلك الاضافة تتيح مميزات للتقارير التى تتناول اخبار و مستوى اداء المتجر الالكترونى.

تتميز بسهولة عملية جرد السلع و المخزون، هذة الاضافة تعتبر هى الأقرب للمستخدمين و تزداد شعبيتها يوما بعد يوم.

الموقع الرسمى للإضافة : jigoshop.com

 

MarketPress

إضافه مجانيه للورد بريس لإنشاء موقع بيع اون لاين - متجر الكترونى

قام عدة مصممين وورد بريس من ذوى الخبرة فىWPMU DEV بانشاء تلك الاضافة بمهارة . فهى مصممه بشكل جيد و سهل فى الاستخدام و غنى بالمميزات. و الميزة الأكبر بها هى استخدام عربة الشراء الالكترونية بطريقة سهلة للزبائن.

تتميز بواجهات جميلة يمكن تغييرها حسب ذوق المستخدم بدون أى أكواد .

كذلك فهى تتوافق مع Buddy Press و Multisite مما يعنى انه يمكنك انشاء متاجر الكترونية مثل eBay و تربح من وراء كل عملية شراء.

الاصدار المدفوع premium من الاضافة به العديد من المميزات و العروض مثل الانظمة الكاملة للدفع.

الموقع الرسمى : Marketpress

 

iThemes Exchange

إضافه iThemes-Exchange لإنشاء متجر الكترونى بالوورد بريس مجانا

بسيطة و مرنه، انشأت و طورت عن طريق iThemes ، لها طابع ودى يربطها بالمستخدم، حيث انها تجعل عملية انشاء المنتج أسهل ،على عكس الاضافات الاخرى اللاتى ينشأن قاعدة البيانات الخاصة بهم ، فان تلك الاضافة تتميز بانها تستخدم نفس نظام المستخدمين الخاصة بالوورد بريس، فبذلك يمكنك بسهولة ادارة شئون المستخدم باستطلاعك لمشترياتهم و اضافة بعض الملاحظات عنهم.

استخدام تلك الاضافة سهل للغاية فى ثلاث خطوات فقط: تثبيت، تفعيل، اختيار طريقة الدفع المفضلة ثم اضافة المنتج الذى تود شراءه لتبدأ عملية الشراء. الاضافة تدعم الPayPal .

الموقع الرسمى : Ithemes Express

 

 

Easy Digital Downloads

إضافه Easy-Digital-Downloads لعمل متجر الكترونى مجانى

تتميز ببساطتها فى تثبيت اساسيات التجارة الالكترونية وهى متخصصة فى انشاء متجر لبيع الملفات الجاهزة للتحميل من خلال الوورد بريس. وهى عكس باقى الاضافات المزدحمه بالخصائص فهى بسيطة ومحددة.

و هى تبيع المنتجات القابلة للتحميل عن طريق الإنترنت (ملفات الصوت والصور والكتب الإلكترونية..الخ) بطريقة سهلة و مباشرة عن طريق توفير الادوات المستخدمه فقط فلا داعى لوجود الادوات التى لا تستخدم .

نظام تقارير تجعلك تتطلع على كل ممتلكاتك و مبيعاتك عن  طريق جداول مفصلة بالبيانات المطلوبة.

الموقع الرسمى للإضافة : easydigitaldownloads.com

 

أتمنى ان يساعدك هذا التقييم العام على اختيار الإضافة المناسبه لإنشاء متجرك الإلكترونى القادم بإذن الله .

يتم عمل سيو للموقع من خلال شركة تقنية دوت كوم ، متخصصة فى تصميم المواقع والمتاجر الكترونية ننصحك اذا كنت تود الاستفسار عن اى شيء يخص تصميم وبرمجة المواقع و تحسين السيو SEO  برجاء الاتصال بنا من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بنا او من خلال الموقع الرسمى للشركة

للمزيد من إضافات وورد بريس الهامة قم بالإطلاع على قسم وورد بريس فى مدونة الويب العربى.
شكرا للمتابعة
والى اللقاء ,,,